ياندكس يغطي حاجيات السيارات والشاحنات بالأنظمة المدمجة والذكاء الاصطناعي

ياندكس يغطي حاجيات السيارات والشاحنات بالأنظمة المدمجة والذكاء الاصطناعي

ياندكس يدخل بقوة قطاع تزويد السيارات والشاحنات بالأنظمة المدمجة والذكاء الاصطناعي

أصبح عملاق الإنترنت الروسي “ياندكس” معنيا قبل غيره بتقديم عروض خدماتية تلبي حاجيات سوق السيارات العالمية على صعيد التطبيقات الذكية والأنظمة المضمنة ، التي توفر حلا متكاملا يعزز تجربة المستخدم مع الملاحة والموسيقى والصوت والرؤية الحاسوبية وغيرها من الخدمات الأخرى .
فقبل تطوير “ياندكس” لسيارة بدون سائق على غرار سيارة غوغل ، تصدى عملاق الإنترنت الروسي لمشاريع تكييف تقنياته مع منتجات مصنعي السيارات العالميين .
وفي هذا الإطار ، أدرجت “تويوتا راف 4″ و”هوندا” خدمة (Yandex.Navigator) في إشارة قوية لمواكبة كبريات شركات تصنيع السيارات في العالم لاستراتيجية “ياندكس” في دمج تقنياته مع أنظمة الوسائط المتعددة للسيارات العاملة تحت “أندرويد” ، وكذا تعميم تكنولوجياته على الخدمات والأنظمة الأخرى من قبيل “أبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو” .
وكان الذكاء الاصطناعي عنوان تعاون بين عملاق الإنترنت “ياندكس” ومصنع الشاحنات الروسي الشهير “كاماز” ، من خلال مشروع هدفه تطوير نظام مساعد للسائق يوفر عدة امتيازات على مستوى : القدرة على إبقاء السيارة في مسارها ، وإطلاق المكابح في حالة الطوارئ ، ورصد حالة التعب لدى السائق .
وتعتزم الشركة بهذا الخصوص إدخال ميزة التحكم الصوتي في نظام الوسائط المتعددة للسيارة ودمجه في الأجهزة النقالة ، إلى جانب إنشاء خرائط دقيقة للغاية وتقديم حلول للقيادة شبه الذاتية القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي لياندكس .
وأكد مدير مختبر حلول السيارات المدمجة في شركة الإنترنت الروسية أندري فاسيليفسكي ، أن تحديد المواقع يبقى نقطة القوة التي يعتمد عليها “ياندكس” في تقديم الإضافة لنشاط تقنيات القيادة الذكية (رسم مسارات معظم الطرقات في المدن الروسية ـ تحديث مستمر للخرائط إلخ…) .

 

 

الشاحنة الروسية كاماز آي زد ـ 5350 للقيادة الذاتية الأكثر تطورا في العالم

نظام الذكاء الاصطناعي للقيادة الذاتية الروسي C-pilot يغزو العالم في قادم السنوات

شركة منصة الهواتف المفتوحة تطور سيلفش أول نظام تشغيل روسي

روسيا تدخل مجال الحوسبة السحابية عبر منصة روس بلاتفورما

روسيا تتعاون مع الصين في إطلاق المشروع الفضائي نجمة السعادة

البطاقات المصرفية مير البديل الروسي لبطاقات الائتمان فيزا وماستركارد

ساعات راكيتا

 

روسيا 2017 ـ العمل والاستثمار والدراسة واحتضان المعارض الدولية

برامج الماجستير في روسيا لعام 2017

 

صحف روسية يومية وأسبوعية

 

أخبار من روسيا

 

خدماتنا

من نحن

كل المقالات