نظام الذكاء الاصطناعي للقيادة الذاتية الروسي C-pilot يغزو العالم في قادم السنوات

نظام الذكاء الاصطناعي للقيادة الذاتية الروسي C-pilot يغزو العالم في قادم السنوات

روسيا تقدم نظام الذكاء الاصطناعي للقيادة الذاتية C-pilot

تتجه الشركة الروسية (Cognitive Technologies) لخلق دينامية حقيقية في مجال القيادة الذاتية في الأسواق العالمية خلال السنوات القادمة بفضل نجاح مهندسي هذه المؤسسة الموسكوفية المتخصصة في تطوير البرمجيات ، في إنتاج نظام الذكاء الاصطناعي (C-pilot) الموجه للقيادة المستقلة .
وإذا كان طموح زملاء أولغا أوسكوفا هو الاستحواذ على نسبة تتراوح بين 3% إلى 5% في ميدان أنظمة القيادة الذاتية عالميا بحلول عام 2022 ، فإن برنامج الشركة لهذه السنة سيركز على تزويد مصنعي السيارات العالميين بنظام “سي ـ بيلوت” (C-pilot) .
وشاءت الصدف أن يكون عام 2017 مناسبة لروسيا لكي تستعرض كفاءة مهندسيها وجانبا من تقدمها التكنولوجي الذي غطى جميع المجالات ، وهي التي تستعد لاستضافة عدد من التظاهرات الثقافية والمهرجانات الفنية إلى جانب تنظيمها لكأس القارات ، وكذا فتح أبواب جامعاتها ومعاهدها للطلاب الأجانب في سلك الماجستير ، ناهيك عن تشجيع السفر والعمل والدراسة والاستثمار والنشاط السياحي وتنظيم المعارض الدولية .
واحتاج تنفيذ مشروع الذكاء الاصطناعي للقيادة الذاتية الروسي (C-pilot) ضخ استثمارات بقيمة 11 مليون يورو ، وزود بأحدث التقنيات من أجل التعرف على عناصر البنية التحتية للطرق عبر الطيف الضوئي ، وجهاز استشعار لتحديد المواقع عالي الدقة يعتمد على أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية (GLONASS , GPS) .
وأكد مدير قسم تصميم المركبة غير المأهولة في (Cognitive Technologies) “يوري مينكيني” أن نظام الذكاء الاصطناعي الروسي الجديد يتفوق على الأنظمة المنافسة لكونه يسهل عمل نظام القيادة الذاتية في الظروف المناخية القاسية ، وعلى الطرقات الوعرة وغيرها .
وقبل متم هذه السنة ، سيتم تصميم وظيفة جديدة دورها تحذير السائق عند الخروج من المسار ، والتعرف على علامات الطريق ، وكذا التحذير من خطر الاصطدام ، في حين سيعرف المشروع خلال عام 2018 مرحلته الثانية ، التي ستتضمن إضافة نظام نشط مساعد للسائق سيتم دمجه مع أنظمة السيارة .
وقبل اختتام مراحل هذا المشروع بالوصول إلى سياقة ذاتية مائة بالمائة ، يخطط مصممو نظام الذكاء الاصطناعي الروسي إلى ترقية المكونات التكنولوجية لنظام (C-pilot) مع حلول عام 2022 باعتماد القيادة المستقلة في بعض الحالات كازدحام حركة المرور وفي الطرق السيارة .

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الذكاء الاصطناعي للقيادة الذاتية الروسي “سي ـ بيلوت” يمكن استخدامه من قبل السيارات الشخصية وأيضا من قبل مجموعة من الآليات والمركبات الأخرى .

 

 

الشاحنة الروسية كاماز آي زد ـ 5350 للقيادة الذاتية الأكثر تطورا في العالم

 

ياندكس يغطي حاجيات السيارات والشاحنات بالأنظمة المدمجة والذكاء الاصطناعي

 

روسيا تختبر بنجاح نظام “أونيكوم” للذكاء الاصطناعي

روسيا تنتظر الحصادات الذكية بدون سائق أغروبوليس

 

نظام الدرع الروسي لحماية الأتمتة الصناعية يعزز بيئة عمل الشركات

المركبة الروسية شيرب تذهل العالم بمواصفاتها الخارقة

السيارة الطائرة أفتوليوت تحلق بروسيا عاليا

 

شركة منصة الهواتف المفتوحة تطور سيلفش أول نظام تشغيل روسي

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

بيئة العلم في روسيا

مخترعون روس وضعوا روسيا في قمة الهرم بفضل اختراعاتهم وابتكاراتهم واكتشافاتهم

 

الحياة في روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات