نظام الدرع الروسي لحماية الأتمتة الصناعية يعزز بيئة عمل الشركات

نظام الدرع الروسي لحماية الأتمتة الصناعية يعزز بيئة عمل الشركات

روسيا تطور نظام الدرع لحماية الأتمتة الصناعية من الهجمات السيبرانية
في إطار الجهود التي تبذلها روسيا في مجال محاربة القرصنة بشكل عام ، والهجمات الإلكترونية التي تستهدف المنشآت الصناعية بوجه خاص ، جاء تصميم النظام الروسي الجديد المطور من طرف الجامعة الوطنية للبحوث النووية (ميفي) ، ليقدم هذا الأخير حلا مبتكرا يعزز منظومة الأمن المعلوماتي ، ويرفع بالتالي من معدلات الحماية الشبكية ضد الهجمات السيبرانية .
واستقر فريق من المتخصصين في الجامعة الوطنية للبحوث النووية (MePhI) بالعاصمة “موسكو” على تسمية نظام الحماية المعلوماتي الجديد باسم “الدرع” ، وهي المنظومة التي ستحمي المنشآت الصناعية من هجمات القراصنة وشبكات التجسس .
يشار إلى أن مجموعة “أنفو واتش” الروسية المتخصصة في مجال أمن المعلومات ، ستتكلف بتسويق هذا النظام الجديد في روسيا وفي دول البريكس الأربعة الأخرى (البرازيل ، الهند ، الصين ، جنوب إفريقيا) .
وبفضل المواصفات التقنية لنظام “الدرع” الروسي المتطور ضد الهجمات السيبرانية في المجال الصناعي ، ستتمكن الشركات الروسية ونظيراتها في “دول البريكس” من ضمان حماية أكبر لمنشآتها الصناعية المؤتمتة .
ولازالت حماية أنظمة التحكم الآلي في العمليات التكنولوجية ضد الهجمات السيبرانية من أكبر الهواجس التي تشغل بال العاملين في قطاع الصناعة المعاصرة ، ذلك أن هجمات من هذا النوع يمكن أن تؤثر على سلسلة الإنتاج الصناعي للشركات المستهدفة ، مما يؤدي في غالب الأحيان إلى وقوع مجموعة من الحوادث في مواقع الإنتاج ، بل إن مثل هذه الهجمات يمكنها أن تتسبب في أخطاء قاتلة وكوارث من صنع الإنسان .
وانطلاقا من هذه الاعتبارات الموضوعية ، يركز المتخصصون في الأمن والحماية المعلوماتية على تحسين حماية الأتمتة الصناعية للشركات في شتى أنحاء دول العالم .
ومن هنا ، يأتي تطوير مشروع “الدرع” الروسي (لحماية الأتمتة الصناعية من الوصول الخارجي غير المصرح به  ، وهجمات القرصنة والتخريب ،بالإضافة إلى إمكانية تثبيت هذا النظام على خطوط الأنابيب للتحكم في تدفق النفط والغاز ، وكذا معاينة أي انقطاع أو تسريبات محتملة) بهدف التغلب ومواجهة التحديات التي يفرضها الواقع .

 

 

 

المنظار الروسي فار فيزون ثنائي العينين المطور من طرف جامعة ميفي يخلق الحدث

 

ليكسي تشوركين يبتكر ذاكرة فلاش “خزانة الذاكرة” (Flashsafe) بطاقة تخزين لا تنضب

 

 

مدينة الابتكار ـ إنوبوليس ـ تدخل روسيا عصر التكنولوجيا الذكية

 

 

خدماتنا

من نحن

أخبار من روسيا

الحياة في روسيا

كل المقالات