مميزات العمل في روسيا

مميزات العمل في روسيا

مزايا العمل في روسيا

لم تعد فكرة العمل في روسيا ترتهن كثيرا بالصورة النمطية التي عمل مناوئو وخصوم الفدرالية الروسية على رسمها في أذهان ووعي الكثير من شعوب العالم ، وذلك بفضل المقاربة الجديدة التي انتهجتها الدولة في تعاطيها المرن والمتوازن مع قطاع يعد بمثابة القلب النابض لجميع البلدان .
وعلى عكس ما يتصوره أغلب الناس ، تجاوزت روسيا  كلا من : الولايات المتحدة الأمريكية ، فرنسا وألمانيا على صعيد جذب المهاجرين المقيمين الدائمين بصورة شرعية خلال إحصائيات عام 2010 بما مجموعه 70.390 مهاجر مقيم بصفة دائمة مقابل 66.989 من المهاجرين المقيمين الدائمين في أمريكا ، وهو المعطى الذي يجد تفسيره في التسهيلات التي يضمنها قانون الهجرة خاصة عندما يتعلق الأمر بمجالات الدراسة في روسيا ، العلاج في روسيا والسياحة في روسيا .

ما هي مميزات العمل في روسيا ؟

لماذا يوصى بالعمل في روسيا

بعدما أصبحت روسيا فضاء مثاليا لاستقطاب اليد العاملة عالية التكوين ـ وهو الأمر الذي جعلها تدخل في منافسة مباشرة مع وجهات العمل التقليدية العالمية ـ ، تزايد اهتمام وشغف الأشخاص النشيطين الباحثين عن فرص الشغل ـ خارج أوطانهم الأصلية ـ بمعرفة واقع ومزايا العمل في روسيا .
فقبل البدء في إجراء ات الحصول على تأشيرة العمل في أكبر دولة تنتمي لمنظمة بريكس (البرازيل ـ روسيا ـ الهند ـ الصين وجنوب إفريقيا) من حقك عـــلـــيـــنـــا أخي الشاب العربي أن نقدم لك بعض الإيضاء ات ولو بالإيجاز لكي تتمكن من رسم صورة حقيقية عن الواقع ، وهو ما سيجعلك قادرا بعد ذلك على اختيار القرار الصحيح الذي سيحدد مستقبلك المهني .

وانطلاقا من تجربتنا الممتدة على ما يقرب عن 3 عقود يمكننا قول الآتي :

* اختيار العمل في روسيا قرار صائب 100% .
* العرض المتنوع على مستوى فرص الشغل والوظائف يوسع هامش الحصول على الوظيفة .
* سواء أكنت من فئة حاملي الشواهد العليا أو من أصحاب الحرف ، سوق العمل في روسيا تتسع للجميع .
* انفتاح المجتمع الروسي على الأجانب وتعامله المتسامح مع الجاليات المغتربة .
* تشابه الثقافة والعادات الروسية الأصيلة لحد كبير مع تقاليد المجتمعات العربية في احترام القيم الأسرية من شأنه تخفيف وطأة الاغتراب عليك بنسبة كبيرة .
* نظرة إيجابية يحملها المواطنون الروس على العرب في روسيا ، وتقدير خاص من طرف الجهات الحكومية على مساهمة الأستاذ/الطبيب/التاجر والعامل العربي في تطوير سوق الشغل المحلية .
* السمعة الطيبة لأبناء جالياتنا العربية ساعدت في تسهيل عملية اندماجهم مع المحيط .
* العمل في روسيا سيفتح لك آفاقا أخرى مثل :
ـ الاستقرار النهائي والحصول على الجنسية عن طريق الزواج بفتاة أو سيدة روسية
ـ الدراسة في روسيا ضمن أرقى الجامعات الحكومية التي توفر لك مواصلة التكوين الأكاديمي في أكثر من 300 شعبة وتخصص
ـ استكشاف أسرار وجمال السياحة في روسيا والغوص في أحضان طبيعة بكر والسفر إلى الماضي عبر الاندماج في تاريخ معالم مجيدة
ـ العلاج في روسيا على يد اختصاصيين وجراحين بمواصفات عالمية ، وكذا الاستفادة من خدمات صحية عالية الجودة توفرها مستشفيات مشهورة مقابل تكلفة زهيدة  .

 

نظرة على قطاعات العمل في روسيا

قطاع الخدمات يهيمن على العمل في روسيا

جاءت نتائج إحصائيات عام 2013 المتعلقة بسوق العمل في روسيا لتظهر أن حجم كتلة الموظفين بلغت 66.197.00 موظف ، تعمل نسبة الثلثين منهم 66.7% في  قطاع الخدمات بواقع 44.127.00 شخص .
واحتل قطاع الصناعة المرتبة الثانية بمساهمة إجمالية وصلت إلى 28.8% عند استقطابه أزيد من 19.087.000 موظف .
وكانت المرتبة الثالثة الخاصة بالقطاعات الإنتاجية الأكثر جذبا وتوظيفا في روسيا  من نصيب قطاع الزراعة الذي عمل من جهته على توفير 2.983.000 وظيفة ، وساهم بمعدل 4.5% في خلق فرص العمل خلال سنة 2013 .

 

ورغم كل المجهودات المبذولة في مجال تطوير الدراسة في روسيا عن طريق سن قوانين خلاقة تحمل في طياتها روح الحداثة المطلوبة ، ولا أيضا على صعيد دعم السياحة في روسيا وتصدير صورة مثالية تعكس غنى العرض المتنوع ، ولا كذلك فيما يخص منظومة العمل في روسيا عبر ترقيتها وتحديث دواليب إدارتها ، تظل النسبة الأكبر من إمكانيات الابتكار في روسيا غير مفعلة لحد الآن ، وهي النقطة التي يجب معالجتها بشكل عاجل بهدف تحقيق كافة شروط النجاح للمسار الإصلاحي الذي أرست قواعده الفدرالية الروسية في عهد الرئيس فلاديمير بوتين .

معطيات مهمة حول العمل في روسيا

معلومات عامة عن العمل في روسيا

تسهيلات الحصول على الجنسية الروسية تهم قائمة تضم 74 مهنة ووظيفة

فرصة العمر – السفر و العمل في روسيا

العمل في روسيا ، الدراسة في روسيا والسياحة في روسيا…نقاط القوة

معلومات عامة عن العمل في روسيا

العمل في روسيا…معطيات ميدانية

 

خدماتنا

من نحن

كل المقالات