مقومات الجذب التي ترتكز عليها سانت بطرسبورغ قبلة الثقافة والسياحة في مخاطبة ود زائريها

مقومات الجذب التي ترتكز عليها سانت بطرسبورغ قبلة الثقافة والسياحة في مخاطبة ود زائريها

السفر والسياحة في سانت بطرسبورغ

لم يكن اختيار العاصمة الثقافية في روسيا ، مدينة سانت بطرسبورغ كأفضل وجهة سياحية أوروبية لعام 2015 وليد الصدفة ، ذلك أن عوامل الجذب السياحي التي تزخر بها هذه المدينة العريقة على صعيد السحر الطبيعي والحمولة التاريخية الممتدة على أكثر من 3 قرون  ـ التي تمنح للسائح تجربة سفر فريدة من نوعها ـ تجعل هذه الوجهة التفاعلية واحدة من بين المدن العالمية الأكثر قابلية على تقديم منتوج سياحي متنوع ، يلبي كثيرا من احتياجات مستهلكي الأسفار داخل روسيا وخارجها .

 

مؤهلات متعددة

جسور سانت بطرسبورغ الشهيرة
وظلت سانت بطرسبورغ قبلة مفضلة لدى كبار الشعراء والرسامين والفنانين وأصحاب الذوق الرفيع ، الذين اختاروا العيش والإبداع وسط هذا الفضاء المثالي ، الذي يلهم صاحبه لتقديم الأفضل .
وأعطت التحف المعمارية الفائقة الجمال التي اعتمدت على الأنماط الهندسية للباروك ، وقواعد الكلاسيكية الجديدة ، إشعاعا منقطع النظير للعاصمة الإمبراطورية الخالدة .
فإلى جانب عجائب هندسية معمارية مثل قصر الشتاء ، ومتحف الأرميتاج ، كانت الكاتدرائيات العتيدة من قبيل كنيسة المخلص على الدم المراق ، دير سمولني ، موناستير ألكسندر نيفسكي ، وكنيسة الثالوث رمزا للسياحة الدينية بامتياز .
وكانت جسور سانت بطرسبورغ على نهر نيفا ، وقنواتها التي جعلتها تأخذ لقب “بندقية الشمال” ، شاهدة على  مجموعة من الأحداث التاريخية ، والثورات ، والحروب ، وهو ما يجعل هذه الجسور أكثر من إنشاء ات شيدت من أجل تمكين المارة من عبور النهر .
أما حدائق المدينة الشهيرة مثل حديقة النصر البحرية بجزيرة كريستوفسكي ، وحديقة علم النباتات ، والحديقة الصيفية ، فهي فضاء ات طبيعية يقصدها آلاف السياح سنويا للترويح عن النفس وقضاء أوقات ممتعة رفقة الأصدقاء وأفراد الأسرة .
وبفضل المؤهلات الكبيرة التي توفرها لزائريها على مدار السنة فيما يتعلق بالأنشطة الفنية ، والحياة الليلية الهادرة ، وفن الطبخ المحلي ، والبرامج الثقافية الغنية والمتجددة ، ستبقى مدينة سانت بطرسبورغ دعامة قوية يمكن لقطاع السياحة في روسيا الاعتماد عليها في تقديم الصورة المثالية عن عروض السفر الروسية .

 

 

الحداثة ورفع جودة الحياة

الرومانسية والسعادة وحب الحياة في ليالي سانت بطرسبورغ البيضاء

و بانخراط المدينة المأهولة بنحو 5.222.347 نسمة ، في مشروع حداثي شامل على مستوى البنيات التحتية ، والمواصلات ، والفنادق ومؤسسات الإيواء ، وشبكات الاتصال ، ناهيك عن خلق أجواء السعادة وإشاعة المرح بين المواطنين بتنظيم
المهرجانات الفنية والأمسيات الثقافية ، والكرنفالات الحاشدة ، والعروض النادرة كالتي تقام بمناسبة ليالي سانت بطرسبورغ البيضاء ، وحفل الأشرعة الحمراء على سبيل المثال لا الحصر ، تكون حاضرة القياصرة قد نجحت في رفع التحدي والمنافسة مع كبريات المدن في الشرق والغرب .

 

السفر والعمل في روسيا والدراسة بجامعاتها ومواكبة شركة زيماس لزبونها حتى إنجاح تجاربه ومشاريعه

 

شركة زيماس للخدمات المتكاملة تفتتح مكتبا جديدا في مدينة سانت بطرسبورغ

 

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

 

السفر إلى روسيا – قراءة في واقع

 

سانت بطرسبورغ أفضل وجهة سياحية أوروبية لعام 2015

قائمة بروابط بعض الجامعات ومعاهد التعليم العالي في سانت بطرسبورغ

 

حديقة الحيوان في سانت بطرسبورغ تحتفل بالذكرى السنوية 150 على تأسيسها

 

اللجوء إلى روسيا يبقى أمل البشرية في حال هجوم الزومبي

سانت بطرسبورغ تستضيف النسخة السابعة لمسيرة الزومبي

 

مدينة بيترهوف الروسية فن العمارة وسحر الطبيعة

 

دمى ماتريوشكا سفيرة روسيا نحو العالم

أتباع الشامانية في سيبيريا يحتفلون بالعام الجديد بإقامة الطقوس القديمة

 

أفضل وأشهر الروايات الروسية

عشيقات قياصرة روسيا

 

صحف روسية يومية وأسبوعية

 

خدماتنا

من نحن

الحياة في روسيا

كل المقالات