مركز الأعمال الدولي موسكو ـ سيتي علامة فارقة في مسلسل العصرنة

مركز الأعمال الدولي موسكو ـ سيتي علامة فارقة في مسلسل العصرنة

مركز الأعمال الدولي موسكو ـ سيتي في روسيا

أضحى مركز الأعمال الدولي “موسكو ـ سيتي” الذي تبلغ مساحته 1 كلم² (قبل أعمال التوسيع) ، علامة فارقة ومثالا ناجحا عن مشاريع التحديث والعصرنة التي انخرطت فيها روسيا عموما ، والعاصمة موسكو بوجه خاص خلال العقود الثلاثة الأخيرة ، وفي كافة المجالات والقطاعات الإنمائية .
وروعي في تصميم هذه المنطقة الصناعية ، التي توجد في منطقة “كراسنوبريسنينسكايا” بالوسط الغربي من موسكو ، والتي يمكن الوصول إليها عبر الطريق الدائري الثالث وكذا من شارع “كوتوزوفسكي بروسبيكت” (ناهيك عن تخصيص أكثر من محطة مترو وضعت بين أيدي المستخدمين لتسهيل عملية التنقل بسهولة أكبر) ، على خلق مدينة عصرية مستقلة بذاتها ، تضم فضاء ات متعددة المرافق ، موزعة بين أنشطة التجارة وإدارة الأعمال ، والسكن ، والترفيه (مطاعم ، فنادق ، مولات ، دور سينما …) ، ليكون بذلك مركز الأعمال الدولي هذا ، الأول من نوعه في روسيا وكذا في دول أوروبا الشرقية .
هذا المشروع العمراني الضخم ، الذي أطلقته الحكومة الروسية في عام 1992 ، حيث لم ير النور إلا سنوات بعد ذلك ، ناهزت كلفته الإجمالية أكثر من 12 مليار دولار .

 

 

البنية التحتية

مدينة العاصمتين في مركز الأعمال الدولي موسكو ـ سيتي
ويتكون مركز الأعمال الدولي “موسكو ـ سيتي” من عدد كبير من البنى التحتية المعدة للسكن والعمل (عقارات ومكاتب) ، بالإضافة إلى أخرى مخصصة للترفيه .
ولأخذ نظرة حول الطاقة الاستيعابية لمجموع المؤسسات التي تضمها المنطقة الصناعية الأولى في روسيا ، فإن ما بين 250.000 إلى 300.000 شخص يمكنهم التواجد في نفس الوقت بمرافق هذه المدينة الراقية .
ويقف مركز الأعمال الدولي “موسكو ـ سيتي” مزهوا ، شامخا في العاصمة السياسية والاقتصادية والجامعية (التي تبلغ ميزانيتها 52 مليار دولار) ، بفضل هندسة معمارية حديثة ، قوامها مباني عملاقة وناطحات سحاب وأبراج شهيرة ، نذكر منها : برج 2000 ، برج التطوير ، برج إمبيريا ، مدينة العاصمتين ، برج الفيدرالية ، برج “ميركوري سيتي” ، أوراسيا (ستيل بيك) وغيرها .

 

ديزني لاند موسكو أول حديقة ترفيه مغطاة في العالم

فندق متروبول موسكو معلمة تاريخية تسحر زبائنها

متابعة لأسبوع الموضة مرسيدس ـ بنز في موسكو في نسخته 31

 

روسيا تدخل مجال إنتاج الساعات الذرية من بابه الواسع

 

لادا رافين السيارة الرياضية الروسية ذات التصميم الابتكاري الغريب

الممرض الآلي الروسي أنْغيل يطور الخدمات الصحية في البلاد

 

خدماتنا

من نحن

الحياة في روسيا

أخبار من روسيا

كل المقالات