متابعة لأسبوع الموضة مرسيدس ـ بنز في موسكو في نسخته 31

متابعة لأسبوع الموضة مرسيدس ـ بنز في موسكو في نسخته 31

مرسيدس ـ بنز أسبوع الموضة في ربيع ـ صيف 2016
ستكون مدينة “موسكو” قبلة لهواة الأناقة وتصميم الأزياء في العالم من خلال فعاليات “مرسيدس ـ بنز أسبوع الموضة” في ربيع / صيف 2016 ، الذي ستحتضن عروضه صالة المعارض المركزية المانيج في الفترة الممتدة بين21 أكتوبر إلى 25 منه .
وستشهد النسخة 31 من هذه الفعالية مشاركة دولية واسعة لأكثر من 70 مصمما ، يمثلون تيارات ومدارس مختلفة لها تقاليدها الخاصة في فن الخياطة وتصميم اللباس التقليدي والعصري في روسيا وإيطاليا والصين وأوكرانيا وجورجيا وتركيا وبقية البلدان التي ستشارك في تنشيط هذا الحدث الكبير ، إلى جانب الحضور اللافت للنقاد المتخصصين في عالم الموضة والجمال ، والمدونين ، والمهووسين بدفع الغالي والنفيس من أجل اقتناء القطع التي أبدعتها أنامل المصممين والمصممات الملهمين .
وجريا على العادة المتبعة في افتتاح الموسم الجديد من تظاهرة “مرسيدس ـ بنز أسبوع الموضة” في موسكو ، قصت “سلافا زايتسيف” أقدم دار أزياء روسية (متخصصة في الملابس الجاهزة) شريط العروض المقامة بصالة المعارض المركزية المانيج ، القريبة من الساحة الحمراء والكرملين .
واختيرت العلامة التجارية التركية “طارق إيدز” لعرض مجموعتها من فساتين السهرة بوصفها المبتدئ الأجنبي للأسبوع .
ولم يفوت منظمو أسبوع الموضة في موسكو لفصلي الربيع والصيف 2016 ، فرصة تنظيم هذه التظاهرة العالمية دون الاحتفاء بالذكرى السنوية 66 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وروسيا ، حيث أوفد “أسبوع الموضة الصيني لمرسيدس – بنز” ماركة (Ne Tiger) ـ التي تعتبر الممثل الأبرز للتظاهرة في الصين ـ لتلعب دور  السفير الثقافي .
هذا ، وسيقدم “تايغر تشانغ” المدير الفني للعلامة التجارية الصينية مجموعته المستوحاة من تاريخ عمره 5 آلاف سنة من التفاعل والعيش المشترك بين مختلف الإثنيات والعرقيات في جمهورية الصين الشعبية .

 

 

نجوم التصميم الروس ودور أزياء مبدعة

المصممة الروسية المشهورة جوليا دالاكيان

ومن الشخصيات التي سرقت الأضواء في أسبوع الموضة في موسكو ، نجد الحضور القوي لثلة من المصممين الروس المشهورين من قبيل : “ألينا أحمدولينا” و”جوليا دالاكيان” و”ماستر بيس” و”ياسيا مينوتشكينا” و”فيفا فوكس” و”بيروسماني باي جينيا ماليغينا” .
وعلى صعيد العلامات التجارية الروسية التي خلفت صدى طيبا لدى جميع المكونات التي ساهمت في تنشيط النسخة 31 من حدث “مرسيدس ـ بنز أسبوع الموضة” الموسكوفي ، يمكننا الحديث عن ماركات (Fureddo) و(OutLaw Moscow) و(KETIone) و(ESVE) و(IVKA) .

 

وإذا كان اختيار مدينة سانت بطرسبورغ كأفضل وجهة سياحية أوروبية لعام 2015 يحترم المنطق والتاريخ وينسجم مع التوجه العام للسياح في القارة العجوز ، فإن مجموع الأنشطة الثقافية والرياضية والمعارض الاقتصادية والعسكرية التي تحتضنها العاصمة “موسكو” ، تبقى رافدا قويا يغذي قطاع السياحة في روسيا كما وكيفا .

 

 

عارضات روسيات سحرن العالم

 

النساء في روسيا ونضالهن لنيل حق التصويت

 

أولغا كوندراشيفا عارضة أزياء في سن 71 عاما

فندق متروبول موسكو معلمة تاريخية تسحر زبائنها

مركز الأعمال الدولي موسكو ـ سيتي علامة فارقة في مسلسل العصرنة

 

موسكو تنظم ليلة السينما احتفاء بعيد السينما الروسية

 

العارضة آنا زايتسيفا تتألق في إبراز 100 عام من الجمال في روسيا في مقطع فيديو

العارضة الروسية أنجليكا كينوفا دمية باربي بشرية حقيقية

ارتفاع عدد الطلاب الأجانب في جامعات ومعاهد روسيا إلى 230 ألف طالب في موسم 2016 ـ 2017

 

موسكو تتحول إلى “دائرة الضوء” في النسخة 5 لمهرجانها الدولي

مهرجان كرنفال النار الكوني يشعل سماء موسكو مجددا

تألق روسي في النسخة 22 من المهرجان الدولي لأفلام الرسوم المتحركة كروك

 

إطلالة على واقع المسلمين في موسكو

الساحة الحمراء تحتضن معرض كتب روسيا لأول مرة

 

أخبار من روسيا

 

خدماتنا

من نحن

كل المقالات