لادا رافين السيارة الرياضية الروسية ذات التصميم الابتكاري الغريب

لادا رافين السيارة الرياضية الروسية ذات التصميم الابتكاري الغريب

سيارة لادا رافين المذهلة
طور المصمم الروسي “ديمتري لازاريف” سيارة “لادا رافين” التي تعتبر أول تجربة تخوض غمارها شركة “لادا” على صعيد السيارات الرياضية الراقية من الجيل الجديد .
فإلى جانب تصميمها الحداثي ، الفخم والغريب (إطار عريض مكون من الشبكات في الجزء الأمامي ـ مخارج هوائية ضخمة ـ  أقواس عجلات منتفخة … إلخ) ، زودت السيارة الرياضية الفخمة “لادا رافين” بمحرك وسطي بهدف ضمان أفضل معدلات التوازن .
وبات بإمكان روسيا اليوم التباهي بإنتاج السيارات الرياضية الراقية من الجيل الجديد ، التي يراعى في تصميمها امتلاك المواصفات التقنية الحديثة وكذا احترام شروط الجودة العالية .
فعلى الرغم من الانتكاسة التي شهدتها هذه الصناعة في روسيا خلال عام 2014 عقب تراجع شركة “ماروسيا موتورز” عن إطلاق مشاريع الإنتاج المتسلسل للسيارات الرياضية والسيارات الرياضية متعددة الأغراض من قبيل : “بي 1″ و “بي 2″ و “إف 2″ ، وبالتالي إغلاق أبواب الشركة التي أنشأها المنشط التلفزيوني وسائق سباق السيارات السابق “نيكولاي فومينكو” 7 سنوات بعد إبصارها النور ، أقدمت شركة ” أفتوفاز” ـ أول مصنع للسيارات في البلاد ـ المتخصصة في تصنيع السيارات العائلية منخفضة السعر بتوجيه البوصلة إلى فئة السيارات الرياضية ، بعدما اقتنعت أخيرا بجدوى التعاون مع المصمم الروسي البارع  “ديمتري لازاريف” .
ويرى كثير من المهتمين بمجال صناعة السيارات أن نجاح تسويق السيارة الروسية “لادا رافين” لن يقتصر فقط على الأسواق المحلية ونظيرتها في أوروبا الشرقية ، بل إن الأسواق العالمية والغربية منها بشكل خاص ، ستكون أرضا خصبة لتوقيع
مجموعة من الصفقات ، وهو ما يؤشر على اشتداد المنافسة مستقبلا بين الأقطاب التقليديين (لامبورغيني ـ بورش ـ بوغاتي ـ فيراري ـ أستون مارتن ـ تي في إر ـ ألبين وغيرها) والمولود الروسي الجديد “لادا رافين” .

 

تراجع الإقبال المحلي على السيارات الروسية الجديدة ونجاح موديلات شركة أفتوفاز في خلق الاستثناء

 

المركبة الروسية شيرب تذهل العالم بمواصفاتها الخارقة

 

الشاحنة الروسية كاماز آي زد ـ 5350 للقيادة الذاتية الأكثر تطورا في العالم

 

سيارة بوبيدا رمز لتقدم صناعة السيارات في العهد السوفيتي

 

السيارة الطائرة أفتوليوت تحلق بروسيا عاليا

 

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات