كأس القارات ـ روسيا 2017

كأس القارات ـ روسيا 2017

بطولة كأس القارات ـ روسيا 2017 بروفة حقيقية قبل مونديال 2018

قبل عام من انطلاق النسخة الحادية والعشرين من فعاليات كأس العالم لكرة القدم ، يقص شريط منافسات كأس القارات ـ روسيا 2017 ابتداء من 17 يونيو بمباراة الافتتاح التي ستجمع بين المنتخبين الروسي والنيوزلندي على أرضية ملعب “كريستوفسكي” بمدينة سانت بطرسبورغ .
وستعرف مسابقة كأس القارات ـ روسيا 2017 ، مشاركة 8 منتخبات سيتم توزيعها على مجموعتين على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي .
وستتجه الأنظار إلى روسيا لاختبار مدى جاهزيتها لاستقبال المونديال الكروي لعام 2018 ، بمناسبة احتضان مدنها وملاعبها الأربعة لأطوار النسخة العاشرة من كأس القارات .
وستضم المجموعة الأولى منتخبات البلد المضيف ، ونيوزلندا ، والبرتغال والمكسيك ، في حين حكمت القرعة على ألمانيا ، وأستراليا ، والكاميرون وتشيلي على التباري فيما بينها على البطاقتين المؤهلتين لنصف النهاية .
وإلى جانب ملعب “كريستوفسكي” الذي سيحتضن مباراة الافتتاح والدور النهائي في 2 يوليوز 2017 ، ستحتضن ملاعب : سبارتاك بالعاصمة موسكو ، وكازان أرينا في مدينة قازان ، وفيشت الأوليمبي بمدينة سوتشي مباريات هذه البطولة ، التي يحتفظ منتخب البرازيل بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقبها (4 مرات) أمام مطارده المباشر منتخب فرنسا (مرتين) .
ولن تكون كأس القارات ـ روسيا 2017 الحدث الرياضي العالمي الوحيد الذي سيلهب حماس المتفرجين ويسيل مداد رجال الصحافة ، حيث تتعدد التظاهرات والمسابقات الرياضية الفردية والجماعية خلال هذا العام الحافل بإقامة بطولة كأس إيفان ياريغين الدولية في المصارعة (كراسنويارسك) ، وبطولة سانت بطرسبورغ للتنس للسيدات ، وغيرها من الملتقيات الأخرى .
ومن المنتظر أن تسجل إيرادات السياحة في روسيا ارتفاعا ملموسا بفضل تقاطر الآلاف من مشجعي المنتخبات المشاركة في هذه البطولة طيلة أسبوعين كاملين ، علما أن مدن وأوبلاستات الفيدرالية الروسية في عام 2017 ستشهد حركة نشيطة على مستوى تنظيم المعارض التجارية والاستثمارية والطبية إلخ … ، وهو الأمر الذي سيجعل روسيا وجهة عالمية مميزة للسفر والترفيه هذه السنة .

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب الاتحاد السوفيتي لكرة القدم قد تمكن من إحراز 3 ألقاب دولية في تاريخه ، وهي على التوالي :
التتويج مرتين بالميدالية الذهبية في منافسات الألعاب الأولمبية في دورتي 1956 و 1988 ، وإحراز بطولة أمم أوروبا في مناسبة واحدة في دورة 1960 التي احتضنتها فرنسا .

 

 

 

روسيا 2017 ـ العمل والاستثمار والدراسة واحتضان المعارض الدولية

 برامج الماجستير في روسيا لعام 2017

روسيا 2017 ـ التظاهرات الثقافية والمهرجانات الفنية والمناسبات الوطنية والأعياد

 

مشاريع وزارة الدفاع الروسية في عام 2017

دانيلا كوستيشينا تفوز بلقب ملكة جمال سيفاستوبول 2017

 

معارض موسكو

 

صحف روسية يومية وأسبوعية

أفضل وأشهر الروايات الروسية

 

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات