قانون روسي يتيح للسياح دخول البلاد عبر 11 مطارا بدون تأشيرة لمدة 72 ساعة

قانون روسي يتيح للسياح دخول البلاد عبر 11 مطارا بدون تأشيرة لمدة 72 ساعة

دخول روسيا بدون تأشيرة لمدة 72 ساعة عبر 11 مطارا

تستعد روسيا إلى اعتماد قانون يسمح لسياح العبور ـ الترانزيت ـ دخول البلاد بدون تأشيرة لمدة 72 ساعة عبر مجموعة من المطارات الروسية في 9 مدن .
ويأتي مشروع القانون الروسي الجديد الذي سيسمح للمسافرين الأجانب بدخول الأراضي الروسية لمدة 3 أيام دون الحاجة إلى التأشيرة/الفيزا ، في إطار السعي الحكومي الحثيث للرفع من مردودية قطاع السياحة في روسيا ، وجعله يرقى لمصاف القطاعات الأكثر تأثيرا  وإسهاما في دعم الاقتصاد الوطني .
وبادرت كل من وزارة الثقافة وهيئة السياحة في روسيا إلى إعداد مقترح أقره مجلس الدوما في قراءته الأولى ، يتيح لسياح الترانزيت (العبور) الأجانب القادمين من مجموعة من الدول ، هي : ألمانيا ، إيطاليا ، إسبانيا ، فرنسا ، فنلندا ، بلجيكا ، بولندا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، كندا ، أستراليا ، اليابان ، الصين ، كوريا الجنوبية وسنغافورة ، دخول الأراضي الروسية بدون تأشيرة لفترة لا تتعدى 72 ساعة ، وهو الإجراء الكفيل بزيادة نسبة التدفق السياحي إلى روسيا وبالتالي الرفع من المداخيل المالية لهذا النشاط الاقتصادي الذي قاربت أرباحه الصافية نحو 12 مليار دولار خلال عام 2014 .

 

الدخول إلى روسيا بدون تأشيرة عبر 11 مطارا

إعفاء مسافري الترانزيت من التأشيرة لدخول روسيا في 11 مطارا

وسيكون 11 مطارا في روسيا معنيا بهذا القانون الذي يعفي المسافرين الأجانب من ضرورة الحصول على التأشيرة/الفيزا ، وهي 3 مطارات في العاصمة موسكو (مطار دوموديدوفو الدولي ، مطار شيريميتييفو الدولي ، مطار فنوكوفو الدولي) ، ومطار واحد في سانت بطرسبورغ (مطار بولكوفو الدولي) ، إلى جانب مطار قازان الدولي ، ومطار كولتسوفو الدولي (ييكاتيرينبرغ) ، ومطار سوتشي الدولي ، ومطار تولماتشيفو الدولي (قرب مدينة نوفوسيبيرسك) ، ومطار فلاديفوستوك الدولي ، وكذا مطار خرابروفو الدولي قرب مدينة كالينينغراد .
وللتذكير فقط ، فإن سياح العبور الأجانب الذين اختاروا السفر عبر شركات الطيران الروسية فقط ، هم الذين يمكنهم الاستفادة من التشريع المرتقب المصادقة عليه في الأسابيع القادمة .

وكانت روسيا قد انتهجت نفس الإجراء مع مسافري الترانزيت الذين يصلون البلاد عن طريق الرحلات البحرية ، حيث تم إعفاء سياح العبور هؤلاء من التأشيرة ودخول الحدود الروسية لمدة 72 ساعة ، وهو ما رفع معدل التدفق السياحي إلى روسيا بشكل ملحوظ ، كما أكد ذلك السيد “ألكسندر رادكوف” مدير الوكالة الفدرالية للسياحة “روس توريزم” .
وأكد المسؤول الروسي أن هذا القرار الاستراتيجي مكن من الاقتصاد في الوقت عبر تقليل عدد الوثائق المطلوبة لاستخراج التأشيرات ، وعمل على تخفيض قوائم الانتظار في السفارات والقنصليات الروسية ، كما ساهم هذا القانون في الرفع من عائدات الضرائب وتنمية خزينة الدولة .

 

 

الدراسة في روسيا ـ اقتراب العمل بنظام تأشيرة دراسية للطلاب الأجانب لمدة سنة واحدة

 

روسيا تصدر تأشيرة إلكترونية مجانية لفائدة الأجانب الراغبين في زيارة الشرق الأقصى الروسي

 

العرب وروسيا ـ قراءة في أسباب نجاح الهجرة العربية في روسيا

 

السفر إلى روسيا – قراءة في واقع

ما هي أفضل المدن للعيش والحياة والسياحة في روسيا ؟

 

السياحة في روسيا ومقومات النجاح

 

الهجرة إلى روسيا وتحسين ظروف حياة المهاجرين

 

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

 

 قواعد جديدة تنظم عمل الفنادق في روسيا

 

حقول اللوتس في مدينة “أستراخان” صورة مصغرة عن المنتوج السياحي في روسيا

 

 

شغف الروس بتربية الدببة وحمايتها

 

جائزة النسر الذهبي

 

خدماتنا

من نحن

 

أخبار من روسيا

كل المقالات