قانون الهجرة الى روسيا الجديد

قانون الهجرة الى روسيا الجديد

قانون الهجرة إلى روسيا

منذ يوم العاشر من يناير من العام الحالي 2015 بدأ العمل بقانون الهجرة الى روسيا الجديد وهذا القانون الذي يجعل كل من يخالف شروط الإقامة ليس لهم الحق في الدخول إلى روسيا لمدة تصل إلى عشر سنوات والقانون يحظر على كل مواطن أجنبي أو أي شخص ليس لديه جنسية وقد مضى على إنتهاء الإقامة الخاصة به 280 يوماً الدخول إلى روسيا مجدداً خلال عشر سنوات أما من مضى عليهم 180 يوم بعد إنتهاء الإقامة يحظر عليهم الدخول الى روسيا لمدة خمس سنوات.

قانون الهجرة الى روسيا الجديد أكثر صرامة من السابق

القانون السابق كان يحظر أو يمنع دخول من يخالف شروط الإقامة مدة ثلاث سنوات ولكن تم تغليظ فترة المنع لأنه بحسب قول قنسطنطين رومودانوفسكي رئيس إدارة الهجرة الروسية أن العدد الخاص بالمهاجرين غير الشرعيين في روسيا قد تساوى مع المهاجرين الشرعيين

وذكر رئيس إدارة الهجرة الروسية أن عدد من يعمل في روسيا بشكل شرعي الأن يبلغ 2.700.000 عامل شرعي في حين أن من يعمل بشكل غير شرعي بلغ عددهم 2.900.000 عامل غير شرعي.

كما أشار إلى أن في يناير الماضي تقلص أعداد العمال الوافدين إلى روسيا بنسبة بلغت حوالي 70% ويرجع هذا الأمر إلى المشاكل في الإقتصاد الروسي.

قانون الهجرة الى روسيا من منظور آخر

بما أن القانون الجديد أكثر صرامة في التعامل مع الهجرة إلى روسيا فيجب على من يريد السفر إلى روسيا أن يكون أكثر عقلانية ولا يسافر بطريقة غير شرعية والأمر ليس صعباً أو مستحيلاً بل هو أمر سهل جداً وسيجد كل من يسافر بطريقة شرعية الأمور أفضل كثير بدلاً من أن يعيش حياة المطاردة والخوف الدائم كل ما عليك أن تبحث عن الطرق الشرعية للسفر الى روسيا.

أما بخصوص الحالة الإقتصادية فهي أبداً لن تكون عائق أمام السفر أو الهجرة الى روسيا فهي لن تستمر طويلاً و هي أواخر مراحلها وسيكون هناك العديد من فرص العمل ولهذا يجب السفر بشكل شرعي أفضل بكثير لتستطيع الحصول على فرصة عمل جيدة.

يرجى قراءة المواضيع التالية:

العمل في روسيا

الهجرة إلى روسيا

قصة مهاجر مصري إلى روسيا

حكاية مهاجر إلى روسيا

كل المقالات