فوهات سيبيريا العملاقة والصلة الوثيقة بحوادث مثلث برمودا

فوهات سيبيريا العملاقة والصلة الوثيقة بحوادث مثلث برمودا

فوهة عملاقة في سيبيريا
تمكن فريق من العلماء الروس من تحديد سبب ظهور الحفر العملاقة في سيبيريا شهر يوليوز 2014 ، وهي الفرضية التي يبدو أن لها علاقة وطيدة بحوادث مثلث برمودا .
فبعد تناسل الفرضيات عقب ظهور 7 فوهات عملاقة وغريبة في شبه جزيرة يامال في سيبيريا ، والتي تأرجحت بشكل عام حول تكهنات غير مترابطة فيما بينها ، انطلقت بالحديث عن المخلوقات الفضائية ، وصولا إلى الاعتقاد بأن سبب هذه الحفر العملاقة يعود إلى تجارب عسكرية للجيش الروسي ، تم حسم هذا الجدال مؤخرا بعد تدخل أصحاب الاختصاص .
فعلى عكس ما ذهب إليه الرأي العام وبعض وسائل الإعلام ، أكد العلماء الروس أن الاحتباس الحراري هو المسؤول الوحيد عن هذه الظاهرة ، حيث تسبب انفجار نتج عن تسرب الغاز الطبيعي المخزن في التربة المتجمدة في ظهور هذه الفوهات العملاقة ، والتي تكون فارغة عند بروزها إلى السطح ، لكنها سرعان ما تمتلئ بالمياه ، لتتحول إلى بحيرات في غضون سنتين أو 3 سنوات ، وهو الأمر الذي يجعل دراسة هذه الفوهات صعبا وشبه مستحيل .
ويرى العالم الجيولوجي “فاسيلي بوغويافلينسكي” الذي يشغل منصب نائب رئيس معهد الأبحاث بشأن النفط والغاز في الأكاديمية الروسية للعلوم ، في مقابلة خص بها صحيفة “سيبريان تايمز” أن عشرات الفوهات العملاقة قد تكون متواجدة في نفس تلك المنطقة ، وأن بعض هذه الفوهات قابل للظهور في أي وقت .
وأكد هذا العالم على ضرورة الإسراع بدراسة هذه الظاهرة بهدف الحيلولة دون وقوع بعض الكوارث المحتملة كأضرار الانفجارات ، واستشهد المسؤول الروسي في هذا السياق بالانفجار الذي هز منطقة قريبة من أحد خطوط أنابيب الغاز بروسيا في العام الماضي .
ومن جهة أخرى ، يذهب بعض الباحثين إلى اعتبار هذه النوعية من الانفجارات واحدة من الفرضيات القوية التي بإمكانها تفسير حوادث الاختفاء الغامض للسفن والطائرات في منطقة مثلث برمودا بالمحيط الأطلسي ، وذلك لكون هذه المنطقة المعروفة أيضا باسم “مثلث الشيطان” ، تعاني من تغيرات جيولوجية كبيرة بسبب جيوب هيدرات الغاز المتواجدة بكميات وفيرة .

سماء ستافروبل المظلمة تشتعل بهالة ضوئية غريبة

 

تناثر الألماس في إحدى طرق جمهورية ساخا يثير الاهتمام

 

العارضة الروسية أنجليكا كينوفا دمية باربي بشرية حقيقية

 

عندما استيقظت مدينة تشيليابينسك تحت القوة التدميرية لنيزك فبراير 2013

مخلوق بحري غريب في روسيا بمنقار وفراء يثير الاهتمام

 

بالفيديو…حبار عملاق يحاول السطو على صيد بحارة روس من الأسماك المسننة

 

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

 

كل المقالات