علماء في الجامعة الوطنية للبحوث النووية في موسكو يطورون جهازا لكشف الكذب عن بعد

علماء في الجامعة الوطنية للبحوث النووية في موسكو يطورون جهازا لكشف الكذب عن بعد

علماء ميفي يطورون جهاز كشف الكذب عن بعد
تمكن علماء في الجامعة الوطنية للبحوث النووية في موسكو من تطوير نموذج جهاز لكشف الكذب عن بعد ، يتيح لمستخدميه التحقق من صدقية أو كذب الشخص المستجوب عن طريق تحليل الظواهر الفيسولوجية للمعني بالأمر .
وأكدت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة التعليم العالي في روسيا أن فريقا من العلماء في مختبر (Robotechnics) بشعبة تكنولوجيا نظم الكمبيوتر في معهد “ميفي” ، قد نجحوا في ابتكار جهاز لكشف الكذب عن بعد ، يعمل على تحليل أجوبة الطرف الآخر في جلسة دردشة الفيديو “الشات” .
وعلى عكس أجهزة الكشف عن الكذب المستخدمة حتى وقت قريب ، والتي تعتمد في تحري صدقية الأشخاص المستنطقين على مجموعة من الظواهر الفيسولوجية كمعدل نبضات القلب ، استجابة الجلد الجلفانية ، معدل التنفس ، درجة حرارة الجسم ، ضغط الدم ، استجابة حدقة العين ، ستمكن التقنية الروسية الحديثة لاكتشاف الكذب عن بعد من التحليل الدقيق لكلام الشخص المستجوب خلال جلسة دردشة الفيديو المسجلة ، عبر تحميل المحتوى على حاسوب يعمل بالبرمجية التي طورها علماء الجامعة الوطنية للبحوث النووية في موسكو ، وبعدها سيكون مستخدمو هذا الجهاز في وضعية تسمح لهم بالحكم الدقيق على صحة المعلومات المقدمة أم لا .
وذكَّرت وزارة التعليم العالي الروسية بأن سياق تطوير هذه البرمجية ، تزامن مع دراسة خوارزميات الحد من الضوضاء في مجال تحليل محتوى الفيديو .

فاديم دانشينا المبتكر الروسي الشاب

فاديم دانشينا رئيس فريق ابتكار جهاز كشف الكذب عن بعد
وأكد فاديم دانشينا رئيس فريق الباحثين في الجامعة الوطنية للبحوث النووية في موسكو “ميفي” أن برنامج كشف الكذب عن بعد ، يركز في عمله التحليلي على 22 نقطة مفصلية في وجه وصدر الشخص المستجوب عن طريق تفحص : حركات الحواجب ، حركات الأنف ، بؤبؤ العين ، حركات عضلات الوجه ، حول الفم ، تحت الجبين ، إلخ …
هذا ، وتجدر الإشارة في الأخير إلى أن نموذجا أوليا من الجهاز الجديد قد تم تطويره منذ مدة ، فأصبح استخدامه متاحا اليوم أمام الزبائن داخل روسيا وخارجها .

 

ويبقى أن نشير إلى أن الجامعة الوطنية للبحوث النووية (ميفي) ـ أو معهد موسكو للبحوث الفيزيائية ـ ، تعتبر رافدا أساسيا للتعليم العالي والدراسة في روسيا بالنسبة للطلاب الروس والأجانب ، وذلك باعتبارها مشتلا لتخريج أنجب الأطر والكفاء ات في شتى مجالات البحث العلمي الدقيق .

 

الجامعة الوطنية للبحوث النووية في موسكو ـ ميفي ـ موطن الابتكار والكفاء ات

 

علماء من الجامعة الوطنية للبحوث النووية في موسكو (ميفي) يبتكرون تقنيتين لتعزيز الأمن النووي والرفع من أداء المفاعلات النووية الحرارية

الأكاديمية الروسية للعلوم تاريخ حافل بالعطاء والمنجزات

بيئة العلم في روسيا

 

اختصاصيون روس يسهمون في تطوير برنامج تعقب البيدوفيليين على النت

 

شركة “أو بي كا” الروسية تخترع جهاز كمبيوتر ذكي يتحكم في الأطراف الاصطناعية بقوة التفكير

روسيا توفر تقنية (#emonocle) للرؤية خلف الجدران

مدينة الابتكار ـ إنوبوليس ـ تدخل روسيا عصر التكنولوجيا الذكية

روسيا تختبر بنجاح نظام “أونيكوم” للذكاء الاصطناعي

 

شجاعة فتاة روسية تجتاز حقل ألغام في تحد لمغامرات المبيد

 

روسيا توفر الحقيبة الذكية المانعة للتفجيرات الإرهابية

 

الحياة في روسيا

أخبار من روسيا

الدراسة والتعليم في روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات