شركة “غازبروم نيفت” تعزز مكانتها المتقدمة في مجال الصناعات البترولية في روسيا

شركة “غازبروم نيفت” تعزز مكانتها المتقدمة في مجال الصناعات البترولية في روسيا

شركة غازبروم نيفت من الشركات الروسية الفاعلة في مجال الغاز والنفط
تعتبر شركة “غازبروم نيفت” من أهم الشركات الفاعلة في مجال الصناعات البترولية في روسيا بحيث تحتل هذه الشركة التي تأسست عام 1995 المركز الرابع في مجال إنتاج النفط والمرتبة الثالثة في عملية التكرير ، كما أنها تنشط في أكثر من بلد في استغلال حقول النفط والغاز خارج حدود البلاد في 4 قارات .
فمع حلول سنة 2012 ناهز إنتاج شركة “غازبروم نيفت” نسبة 10% من مجموع الإنتاج الروسي للنفط والغاز ، بينما كانت مساهمتها في حدود 14.6% من أنشطة التكرير في الفدرالية .

من جهة أخرى ، ارتفع إجمالي حجم تكرير النفط لشركة “غازبروم نيفت” في مصفاة “أومسك” بمعدل 1.8% مقارنة مع نفس الفترة في عام 2014 خلال النصف الأول من هذه السنة ليبلغ 10.62 مليون طن .

 

 

في كواليس شركة “غازبروم نيفت”

ويستحوذ العملاق الروسي “غازبروم” على نسبة 96% من أسهم هذه الشركة التي كانت تعرف سابقا تحت اسم “سيبنيفت” ، والتي تتخذ اليوم من مدينة “سانت بطرسبورغ” مقرا رئيسيا لمعاملاتها عقب نقل المكاتب المركزية من موسكو في عام 2011 .
وبعدما تمكنت شركة “غازبروم نيفت” في 2009 من الاستحواذ على المؤسسة الروسية “سيبير إنرجي” التي تستقر في “لندن” والمتخصصة في التنقيب واستخراج وتكرير المنتجات النفطية ، واصلت هذه الشركة انطلاقتها القوية بتحقيق ربح صافي بلغ 176 بليون روبل ، في حين ناهز رقم المعاملات الإجمالي 1.23 تريليون روبل ، بينما استقر عدد موظفيها عند عتبة 55.900 موظف خلال عام 2012 .
وإذا كان منصب الرئيس التنفيذي لشركة “غازبروم نيفت” يشغله “ألكسندر ديوكوف” ، فإن منصب رئيس مجلس الإدارة كلف به “أليكسي ميلر” العلبة السوداء للنظام والشخصية المقربة من الرئيس “فلاديمير بوتين” .
وتنشط شركة “غازبروم نيفت” خارج حدود روسيا من خلال استحواذها على نسبة 56.15% من أسهم الصربية “نافتا إندستريا صربيا” (Naftna Industrija Srbije) المعروفة اختصارا باسم “إن آي إس ” (NIS)  وتمتلك فروعا في كل من : صربيا ، أنغولا ، البوسنة والهرسك ، المجر ورومانيا .
وبالإضافة إلى ذلك ، امتدت مشاريع الشركة الروسية إلى استغلال حقول نفط في فنزويلا والعراق وإيطاليا وكوبا .
ولم يتوقف نشاط شركة “غازبروم نيفت” في مجال التنقيب واستخراج الغاز والنفط وصناعة التكرير ، بعد أن أصبحت هذه الشركة الروسية الشهيرة أحد المستثمرين البارزين في الميدان الرياضي في روسيا من خلال توقيع عقد رعاية مع نادي “زينيت سانت بطرسبورغ” أحد أندية القسم الممتاز الروسي لكرة القدم ، وكذا رعاية فريقا “أفانغارد أومسك” و”سي إسكا” اللذان يمارسان رياضة هوكي الجليد ، هذه الأخيرة تعتبر من الرياضات الأكثر شعبية لدى المواطنين الروس .

وستواصل شركة زيماس للخدمات المتكاملة تقديم مقالات تعريفية تسلط الضوء فيها على أهم الشركات ، المدن ، الجامعات ، المؤسسات الروسية التي تعنى بتقديم خدمات في ميادين : العمل ، الدراسة ، السياحة ، العلاج ، الصفقات التجارية وغيرها الكثير .

 

شركة الطيران الروسية يو تي آير

فياتشيسلاف إيستراتوف رئيس شركة راديوندا يصنع الحدث بتقنية تصوير باطن الأرض بحثا عن المعادن

مصنع بيترودفوريتس لصناعة الساعات

 

شاب من سيبيريا يخترع سيارة عجيبة

 

 

الحياة في روسيا

أخبار من روسيا

 

خدماتنا

من نحن

 

كل المقالات