شركة بيوكاد توفر البديل الحيوي الروسي ريتوكسيماب لمرضى السرطان في مصر

شركة بيوكاد توفر البديل الحيوي الروسي ريتوكسيماب لمرضى السرطان في مصر

البديل الحيوي ريتوكسيماب من شركة بيوكاد متوفر لمرضى السرطان بمصر
بعد توقيع اتفاقية لتوريد العقار الروسي “ريتوكسيماب” ـ المكون من أجسام مضادة أحادية النسيلة ـ إلى جمهورية مصر بأكثر من 42 مليون دولار ، ينتظر أن يسهم هذا الاتفاق الساري المفعول لمدة 5 سنوات بين شركة الابتكار الروسية “بيوكاد” ونظيرتها المصرية “ميد.فارما غروب” ، في تقريب مرضى السرطان المصريين أكثر من العلاج ، وذلك عن طريق خفض الكلفة المرتفعة للتداوي من هذه الأسقام .
ونجحت شركة صناعة الدواء الروسية “بيوكاد” (Biocad) في إنتاج البديل الحيوي “ريتوكسيماب” (Rituximab) المضاد الوحيد النسيلة ، الذي يستخدم بشكل أساسي لتدمير الخلايا البائية المحتوية على البروتين (CD20) ، وهو الدواء الجنيس الذي لا يختلف عن العقار الأصلي “مابتيرا” لعلاج الأورام اللمفاوية وأمراض المناعة الذاتية .
وكان هذا الجسم المضاد أحادي النسيلة ، قد احتل المركز الخامس عالميا على صعيد المبيعات برقم معاملات ناهز 7 مليار دولار .
وبعدما استفادت تركيا قبل عامين من استيراد مكونات البديل الحيوي “ريتوكسيماب” من خلال إبرام اتفاقية بين : “بيوكاد” والشركة التركية “كوتشاك فارما” ، سيكون بوسع مرضى السرطان في مصر الوصول إلى هذا الدواء الناجع ، الذي نال رخصة التسويق في العالم بعد نجاح جميع التجارب السريرية .
وإلى جانب هذا العقار المضاد لأمراض السرطان ، قامت شركة صناعة الأدوية الروسية “بيوكاد” بتوريد مجموعة من العقاقير التي أنتجت على أساس الأجسام المضادة وحيدة النسيلة مثل : “بيفاسيزوماب” و”تراستوزوماب” ، بقيمة إجمالية تعدت 500 مليون دولار في السنتين الأخيرتين .

 
تعريف موجز

شركة بيوكاد لصناعة الأدوية

وجب التذكير أولا  أن شركة “بيوكاد” المتخصصة في صناعة الأدوية البيولوجية الأصلية والشبيهة ،  توفر فرص العمل لأكثر من 150 باحث ومتخصص في ابتكار ودراسة العقاقير الجديدة ، وهي الشركة الروسية الرائدة فيما يخص التجارب السريرية بالمستشفيات الروسية (21 تجربة سريرية قبل أغسطس 2012 إلى جانب 19 تصريحا للتجارب السريرية في الأشهر التسعة الأولى من عام 2012) .
وعلى مدى 18 عاما منذ تأسيس شركة “بيوكاد” التي تتخذ من مدينة “سانت بطرسبورغ” مقرا رئيسيا لمعاملاتها ، أنتجت شركة الدواء الأصلي والجنيس (التكنولوجيا الحيوية) 10 أدوية موزعة بين : الصحة الإنجابية ، وأمراض المناعة الذاتية ، والالتهابات الفيروسية ، وأمراض الدم والأورام .

 

وبفضل تطور العلاج في روسيا من خلال تكامل جميع ورش هذا القطاع (ازدهار نشاط صناعة الدواء ، احترافية ومهارة الجهاز الطبي المختص ، جودة الخدمات الصحية ، ارتفاع عدد المصحات ، فعالية البرامج التعليمية في الجامعات الطبية إلخ …) ، أصبحت هذه الوجهة الاستشفائية واحدة من المحطات العالمية التي ما فتئت تراكم التجارب الناجحة من خلال عرضها الصحي الذي أفلح في إيجاد صيغة وافقت بين جودة الخدمة وانخفاض مصاريف العلاج .

 

 

علماء روس يكتشفون مادة ـ مونانكوسيدين أ ـ قاهرة الخلايا السرطانية

تقدم العلاج في روسيا ومساهمة مختبر3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين في تطور الصناعة البيولوجية

روسيا تسهم في تطوير دواء مضاد للسمنة

 

خدماتنا

من نحن

أخبار من روسيا

الحياة في روسيا

كل المقالات