سانت بطرسبورغ أفضل وجهة سياحية أوروبية لعام 2015

سانت بطرسبورغ أفضل وجهة سياحية أوروبية لعام 2015

اختيار سانت بطرسبورغ كأفضل وجهة سياحية في أوروبا 2015
عززت مدينة “سانت بطرسبورغ” عاصمة السياحة في روسيا مكانتها المتميزة في مجال الأسفار والرحلات ، بعد نيلها جائزة “أفضل وجهة سياحية أوروبية” لعام 2015 ضمن “جوائز السفر العالمية” (World Travel Awards) المخصصة لمنطقة أوروبا .
وبعد تتويج “سانت بطرسبورغ” على الصعيد القاري ، سينافس هذا القطب السياحي الروسي البارز على لقب “أفضل وجهة سياحية في العالم” لهذا العام في المسابقة النهائية التي ستحتضنها المملكة المغربية في 12 ديسمبر القادم .
وينظر إلى “جوائز السفر العالمية” ـ التي تحتفي بذكراها السنوية 22 ـ كونها تعادل “جوائز الأوسكار” في ميدان السياحة ، بالنظر إلى مجموع جوائزها التقديرية المرموقة ومعاييرها العالية التي تعمل على تقييم المنتجات السياحية وجودة الضيافة ، وهي جوائز تتوزع على مجموعة من الفئات كالفنادق ، والمطارات ، وشركات الطيران ، ووكالات السفر، وشركات تأجير السيارات وغيرها .

المنافسة والاستحقاق والمؤهلات

فندق راديسون رويال في سانت بطرسبورغ

ودخلت “سانت بطرسبورغ” ـ المتوجة مؤخرا بجائزة “أفضل وجهة سياحية في أوروبا 2015″ ـ في منافسة شرسة على هذا اللقب مع مدن أوروبية عريقة راكمت تجارب عديدة في جذب السياح الأجانب وتميزت على مستوى الضيافة والفندقة منذ عقود طويلة ، وهي مدن : أمستردام ، باريس ، برشلونة ، البندقية ، لشبونة ، فلورنسا ، أدنبرة ، أسطنبول ، لندن ، بورتو ، وبرلين إلى جانب مقاطعة يوركشاير .
وأوضح الموقع الرسمي لجوائز السفر العالمية أن نجاح مدينة “سانت بطرسبورغ” في نيل لقب “أفضل وجهة سياحية أوروبية” في هذه السنة ، جاء نتيجة عوامل كثيرة ، تجلت بشكل أساسي في التقاليد القديمة ، والتاريخ الغني ، والإمكانات السياحية الكبيرة .
وباتت “سانت بطرسبورغ” أول مدينة روسية تحصد هذا اللقب ، الذي يعتبر اعترافا دوليا بالتقدم والنقلة النوعية المسجلة في قطاع السياحة في روسيا خلال العقود الأخيرة ، وهو الواقع الذي أكدته نتائج النصف الأول من العام الجاري بارتفاع معدل السياح الأجانب بنسبة 16% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2014 .

 

وبالنظر إلى المؤهلات السياحية والثقافية والاقتصادية التي تزخر بها مدينة “سانت بطرسبورغ” ، لا يعتبر إحراز جائزة “أفضل وجهة سياحية أوروبية” لعام 2015 أمرا  مفاجئا أو محض صدفة أو حتى مجاملة بروتوكولية ، ذلك أن مدينة تقدم عرضا متنوعا يعتمد على البنى التحتية العصرية ، ويوفر لسائحيه أماكن تاريخية قلما تجدها في وجهات منافسة ككنيسة المنقذ على الدم المراق ، ومتحف الإرميتاج ، بالإضافة إلى أسطول من الفنادق الفاخرة (فندق راديسون سونيا ، فندق راديسون رويال …) ، لا يمكن لها إلا أن تضطلع بأدوار ريادية في تنمية القطاع السياحي في روسيا ، ومنافسة وجهات السياحة في العالم على صعيد التميز والجودة والأسعار المناسبة .

 

 

 مقومات الجذب التي ترتكز عليها سانت بطرسبورغ قبلة الثقافة والسياحة في مخاطبة ود زائريها

 

قائمة بروابط بعض الجامعات ومعاهد التعليم العالي في سانت بطرسبورغ

 

العرب وروسيا ـ قراءة في أسباب نجاح الهجرة العربية في روسيا

 

السياحة في روسيا ـ التنوع والخصوصية الطبيعية

 

قطاع السياحة في روسيا يتجاوز أزمة جزيرة القرم ويواصل جذب السائح الأجنبي

 

برنامج الحلال فريندلي يدعم عروض السياحة في روسيا

 

السفر إلى روسيا – قراءة في واقع

 

جزيرة سخالين تستحوذ على السياحة في روسيا خلال شهر أغسطس

 

ما هي أفضل المدن للعيش والحياة والسياحة في روسيا ؟

 

السياحة في روسيا ومقومات النجاح

 

حقول اللوتس في مدينة “أستراخان” صورة مصغرة عن المنتوج السياحي في روسيا

 

 السياحة في شبه الجزيرة القرم … نظرة عامة

 

روسيا تستقطب 31.6 مليون سائح خلال سنة 2015

 

ارتفاع عدد الطلاب الأجانب في جامعات ومعاهد روسيا إلى 230 ألف طالب في موسم 2016 ـ 2017

 

روسيا 2017 ـ العمل والاستثمار والدراسة واحتضان المعارض الدولية

حديقة ألكسندريا في بيترهوف ، محطة بارزة للسياحة الريفية في روسيا

 

 

خدماتنا

من نحن

أخبار من روسيا

الحياة في روسيا

كل المقالات