روسيا 2017 ـ العمل والاستثمار والدراسة واحتضان المعارض الدولية

روسيا 2017 ـ العمل والاستثمار والدراسة واحتضان المعارض الدولية

روسيا 2017 ـ العمل والاستثمار والدراسة والمعارض الدولية المتنوعة
تتأهب روسيا طيلة عام 2017 لاحتضان مئات الآلاف من المسافرين والمهاجرين الأجانب الذين سيقصدون مدن وأوبلاستات الفيدرالية من أجل العمل ، الاستثمار ، الدراسة ، السياحة وكذا المشاركة وزيارة عشرات المعارض والصالونات والتظاهرات الدولية .
العمل في روسيا 2017

مجالات العمل في روسيا 2017

ولن تتأخر العمالة الأجنبية والعمال المهاجرون في شغل المناصب التي يوفرها سوق العمل في روسيا لهذه السنة ، حيث ستكون القوى العاملة القادمة من دول رابطة الدول المستقلة ، آسيا ، وطالبو العمل من جميع أنحاء العالم في تنافس من أجل الالتحاق بالوظائف الشاغرة في مختلف القطاعات .
فإذا كانت أنشطة البناء وصيانة المباني ، وترميم الشقق وجميع الحرف المرتبطة بأشغال ومهن تحديث المنازل والمحلات التجارية (سباك ، كهربائي…) من إصلاح وتركيب وصباغة وتصميم داخلي تستحوذ على حصة الأسد ، فإن توظيف العمالة الأجنبية في روسيا سيشمل أيضا قطاعات الزراعة والتجارة والسياحة والترفيه والخدمات .
ولما كانت نسبة مهمة من العرب المغتربين في روسيا من خريجي الجامعات وحاملي الشواهد العليا ، فإن العمل في المؤسسات والبنوك وشركات التأمين يعتبر في متناول هذه الأطر والكفاء ات .

الاستثمار في روسيا 2017

آفاق الاستثمار في روسيا 2017

وتمثل روسيا “إل دورادو” حقيقي للاستثمار وتحقيق هامش أرباح معتبر خلال عام 2017 ، بفضل نمو اقتصادها وثقة المستثمرين الأجانب في الاستراتيجيات الحكومية الإصلاحية الهيكلية الهادفة إلى رفع تنافسية القطاعات الاستثمارية الروسية .
وأصبح الاستثمار في المجال الزراعي والفلاحي من الروافد المغرية بالنسبة للرأسمال الأجنبي ، وذلك راجع بالأساس إلى تسهيلات تمويل المشاريع وتنوع الأنشطة التي يمكن الاستثمار فيها (شراء أراضي زراعية ـ المعدات والآلات ـ الصناعة الزراعية ـ الثروة الحيوانية وغيرها) .
وإذا كان قطاع الطاقة هو العنوان الرئيسي والكلاسيكي الذي يسيل لعاب رجال الأعمال ، فإن ارتفاع أسهم وعاء الأرباح المستخلصة من قطاع الخدمات (الأبناك ، النقل ، إلخ…) ، وبروز مجالات واعدة من قبيل : التقنية العالية ، والتكنولوجيا الحيوية ، والعقار ، والمواد الغذائية ، أصبح يفرض نفسه بقوة على أجندات المستثمرين الأجانب في روسيا .


الدراسة في روسيا 2017

الدراسة في روسيا 2017 والطلاب الأجانب

وكعادتها تواصل الفيدرالية الروسية تقمص دور الوجهة العالمية الأولى (خارج محور منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية) في استقطاب الطلاب الأجانب المسجلين في قوائم الدراسات العليا بمؤسساتها المرموقة .
فمنذ الموسم الجامعي 2003/2002 حافظ معدل تدفق الطلاب المهاجرين والمغتربين على الدراسة والتكوين في روسيا على نمو سنوي بنسبة 9% ، كما عززت الجامعات والمعاهد العليا الروسية ريادتها العالمية في تخريج دفعات المهندسين .
وفي انتظار التصنيف الجامعي الروسي العالمي الجديد الذي سيقيم أداء الجامعات المحلية ونظيرتها في دول البريكس ، ستكون برامج الماجستير في روسيا لعام 2017 محطات أساسية في تكوين آلاف الطلاب من مختلف الجنسيات .
وإلى جانب الجامعات الحكومية والفيدرالية الروسية ، الجامعات البحرية وجامعات الطيران ، والجامعات الطبية الروسية ، وجامعات الهندسة والتكنولوجيا والاقتصاد ، سيكون الطلاب العرب أمام عرض واسع وشامل لمواصلة دراستهم في روسيا خلال سنة 2017 .

 

روسيا 2017 والمعارض الدولية

روسيا 2017 ـ المعارض الدولية

ولن يكون العمل في روسيا ، والاستثمار والدراسة دوافع حصرية للهجرة والسفر إلى روسيا عام 2017 ، ذلك أن أحداث خاصة بهذه السنة من قبيل : الأنشطة التي ستستضيفها العاصمة موسكو ، ككأس القارات 2017 ، المعرض الدولي لصناعة الباصات (BUSWORLD RUSSIA)  ـ المعرض الدولي لتربية المواشي ومعالجة الحيوانات (VIV RUSSIA) ـ المعرض الدولي لإدارة النفايات وإعادة التدوير (WASTETECH) ـ المؤتمر الروسي للبترول والغاز (RPGC) ـ معرض موسكو الدولي للبترول والغاز (MIOGE) ـ المعرض الدولي للمركبات التجارية (COMTRANS) ـ المعرض الدولي للشاحنات والحافلات والسيارات الخاصة (AUTOTRANS) ـ المعرض الدولي التخصصي لمنتجات النجارة والهياكل والآلات والمعدات والمواد اللازمة لصناعة الخشب (WOODEX MOSCOW) ـ المعرض الدولي للأسلاك والكابلات (WIRE RUSSIA) ـ المعرض الدولي للزراعة (AGROTECH RUSSIA) ـ معرض ماكس الدولي للطيران (MAKS) ـ المعرض الدولي لاستخراج وتحويل ومعالجة الحجر الطبيعي (EXPOSTONE) .
وكذا التظاهرات التي ستحتضنها المدن الروسية الأخرى مثل : معرض الآلات والأدوات والتقنيات لجميع الفروع الصناعية . علم الفلزات والتعدين ، التلحيم ، المضخات ، ضواغط الهواء ، المواد المركبة … (METALWORK AND WELDING SHOW) في كراسنويارسك ـ المعرض المهني للسياحة حول بحيرة بايكال (BAIKALTOUR) في إيركوتسك ـ المعرض الدولي عالم السيارات (AUTOWORLD) في سانت بطرسبورغ ـ المعرض المهني الدولي لصناعة مواد التنظيف (CLEANEXPO ST. PETERSBURG) في سانت بطرسبورغ  ـ معرض الأسلحة البحرية الدولي أي إم دي إس (IMDS) في سانت بطرسبورغ ـ المعرض الدولي للأسلحة “إكسبو – روسيا” (RUSSIA ARMY EXPO) في نيجني تاغيل – المعرض الدولي المتخصص في الأوفشور (RAO / CIS OFFSHORE) في سانت بطرسبورغ ـ بالإضافة إلى عشرات المعارض الأخرى ، والتظاهرات الثقافية ، والملتقيات السياحية ، والمنتديات الاقتصادية ، التي تشكل محطات بارزة في وجهات السفر وزيارة روسيا خلال عام 2017 .

 

 

 

 

برامج الماجستير في روسيا لعام 2017

جامعة موسكو الحكومية تفتح كلية لتكوين المتخصصين في مجال أبحاث الفضاء في عام 2017

مشاريع وزارة الدفاع الروسية في عام 2017

روسيا 2017 ـ التظاهرات الثقافية والمهرجانات الفنية والمناسبات الوطنية والأعياد

كأس القارات ـ روسيا 2017

معارض موسكو

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

 

الدكتور فراس كيكي نبوغ عربي في مجال جراحة الوجه والفكين في روسيا

النجاح حليف زياد المناصير رجل الأعمال الروسي من أصول أردنية

علاء كسادو سوري ينافس رجال الأعمال في روسيا

 

الطلاب الجزائريون واختيار الدراسة في روسيا

 

حلال وورك موقع مهني مخصص للمسلمين للعمل الحلال في روسيا

شركة زيماس للخدمات في روسيا والغاية من توفير عرض خدماتي شامل

 

فلسفة التعاطي مع العميل بالنسبة لشركة زيماس للخدمات في روسيا

 

الحلول الناجعة للرقي بقطاع الخدمات في تجربة شركة زيماس

السفر والعمل في روسيا والدراسة بجامعاتها ومواكبة شركة زيماس لزبونها حتى إنجاح تجاربه ومشاريعه

الهجرة إلى روسيا وتحسين ظروف حياة المهاجرين

معايير إنجاح مشروع الدراسة في روسيا

العرب في روسيا وتحديات العمل…قصة ناجحة

الطلاب العرب في روسيا…قراءة في الواقع واستشراف المستقبل

 

 السفر إلى روسيا – قراءة في واقع

 

السفر والهجرة إلى روسيا من أجل العمل والدراسة والسياحة والعلاج

العرب في موسكو ورهانات العمل والاندماج

تزايد إقبال العرب على العلاج في روسيا…طب وجراحة العيون نموذجا

إطلالة على واقع المسلمين في موسكو

 

 

خدماتنا

من نحن

الحياة في روسيا

العمل في روسيا

قصص ناجحة

كل المقالات