روسيا تصدر تأشيرة إلكترونية مجانية لفائدة الأجانب الراغبين في زيارة الشرق الأقصى الروسي

روسيا تصدر تأشيرة إلكترونية مجانية لفائدة الأجانب الراغبين في زيارة الشرق الأقصى الروسي

روسيا تقترب من إصدار إصدار التأشيرة الإلكترونية المجانية نحو الشرق الأقصى الروسي
تستعد السلطات في روسيا خلال الأشهر القادمة لإصدار تأشيرة إلكترونية مجانية ستسمح للأجانب بزيارة خمس مناطق في الشرق الأقصى الروسي ، وهي : بريمورسكي ، خاباروفسك ، جزيرة ساخالين ، تشوكوتكا وكامتشاتكا .
ومن شأن هذا الإجراء التنظيمي الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد توقيع الرئيس فلاديمير بوتين ، إعطاء انتعاشة قوية للسياحة وكذا تطوير النشاط الاقتصادي بهذه المنطقة من البلاد ، وذلك بفضل التسهيلات الجمة التي سيستفيد منها السياح ورجال الأعمال والمستثمرون الأجانب في ظل العمل بمقتضيات القانون الجديد .
واعتبر وزير تنمية “الشرق الأقصى” الروسي ألكسندر غالوشكا ، أن إصدار روسيا للتأشيرات الإلكترونية يعد سابقة من نوعها ، حيث يبقى الرهان منصبا على توفير مركزين مرورين مناسبين إلى فلاديفوستوك قبل افتتاح فعاليات الدورة الثالثة من “المنتدى الاقتصادي الشرقي” ، والذي سيعقد يومي 6 و 7 سبتمبر 2017 .
وسيكون على السياح والمسافرين الأجانب الراغبين في زيارة الشرق الأقصى الروسي ، ملء استمارة على منصة رقمية خاصة ستعدها وزارة الخارجية الروسية ، ثم انتظار 4 أيام لمراجعة الملف ، وفي حال قبول الطلب يمكن للسائح الحصول على تأشيرة إلكترونية مجانية (لدخول واحد مباشر على الحدود) ، صالحة لمدة 30 يوما (ابتداء من تاريخ إصدارها)  ، وتمنح لصاحبها حق الإقامة لمدة 8 أيام .
وتجدر الإشارة إلى أن إصدار التأشيرة الإلكترونية المجانية للسفر إلى خمس مناطق في الشرق الأقصى الروسي ، مخصص لأصحاب التأشيرات الإنسانية والسياحية ، بالإضافة إلى تأشيرات الأعمال التجارية  .
ولمواكبة التغييرات الجذرية التي تعرفها البلاد ، خاصة فيما يتعلق بنمو تدفق السياح وطالبي العمل والمستثمرين والطلاب الأجانب في الجامعات الروسية بأقسام الماجستير والدكتوراه ، عملت غرفتا البرلمان الروسي على سن قوانين عديدة تسهل دخول واستقرار المسافرين والمهاجرين بالديار الروسية .

 

 

 

الدراسة في روسيا ـ اقتراب العمل بنظام تأشيرة دراسية للطلاب الأجانب لمدة سنة واحدة

السفر والعمل في روسيا والدراسة بجامعاتها ومواكبة شركة زيماس لزبونها حتى إنجاح تجاربه ومشاريعه

قانون روسي يتيح للسياح دخول البلاد عبر 11 مطارا بدون تأشيرة لمدة 72 ساعة

 

قواعد جديدة تنظم عمل الفنادق في روسيا

 

تسهيلات الحصول على الجنسية الروسية تهم قائمة تضم 74 مهنة ووظيفة

 

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

 

صحف روسية يومية وأسبوعية

أفضل وأشهر الروايات الروسية

جريدة علم النفس في روسيا

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات