روسيا تستعد لإطلاق جائزة أوسكار أوراسيا

روسيا تستعد لإطلاق جائزة أوسكار أوراسيا

نيكيتا ميخالكوف يتبنى طرح جائزة أوسكار أوراسيا
ينكب المسؤولون عن الشأن الثقافي والفن السابع في روسيا على إعداد الأرضية لخلق جائزة أوسكار أوراسيا الدولية ، التي ستكون بمثابة المسابقة السينمائية البديلة والمنافسة لجوائز أوسكار الأمريكية الشهيرة .
ويرجع الفضل في الدعوة إلى إنشاء جائزة أوسكار أوراسيا إلى الممثل ، المخرج والمنتج الروسي نيكيتا ميخالكوف (70 عام) ، المتوج سنة 1995 بجائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية عن فيلم الإنتاج المشترك الروسي ـ الفرنسي “حرقته الشمس” .
وشدد ميخالكوف رئيس اتحاد السينمائيين الروس على ضرورة احترام بعض الثوابت في الجائزة السينمائية الدولية الجديدة كرمزية توزيع ممثلين عن دول الفضاء الأوراسي من قارتي أوروبا وآسيا لجوائز الأوسكار على الفنانين والأفلام المتوجة .
وعلم من مصادر إعلامية مقربة من وزارة الثقافة الروسية ، تحرك هذه الأخيرة بمعية مؤسسات وجهات أخرى ، من أجل تأسيس أكاديمية للسينما ضمن تكتل دول البريكس العابر للقارات .
وكان نيكولاي بوروداتشيف مدير صندوق الأرشيفات السينمائية ، قد أكد في شهر ديسمبر الأخير أن توزيع الدفعة الأولى من جوائز أكاديمية السينما سيكون في عام 2017 .
وسيضيف إطلاق جائزة أوسكار أوراسيا زخما معتبرا للإنتاجات السينمائية في العالم ، ناهيك عن المنافسة الحادة المرتقبة بين هذا الوليد الحديث ، وجوائز أوسكار الممنوحة من طرف الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما والعلوم .

ويعتبر المخرج نيكيتا ميخالكوف أحد الأقطاب الرئيسية في المشهد السينمائي الروسي خلال العقود الأربعة الأخيرة ، وهو الذي ناضل من أجل تأسيس جائزة النسر الذهبي الروسية في سنة 2002 .

 

ازدهار تنظيم المهرجانات السينمائية في روسيا

 

تألق منتظر للسينما الروسية في عام 2016 عبر مجموعة من الأفلام المتميزة

 

مهرجان السينما الروسي على شبكة الإنترنت Double dv@

تألق روسي في النسخة 22 من المهرجان الدولي لأفلام الرسوم المتحركة كروك

مهرجان قازان الدولي للأفلام الإسلامية منتدى السلام والحوار الإنساني

 

استوديو أفلام الكارتون سيوز مولتفيلم

 

موسكو تنظم ليلة السينما احتفاء بعيد السينما الروسية

 

ارتفاع عدد الطلاب الأجانب في جامعات ومعاهد روسيا إلى 230 ألف طالب في موسم 2016 ـ 2017

 

أشهر قصص الغرام التي جمعت رجال ونساء الأدب الروس في القرن العشرين

أفضل وأشهر الروايات الروسية

صحف روسية يومية وأسبوعية

 

أخبار من روسيا

 

خدماتنا

من نحن

 

كل المقالات