روسيا تستثمر في قطار المستقبل هايبرلوب

روسيا تستثمر في قطار المستقبل هايبرلوب

روسيا تعتمد على قطار هايبرلوب فائق السرعة
بتشجيع من الرئيس فلاديمير بوتين ، انخرط الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة في مشروع استثماري ضخم للاستفادة من تقنية قطار المستقبل فائق السرعة “هايبرلوب” من أجل نقل البضائع في إقليم الشرق الأقصى الروسي .
وإذا كان المشروع قد تطلب ضخ استثمارات روسية بقيمة 100 مليون يورو في قطار المستقبل هايبرلوب الذي تصل سرعته إلى 1200 كم/ساعة ، فإن استخدامه سيقتصر في هذه المرحلة على نقل البضائع بين محافظات شمال الصين وميناء سلافيانكا في الشرق الأقصى ، حيث من المنتظر أن يساهم الجانب الصيني أيضا باستثمارات ضخمة عبر صندوق “طريق الحرير” في هذا المشروع الذي سيمكن من الربط السككي بين الصين وأوروبا عبر روسيا في ظرف يوم واحد فقط .
ومع بداية السنة الجديدة ، بدأت شركة “سوما” لمالكها زيفودين محمدوف الشروع في تطوير برنامج يروم استخدام تكنولوجيا قطار “هايبرلوب” في مجال نقل الركاب في العاصمة موسكو ، عبر سكك تتكون من مجموعة أنابيب تتحرك داخلها كبسولات تحمل المسافرين من وسط المدينة إلى ضواحيها في وقت قياسي .
وكان نائب رئيس الوزراء في الحكومة الروسية ، أركادي دفوركوفيتش ، قد أكد استعداد بلاده لإدراج  تكنولوجيات جديدة في مجال النقل من خلال توفير حافلات بدون سائق في موسكو أثناء إقامة فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2018 .
وفي سياق متصل ، تفكر وزارة النقل الروسية في تعميم استخدام قطارات المستقبل “هايبرلوب” على جميع المناطق ، حيث كان الوزير ماكسيم سوكولوف قد أكد أن بلاده مستعدة تكنولوجيا لربط الشرق والغرب بخط سككي ثم استنساخ التجربة فيما بعد لربط الشمال بالجنوب .
ويبقى مشروع ربط موسكو وسانت بطرسبورغ بخط “هايبرلوب” بقيمة مالية تناهز 11 مليار يورو ، من المشاريع العملاقة التي ستسمح للمسافرين بقطع مسافة 650 كيلومتر في أقل من 40 دقيقة .

وباعتمادها على قطارات “هايبرلوب” التي تفوق سرعتها سرعة الطائرات ، ستعزز فيدرالية روسيا بمعية شريكتها الصين أواصر العلاقات الاقتصادية والثقافية القائمة بين البلدين منذ عقود طويلة .
واعتبر زيفودين محمدوف رئيس شركة “سوما” أن امتلاك السكك الحديدية الروسية لمقومات تطوير تقنية قطار المستقبل من شأنه إنجاح تجربة موسكو ، بعد إنجاز المشروع الضخم لنقل البضائع في الممر بين الشمال والجنوب من خلال الطريق الشمالي الغربي باتجاه جنوب البلاد عبر روسيا وإيران وباكستان والهند .

 

روسيا تتعاون مع الصين في إطلاق المشروع الفضائي نجمة السعادة

 

مستثمر روسي يساهم في تمويل مشروع الفضاء Breakthrough Starshot

روسيا تستمر في تصميم وإنتاج أفضل بدلات الفضاء في العالم

 

ياندكس يغطي حاجيات السيارات والشاحنات بالأنظمة المدمجة والذكاء الاصطناعي

 

نظام الذكاء الاصطناعي للقيادة الذاتية الروسي C-pilot يغزو العالم في قادم السنوات

 

السيارة الطائرة أفتوليوت تحلق بروسيا عاليا

 

صحف روسية يومية وأسبوعية

أفضل وأشهر الروايات الروسية

جريدة علم النفس في روسيا

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات