روسيا تدخل مجال الحوسبة السحابية عبر منصة روس بلاتفورما

روسيا تدخل مجال الحوسبة السحابية عبر منصة روس بلاتفورما

روس بلاتفورما الخدمة الروسية في ميدان الحوسبة السحابية
يرجع الفضل لشركة “باراليلس” في إعطاء دفعة قوية لمجال تقنية المعلومات في روسيا ، بعد إطلاق مشروع “روس بلاتفورما” ، الذي سيفتح آفاقا جديدة أمام البلاد بامتلاك أدوات تكنولوجية حديثة ذات مواصفات تنافسية عالية ، تحترم المعايير الدولية .
فبعد تطوير منصة الحوسبة السحابية (Rosplatforma) ، ستتمكن روسيا أخيرا ، من الاستغناء عن المنتجات والبيئات السحابية الأمريكية واسعة الاستخدام من قبيل : “ميكروسوفت أزور” ، “في كلاود” ، و”أمازون كلاود” .
ولما كانت البرمجيات الأجنبية ، تستحوذ على حصة الأسد بما يناهز 75% من السوق المحلية ، برقم معاملات يصل إلى 90 مليار روبل ، تصدت شركة (Parallels) ـ المتمركزة في موسكو ، والتابعة لمجموعة البرمجيات “روس سوفت” ـ لتطوير منصة الحوسبة السحابية الروسية “روس بلاتفورما” ، التي ستعتمد على خدمات (Parallels Serveur Cloud) و (Parallels Automation) ومحطات العمل الافتراضية (VDI) ، بهدف تعزيز السيادة الإلكترونية الروسية .

وفي سياق متصل ، أكدت “لوليا ياسينوفسكايا” المسؤولة في شركة تقنية المعلومات “باراليلس” ، أن المنتجات الحديثة للشركة ستكون متوافقة مع القانون الروسي الذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2016 ، وهو ما سيجبر السلطات على المساءلة وتقديم المبررات في حال شراء برمجيات أجنبية عوض المنتجات الروسية .
وفي الأخير يجب الإشارة إلى
أن السوق العالمية في عام 2015 ، عرفت ارتفاعا في حجم الاستثمارات في مجال الحوسبة السحابية بنسبة 26.4% ، وبمجموع مصاريف ناهز عتبة 33.4 مليار دولار .

روسيا تعزز مكانتها في مجال التقنيات العالية

شركة روسية تطور حاسوبا شخصيا مدرعا فائق القوة

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

 

المنصات الرقمية الروسية وتطوير حقلي التعليم العالي والدراسة عبر الإنترنت

 

منصة openedu.ru ، الدراسة في روسيا تتعزز بمشاريع التعلم عبر الإنترنت

 

نظام الدرع الروسي لحماية الأتمتة الصناعية يعزز بيئة عمل الشركات

روسيا تدخل مجال إنتاج الساعات الذرية من بابه الواسع

في انتظار البطارية النووية الروسية الأولى من نوعها في العالم

 

تألق الروسية إكاتيرينا كوتنكو ـ لنغولد في مؤتمر سلوش التكنولوجي

 

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات