روسيا تختبر المهمة الفضائية قمر ـ 2015 الخاصة بطواقم الفضاء النسائية

روسيا تختبر المهمة الفضائية قمر ـ 2015 الخاصة بطواقم الفضاء النسائية

نساء روسيات متطوعات في مهمة الفضاء التجريبية قمر ـ 2015
وقع الاختيار على 6 نساء روسيات يشتغلن في الحقل العلمي من أجل المشاركة في مهمة “قمر ـ 2015″ التجريبية ، التي يشرف عليها معهد مشاكل الطب البيولوجي التابع لأكاديمية العلوم الروسية .
ويهدف الباحثون الروس من خلال هذه التجربة إلى دراسة نفسية وفيزيولوجية جسم الأنثى في الرحلات الفضائية شبه المدارية بهدف الوصول إلى معرفة مدى تفاعل وتواصل الطواقم الأنثوية فيما بينها خلال المهمات الفضائية نحو القمر .
وعاشت المتطوعات الروسيات في فضاء مغلق على مدى 9 أيام كاملة (27 أكتوبر ـ 4 نوفمبر) ، وهي المدة الزمنية التي تستغرقها رحلة فضائية إلى القمر ، والدوران حول هذا الكوكب عند الإقلاع من مطار “فوستوتشني” الفضائي .
وأكد “سيرغي بونوماريف” أحد المسؤولين عن مشروع “قمر ـ 2015″ الفضائي المخصص للطواقم النسائية ، أن الغاية من هذه المهمة تبقى جمع أكبر قدر من المعلومات عن الفترة الأولية لتأقلم الجسم الأنثوي مع ظروف الحياة في فضاء مغلق (يملك خصوصية على مستوى الكائنات الحية الدقيقة المختلفة …) ، وكذا محاولة فهم آلية دخول الجهاز المناعي في مرحلة سبات .
وتنقسم مهمة الفضاء التجريبية “قمر ـ 2015″ إلى مرحلتين : الإقامة في مكان مغلق ، ثم انتقال المتطوعات الروسيات الست إلى الاستقرار داخل جهاز الطرد المركزي للحيلولة دون الآثار السلبية للجاذبية الصغرية ، بحيث تعمل النابذة على خلق جاذبية اصطناعية تحاكي الجاذبية الأرضية ، تجنبا لضمور العظام والعضلات في حالة انعدام الجاذبية .
وتجدر الإشارة في الأخير إلى أن الرحلات المأهولة إلى القمر ، لا ينتظر لها أن تبصر النور إلا مع حلول عام 2025 .

 

 

 

 طاقم الفضاء النسوي الروسي يختتم برنامجه التجريبي الفريد ضمن مشروع “قمر ـ 2015″

مسابقة الجمال “الماكياج تحت التمويه” المخصصة لمنتسبات قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية

شجاعة فتاة روسية تجتاز حقل ألغام في تحد لمغامرات المبيد

 

روسيا تحدد عام 2029 لهبوط بعثة فضائية على سطح القمر

 

نشاط دؤوب لوكالة الفضاء الاتحادية الروسية

دينامية صناعة طعام رواد الفضاء في روسيا

روسيا تستمر في تصميم وإنتاج أفضل بدلات الفضاء في العالم

 

خدماتنا

من نحن

أخبار من روسيا

كل المقالات