حياة الإنسان للأبد رهان الملياردير دميتري إيتسكوف

حياة الإنسان للأبد رهان الملياردير دميتري إيتسكوف

العيش للأبد حلم الروسي دميتري إيتسكوف
لم يعر الكثيرون أي اهتمام يذكر للرسالة الموجهة من طرف الملياردير الروسي دميتري إيتسكوف إلى نخبة من أثرياء العالم سنة 2012 ، رغم ما حمله هذا الخطاب من وعود تبشر الإنسانية بالحياة الأبدية على كوكب الأرض بعد انقضاء العمر الافتراضي للإنسان .
ونجح إيتسكوف في بناء ثروة هائلة بفضل اشتغاله في مجال الإعلام الرقمي ، وهو الأمر الذي ساعده في إنشاء منظمة ” مبادرة 2045 ” ، التي تهدف في مرحلة أولى إلى تطوير رجل آلي (مزود بمنصة للذكاء الاصطناعي) يتم التحكم فيه عن طريق العقل البشري .


ولطالما كان الخلود هاجسا يؤرق الإنسان منذ أن فتح عينيه على الحياة ، بعدما تيقن هذا الكائن البشري من حتمية الفناء (الجسدي) والالتحاق بعالم الأموات عقب مقامه القصير على الأرض .
ومن أجل بلوغ الخلود “السراب المستحيل” حاول الإنسان منذ أول الزمن إيجاد الوصفة السحرية التي تمكنه من وضع اليد على إكسير الحياة ، وبالتالي تمديد عمره البيولوجي إلى ما لا نهاية .

 

 

إيتسكوف يتقدم بطرح مشروع أفاتار لخلود الإنسانية

مشروع أفاتار لخلود الإنسانية
ويقوم مشروع “أفاتار” (Avatar) ـ الممول من لدن دميتري إيتسكوف ـ على خلق هولوغرام بشري ثلاثي الأبعاد يكون قادرا على استقبال ذكاء الإنسان الحقيقي .
ومن أجل خلق إنسان المستقبل الذي سيعيش إلى الأبد ـ حتى وإن تلاشت أعضاؤه البيولوجية ، وفنى جسده المادي ـ استثمر دميتري إيتسكوف 35 مليون دولار في فلسفة الخلود ثلاثية الأبعاد ، التي ستمكن الإنسان من تحميل وعيه وأحاسيسه الفطرية إلى “هيكل” الروبوت المتطور ، القادر على اختيار التجسدات والأشكال المرغوب فيها .
والتحق عشرات أطباء الأعصاب ، ومطوري الروبوتات وعلماء المستقبليات ، إضافة إلى راي كورزويل مدير قسم الهندسة في شركة غوغل إلى الفريق الساهر على إنجاح هذا المشروع الطموح ، كما أبدت شخصيات عالمية مرموقة اهتمامها بطرح الشاب الروسي ، وعلى رأسهم الدالاي لاما .
تجدر الإشارة إلى أن الملياردير الروسي الذي يبلغ عمره 35 عاما ، يتبع نظاما صحيا قاسيا يزاوج فيه بين ممارسة اليوغا والتأمل وتمارين التنفس من جهة ، وعدم استهلاك اللحوم والأسماك ، والامتناع عن تناول القهوة واحتساء الخمور وشرب الماء البارد من جهة أخرى .
ودخل الملياردير دميتري إيتسكوف في رهان غير مسبوق يسعى من خلاله تأمين الحياة الأبدية ، وذلك عبر تحميل عقله في رجل آلي ثلاثي الأبعاد ، استعدادا لمرحلة ما بعد الجسد البيولوجي ، التي يعتقد الشاب الروسي أنها ستصير واقعا ملموسا بالنسبة للبشرية مع حلول عام 2045 .

 

 

مخترعون روس وضعوا روسيا في قمة الهرم بفضل اختراعاتهم وابتكاراتهم واكتشافاتهم

 

فاليري سبيريدونوف يطور نظام القيادة الذاتية Clever Chair للكراسي المتحركة

 

إكسير الحياة يدفع الروسي أناتولي بروشكوف إلى حقن نفسه ببكتيريا باسيلس إف

 

 اكتشاف البكتيريا القديمة في سيبيريا المضادة للشيخوخة

 

 تكنولوجيا جرذان السايبورغ الروسية لاكتشاف المخدرات والمتفجرات

 

روسيا تبتكر الذراع الآلية المحاكية لحركة يد الإنسان

 

مدينة الابتكار ـ إنوبوليس ـ تدخل روسيا عصر التكنولوجيا الذكية

الممرض الآلي الروسي أنْغيل يطور الخدمات الصحية في البلاد

الطباعة الثلاثية للغدد الدرقية لدى الإنسان تنطلق في روسيا

روسيا تنجح في تقديم خدمة زرع أنسجة الوجه

فيودور كونيوخوف يسجل أسرع رحلة انفرادية حول الأرض على متن منطاد من أول محاولة

 

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

 

شغف الروس بتربية الدببة وحمايتها

 

صحف روسية يومية وأسبوعية

 

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات