حقول اللوتس في مدينة “أستراخان” صورة مصغرة عن المنتوج السياحي في روسيا

حقول اللوتس في مدينة “أستراخان” صورة مصغرة عن المنتوج السياحي في روسيا

حقول اللوتس في أستراخان على دلتا الفولغا في روسيا

تستأثر حقول اللوتس في مدينة “أستراخان” على نهر “الفولغا” في روسيا بمكانة عالمية مرموقة على صعيد السياحية البيئية كونها تضم أكبر مساحة مزروعة لزهرة “قرن الغزال” في العالم .
وتعتبر روسيا من بين الدول القلائل التي توفر منتوجا متنوعا وفريدا على مستوى السياحة العميقة ، وهو الأمر الذي ساهم في تقريب السياح الأجانب من بيئات ثقافية جديدة ، لم تحظ قبل ذلك بالاهتمام الكافي والدعاية الواسعة لتسويق هذا المنتوج ضمن باقة الوجهات البارزة التي يكثر عليها الطلب من قبيل : سانت بطرسبورغ ، موسكو ، مدن الطوق الذهبي ، سوتشي ، كالينينغراد وغيرها .
وإذا كانت السياحة التقليدية في روسيا قد عرفت انتعاشة قوية نتيجة تداخل مجموعة من العوامل بالإضافة إلى التأثير القوي لهبوط سعر “الروبل” (في مقابل الدولار الأمريكي واليورو) على المعادلة الاقتصادية لهذا القطاع من خلال انخفاض تكاليف الاستجمام في عام 2014 بنحو 20% مقارنة مع سنة 2013 ، فإن تطوير السياحة البيئية وتعزيز جاذبية المحميات الطبيعية أصبح يفرض نفسه بقوة على أجندات المسؤولين عن ملف السياحة في روسيا  بعد تزايد الاهتمام بهذا الميدان الناشئ وتسجيل تفاعل غير مسبوق من طرف نوعية محددة من الزبناء والمستهلكين العالميين .

 

حقول اللوتس في مدينة “أستراخان” من الأماكن الفريدة للسياحة في روسيا

مملكة اللوتس في محمية أستراخان في روسيا
عند استعراض الأماكن الفريدة التي تميز السياحة في روسيا عن غيرها من الوجهات العالمية ، تأتي حقول اللوتس ـ قرن الغزال ـ في مدينة “أستراخان” على رأس هذه الأماكن الاستثنائية التي تحظى بشعبية جارفة لدى محبي الطبيعة في روسيا وخارجها .
هذه المحمية التي تأسست في عام 1919 على مساحة 67.000 هكتار في دلتا “الفولغا” تعرف خلال شهري غشت وسبتمبر اكتمال نمو زهرة “لوتس بحر قزوين” التي تعد حقولها الأكبر في العالم بحيث يمكنها أن تصل إلى 15 متر طولا و 3 أمتار عرضا .
وإذا كان السياح يستخدمون ـ عادة ـ القوارب من أجل الاقتراب أكثر من النباتات ، فإن جولة سياحية لزيارة حقول اللوتس في محمية “أستراخان” (1276 كم جنوب موسكو) تستغرق بين 8 و 10 ساعات .
وتضم هذه المحمية الطبيعية الخلابة أكثر من 293 نوع نباتي بالإضافة إلى مستوطنتين من زهرة اللوتس الروسي .
هذا الأخير تتضارب الفرضيات حول سبب ظهوره في دلتا “الفولغا” ، فبين طائفة من الناس تعتقد بأن الطيور المهاجرة هي من قامت بنقل هذه النباتات ، وبين قسم آخر من الناس يؤمن بأن مجموعة من “الكالميك” الرحل تكلفت بزرع هذه الزهرة المقدسة لديها في هذه المنطقة من نهر “الفولغا” ـ الذي يصب في بحر قزوين ـ ، تأتي فرضية ثالثة لتنهي هذا الجدل من خلال قولها أن زهرة “اللوتس” من النباتات المتأصلة في الدلتا .

 

أستراخان الروسية تحتضن تمثالا برونزيا لعمر الخيام

 

جزيرة سخالين تستحوذ على السياحة في روسيا خلال شهر أغسطس

 

السياحة في روسيا ـ التنوع والخصوصية الطبيعية

خدمة الواقع المعزز “بيليغريم 21″ خير سند للسياحة في روسيا

 

سانت بطرسبورغ أفضل وجهة سياحية أوروبية لعام 2015

روسيا تستقطب 31.6 مليون سائح خلال سنة 2015

السياحة في روسيا ودور الاكتشافات الأثرية الأخيرة في إعطاء الزخم لهذا القطاع

 

آفاق تطور السياحة في روسيا

السياحة في روسيا ومقومات النجاح

 

برنامج الحلال فريندلي يدعم عروض السياحة في روسيا

 

جائزة النسر الذهبي

 

الحياة في روسيا

 

خدماتنا

من نحن

كل المقالات