حديقة سفاري تايغان تساهم في الحفاظ على الأسود البيضاء والنمور السيبيرية المهددة بالانقراض

حديقة سفاري تايغان تساهم في الحفاظ على الأسود البيضاء والنمور السيبيرية المهددة بالانقراض

شبل أسد أبيض في حديقة سفاري تايغان بالقرم
أصبحت حديقة سفاري تايغان في مدينة “بيلوغورسك” بشبه جزيرة القرم ، من العلامات البارزة للسياحة الطبيعية في روسيا ، بعد تزايد عدد السياح الروس والأجانب ، الذين يزورون هذه المحمية الخاصة ، التي تعد أول حديقة للأسود في أوروبا ، من أجل معاينة أكثر من 83 نوعا من الحيوانات البرية ، التي تعيش في وسطها الطبيعي بهذا الفضاء الخلاب ، الممتد على مساحة 36 هكتار على سهوب القرم .
فمنذ افتتاحها بتاريخ 21 أبريل 2012 ، ساهمت حديقة سفاري تايغان (50 كيلومتر عن سيباستوبول) بقسط وافر في الحفاظ على بعض الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض من قبيل : الأسود البيضاء والنمور السيبيرية .
وفي هذا الإطار ، استغل مالك حديقة سفاري تايغان “أوليغ زوبكوف” ، الذي يدير في نفس الوقت حديقة الحيوان في يالطا ، تنظيم مبادرة توعوية تسلط الضوء على المخاطر المحدقة بالوحيش النادر من جراء الصيد ، فقام بإشراك زوار الحديقة ، وخاصة الأطفال الصغار في نشاط تفاعلي تحسيسي ، تخلله اللعب وأخذ عدد من الصور مع 4 أشبال حديثة الولادة من فئة الأسود البيضاء إلى جانب عدد آخر من أشبال النمر السيبيري .
ونالت هذه المبادرة استحسان الصغار وذويهم ، حيث تم الوصول في الأخير إلى قناعة مشتركة ، تتلخص في ضرورة حماية هذه الحيوانات المهددة بالانقراض جراء تهور الإنسان وانسياقه الأعمى خلف رغباته وشهواته المدمرة ، وذلك عبر تكثيف الحملات الدعائية المنددة بقتل هذه الحيوانات ، والتسبب بالتالي في انقراضها بشكل نهائي .
ويشتغل في حديقة سفاري تايغان بشبه جزيرة القرم 25 شخصا ، وتضم حديقتان للحيوان صغيرة وثابتة ، وتعيش فيها مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية مثل : الزراف ، والأسود البيضاء ، ودببة الهيمالايا ، والنعام الأسترالي ، والكنغر، والنسور الصلعاء ، والقردة وغيرها الكثير .
وعلى صعيد آخر ، تشير بعض الأرقام التي ترصد واقع الحيوانات المهددة بالانقراض ، إلى أن أعداد النمر السيبيري في العالم لا يتعد 500 نمرا ، بينما ينحصر وجود الأسد الأبيض في 100 أسد فقط .

 

 

حديقة الحيوان في سانت بطرسبورغ تحتفل بالذكرى السنوية 150 على تأسيسها

 

مختبر استنساخ الحيوانات المنقرضة في مدينة ياكوتسك

 

السياحة في شبه الجزيرة القرم … نظرة عامة

 

تجربة فريدة للمصور الروسي ميخائيل كوروستيليف مع الدببة البنية المفترسة

 

شغف الروس بتربية الدببة وحمايتها

 

مخلوق بحري غريب في روسيا بمنقار وفراء يثير الاهتمام

 

بالفيديو…حبار عملاق يحاول السطو على صيد بحارة روس من الأسماك المسننة

رقصة “أوسوخاي” الياقوتية المقدسة

 

حديقة ألكسندريا في بيترهوف ، محطة بارزة للسياحة الريفية في روسيا

 

خدماتنا

من نحن

أخبار من روسيا

كل المقالات