حديقة الحيوان في سانت بطرسبورغ تحتفل بالذكرى السنوية 150 على تأسيسها

حديقة الحيوان في سانت بطرسبورغ تحتفل بالذكرى السنوية 150 على تأسيسها

مدخل حديقة الحيوان لينينغراد في سانت بطرسبورغ
منذ تأسيسها في عام 1865 ، ساهمت “حديقة الحيوان في سانت بطرسبورغ” – شأنها شأن الحدائق الطبيعية الخلابة ، والإرث العمراني المتمثل في عشرات القصور والمتاحف التاريخية ، والصروح الدينية العتيدة ، والمسارح والقاعات الموسيقية الشهيرة – في إعطاء صورة حضارية عن هذه المدينة الفسيفسائية متعددة الأوجه ، التي تعتبر عاصمة للفكر والثقافة ، وقطبا صناعيا بارزا ، ومركزا رئيسيا للبحث العلمي والدراسة والتعليم الجامعي والسياحة في روسيا .
ويرجع الفضل في وضع اللبنات الأولى ل”حديقة الحيوان في سانت بطرسبورغ” قبل 150 سنة ، إلى شخصيتين تعدان من أكبر عشاق الحيوانات في روسيا ، وهما :”جوليوس غيرهارد” و”صوفيا غيرهارد” .
وتضطلع هذه الحديقة التاريخية بدور إضافي باعتبارها مؤسسة رائدة في مجال البيئة التعليمية من خلال التعريف بالتنوع البيولوجي على كوكب الأرض ، وتنظيم أنشطة تفاعلية تسلط الضوء على مظاهر الحياة البرية المحلية وغيرها من الأنشطة المتخصصة الأخرى .
وتقع هذه المؤسسة في “حديقة ألكسندروفسكي” بين محطتي مترو “غوركوفسكايا” و”سبورتيفنايا” ، وتضم مئات الكائنات الحيوانية (التي تم جلبها من القارات الخمس) ، موزعة على 600 صنف (الثدييات ، الطيور ، الأسماك …) ، وهو ما يجعلها ثاني حديقة للحيوان في روسيا بعد “حديقة حيوانات موسكو” .
وإلى جانب “حديقة لينينغراد” ، يضم “متحف الحيوان في سانت بطرسبورغ” واحدة من أكبر المقتنيات والمجموعات الحيوانية في العالم ، بما يزيد عن 60 مليون من وحدات التخزين المحشوة بعينات (DNA) ، وبقايا الجثث ، والجلود ، والهياكل العظمية للحيوانات الفقارية وأجزائها ، وبيض الطيور وأعشاشها ، والأسماك ، والبرمائيات والزواحف ، واللافقاريات .

 

 

مقومات الجذب التي ترتكز عليها سانت بطرسبورغ قبلة الثقافة والسياحة في مخاطبة ود زائريها

 

اللجوء إلى روسيا يبقى أمل البشرية في حال هجوم الزومبي

سانت بطرسبورغ تستضيف النسخة السابعة لمسيرة الزومبي

 

سانت بطرسبورغ أفضل وجهة سياحية أوروبية لعام 2015

قائمة بروابط بعض الجامعات ومعاهد التعليم العالي في سانت بطرسبورغ

 

شغف الروس بتربية الدببة وحمايتها

 

حديقة سفاري تايغان تساهم في الحفاظ على الأسود البيضاء والنمور السيبيرية المهددة بالانقراض

 

تجربة فريدة للمصور الروسي ميخائيل كوروستيليف مع الدببة البنية المفترسة

 

السفر إلى روسيا – قراءة في واقع

 

حديقة ألكسندريا في بيترهوف ، محطة بارزة للسياحة الريفية في روسيا

 

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات