جهاز استشعار روسي بمثابة مختبر منزلي صغير للتشخيص القبلي عن الأمراض

جهاز استشعار روسي بمثابة مختبر منزلي صغير للتشخيص القبلي عن الأمراض

جهاز استشعار يمكن تثبيته على الهواتف الذكية للتشخيص عن الأمراض قبل ظهورها
ابتكرت في روسيا مؤخرا ، تقنية قائمة على أساس “النانو فوتونيك” ، وهي عبارة عن جهاز استشعار لتحليل التركيب الكيميائي للمواد ، يتيح لمستخدميه الكشف عن مجموعة من الأمراض كالسرطان وفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الوبائي وغيرها .
وصمم العالمان الروسيان “دميتري فيديانين” و”يوري ستيبونوف” جهاز استشعار دقيق ، يمكن تشبيهه ب”مختبر بحجم شريحة مدمجة” ، بمقدوره تشخيص الأمراض والكشف عن المشاكل الصحية قبل ظهور الأعراض عن طريق تحليل جزيء واحد فقط ، وهو الجهاز القابل للتثبيت على أجهزة الهواتف الذكية .
وبفضل استخدام مخطط  نانو ـ ميكانيكي يمتلك حساسية عالية جدا ، أصبح مشروع جهاز الاستشعار الروسي ـ الذي نال استحسان المجتمع العلمي من خلال ترتيبه المتقدم على التصنيف الدولي (Мaterials Today) ـ مختبرا منزليا صغيرا ، يسمح للمستخدم بالتشخيص القبلي للأمراض السرطانية والسيدا والالتهاب الكبدي والهربس ، دون الحاجة إلى معاينة الطبيب وإجراء التحاليل في المختبرات التقليدية .
وتبرز قوة التقنية الروسية الحديثة في القابلية على العمل في ظروف الحرارة الطبيعية والضغط العادي ، على عكس أجهزة الاستشعار الأخرى المبرمجة من جهتها على العمل في وسط يتميز بدرجات الحرارة المنخفضة والفراغ .

خيار استراتيجي

 

ولم يكن بإمكان قطاع الصحة والعلاج في روسيا أن يحقق هذه الطفرة النوعية ، ولا أن يواصل مسيرة النجاحات على مستوى المشاريع البحثية والتجارب المختبرية ، دون التمكن من إيجاد التوليفة الناجعة لإدراج التقنيات الحديثة والعلوم التكنولوجية في منظومة واحدة ، تقدم خدمات صحية متطورة وبتكلفة منخفضة مقارنة مع الخدمات الكلاسيكية .

علماء روس يكتشفون مادة ـ مونانكوسيدين أ ـ قاهرة الخلايا السرطانية

افتتاح مختبر سامارا للتقنية الحيوية المتخصص في تطوير صمامات القلب الاصطناعية

 

التقنية الروسية الحديثة لتحديد جنس الجنين وأمراضه الوراثية بتحليل عينات من دم الأم الحامل

تطور أساليب العلاج في روسيا باعتماد التكنولوجيا الحديثة

روسيا تعزز مكانتها في مجال التقنيات العالية

 

الممرض الآلي الروسي أنْغيل يطور الخدمات الصحية في البلاد

حياة الإنسان للأبد رهان الملياردير دميتري إيتسكوف

 

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

 

خدماتنا

من نحن

أخبار من روسيا

كل المقالات