جامعة ريازان الحكومية الطبية ـ أ.ب. بافلوف تواصل شق طريق النجاح والعطاء

جامعة ريازان الحكومية الطبية ـ أ.ب. بافلوف تواصل شق طريق النجاح والعطاء

جامعة ريازان الحكومية الطبية ـ أ.ب. بافلوف فضاء تفاعلي مثالي للطلاب الأجانب
تحتل “جامعة ريازان الحكومية الطبية ـ أ.ب. بافلوف” مكانة مرموقة بين جامعات الطب والدراسة في روسيا ، وهو الأمر الذي خول لهذه المؤسسة العريقة ، التي تستقطب ـ حاليا ـ 1000 طالب أجنبي من 56 جنسية ، بناء سمعة طيبة أهلتها لنيل الاعتراف المحلي والدولي باعتبارها واحدة من بين 17 معهدا علميا رائدا في البلاد ، ينشط خريجوها في 130 بلدا من القارات الخمس .
فمنذ تأسيسها في عام 1947 ، تصدت “جامعة ريازان الحكومية الطبية ـ أ.ب. بافلوف” لتقمص مهام متعددة من : تطوير البحث العلمي ، وتقديم خدمات العلاج إضافة إلى الوظيفة الأساسية المتمثلة في تدريس مقررات العلوم الطبية بلغات 3 هي : الروسية والإنجليزية والفرنسية .
وتنضوي تحت عباءة هذا الكيان العلمي المتميز ، والمحترم للمعايير الدولية ، مجموعة من الكليات هي : الطب البشري العام ، طب الأطفال ، الطب الوقائي ، طب الأسنان ، الصيدلة ، علم النفس السريري و كلية التمريض .
وتستمد هذه الجامعة الطبية الواقعة في مدينة “ريازان” (158 كم في الجنوب الغربي من موسكو) قوتها العلمية المتوارثة عبر الأجيال من خلال مواصلة انتداب الكوادر التدريسية عالية التكوين ، والتي يوجد من بين أطرها في الوقت الراهن 23 أكاديميا روسيا وأجنبيا ، بالإضافة إلى 93 أستاذا ، و346 من الأساتذة المساعدين والمرشحين للعلوم .
وتتميز العملية التعليمية المتبعة في أقسام وكليات “جامعة ريزان الحكومية الطبية ـ أ.ب. بافلوف” ، التركيز على الاستخدام الموسع للوسائل والأساليب المبتكرة ، وطرح المشاكل المعقدة ، وعرض المحاضرات والتجارب الإكلينيكية القيمة بشكل دقيق ومبسط ، إلى جانب الاعتماد على الطب البرهاني ، وكذا إدماج الطرائق التدريسية التفاعلية بالاعتماد على الكتب المدرسية الإلكترونية والوسائط المتعددة .

وتجدر الإشارة إلى أن للسيد المحترم “الدكتور زياد مصري” مدير شركة زيماس للخدمات في روسيا ، علاقة روحية عميقة وذكريات جميلة مع جامعة “ريازان الحكومية الطبية ـ أ.ب. بافلوف” ، ذلك أنه وفيه عام 1998 تخرج الشاب العربي السوري الأصل من كلية الصيدلة ، ليبدأ بعدها مسارا مهنيا ناجحا على مستويات متعددة (في مجال تخصصه وكذا في الأعمال الحرة) .

 

وشكلت دراسة تخصصات الطب في روسيا أحد أهم دعائم العرض التعليمي عالي الجودة التي توفرها الجامعات والأكاديميات الطبية منذ عقود طويلة ، حيث لعبت هذه المؤسسات دورا رئيسيا في تخريج عشرات الدفعات من الأطباء الأكفاء في شتى التخصصات والفروع ، وهو الأمر الذي عزز بنية العلاج في روسيا بشكل كبير ، مانحا إياها القوة والمناعة والقدرة على تطوير أدائها الخدماتي ، إلى جانب فتح آفاق واسعة أمامها من أجل الحصول على حصة هامة من إيرادات السوق العلاجية في العالم .

 

 

دراسة الطب في روسيا

 

الجامعات الطبية الروسية

الطب في روسيا

الجامعات الروسية وبلورة العلم في روسيا

 

الدراسة في روسيا اختيارك الأمثل

 

الدكتوراة في روسيا

أفضل 20 جامعة روسية لعام 2014 حسب مؤشر “ويب ميتريكس”

جامعة نيجني نوفغورود الحكومية المعروفة باسم لوباتشيفسكي

 

التجربة الناجحة لجامعة نوفوسيبيرسك الحكومية في سيبيريا

 

جامعة موسكو وجامعة سانت بطرسبورغ أفضل الجامعات الروسية

 

الطلاب الجزائريون واختيار الدراسة في روسيا

 

الحياة في روسيا

الدراسة والتعليم في روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات