تقدم العلاج في روسيا ومساهمة مختبر3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين في تطور الصناعة البيولوجية

تقدم العلاج في روسيا ومساهمة مختبر3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين في تطور الصناعة البيولوجية

ازدهار الطباعة الحيوية في روسيا

صنعت روسيا لنفسها اسما مرموقا في مجال التكنولوجيات الحديثة حتى أصبحت واحدة من البلدان التي تعتبر مرجعا رئيسيا ووجهة رائدة للابتكار الخلاق يضرب بها المثل وتحظى بإشادة وتنويه أشهر المجمعات العلمية والمحافل الدولية المشهورة .

 

العلاج في روسيا واعتماده على التكنولوجيا الحديثة

تطور العلاج في روسيا بفضل التكنولوجيا الحديثة

إن السبق المسجل على صعيد انتشار الطباعة الحيوية للأعضاء البشرية وأنسجة جسم الإنسان ، أعطى للعلاج في روسيا بشكل خاص ، وللدراسة في روسيا (الجامعات الطبية والمعاهد التقنية) بوجه عام زخما  كبيرا وسلطة معنوية إضافية عززت المكتسبات التي تم تسجيلها في هذين المجالين على مدى عقود طويلة .
فبفضل اعتماد العلاج في روسيا على التقنيات الحديثة عبر إدراج الابتكارات التكنولوجية من قبيل استخدام الطابعة البيولوجية ثلاثية الأبعاد التي تعمل من جهتها على إيجاد حلول بديلة تخفف من وطأة المشاكل المرتبطة بمشاكل التبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة ، أصبحت للتجارب العلاجية المتطورة وتقنيات الاستشفاء الروسية المبتكرة شعبية جارفة وسمعة واسعة في أوساط المجمع العلمي ، الطبي والتقني ، ناهيك عن استحسان وإعجاب المرضى وطالبي الخدمات الطبية من الأجانب بهذا النموذج العصري .

 

مختبر”3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين” واجهة روسيا في مجال الصناعة البيولوجية

مختبر 3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين الرائد في الطباعة الحيوية
بعد جنوح الطب التجميلي إلى استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد عبر طباعة الأطراف الاصطناعية ومن ثم إنتاج نماذج محددة لأعضاء جسم الإنسان ، وهي الأعضاء المستنسخة التي يحتاجها الأطباء الجراحون لإجراء عمليات استبدال مجموع الأعضاء التالفة والمشوهة ، نجحت روسيا في البصم على إنجاز غير مسبوق في مجال الصناعة البيولوجية عن طريق مختبر”3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين” .
هذا الأخير ، ومنذ افتتاحه قبل عامين تقريبا يسعى إلى تقديم حلول عملية تغني الأخصائيين والمرضى على حد سواء من العراقيل والتعقيدات المرتبطة بمسألة التبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية وزرعها .
فعلى الرغم من تعدد فرق البحث العالمية التي تجتهد في تطوير تقنيات حديثة تغير مستقبل الطباعة الحيوية ، يعد المختبر الروسي “3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين” الذي يوجد مقره في مركز الابتكار “سكولكوفو” بالقرب من موسكو ، واحدا من الشركات القليلة القادرة على تقديم الإضافة النوعية في مجال الصناعة البيولوجية والطباعة ثلاثية الأبعاد عالميا ، وذلك عن طريق ابتكار تقنيات جديدة في صناعة الأعضاء والأنسجة البشرية وزراعتها في جسم الشخص المريض .
فبعد تقديم “3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين” طلب الحصول على براءة اختراع لطابعتها الحيوية ثلاثية الأبعاد ، يعتزم فريق البحث الروسي تحت إشراف البروفسور فلاديمير ميرونوف البدء في زرع الكلى في جسم الإنسان في أفق عام 2030 حيث ستتكثف تجارب الطباعة الحيوية للخلايا الأساسية للكلى بتصميم جهاز ميكروفلويديك .
ويفسر هذا الاهتمام بتطوير صناعة أنسجة الكلية وطباعتها بالطابعة الحيوية ثلاثية الأبعاد المصممة من طرف المختبر الروسي الشهير في أفق الحد من آثار مرض القصور الكلوي ، ذلك أن نجاح مهمة فريق “3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين” في زرع الكلى في جسم الإنسان ، سيمكن روسيا من التتويج بجائزة نوبل في الطب كما أكد ذلك البروفسور ميرونوف .
وتقوم الطابعة الحيوية ثلاثية الأبعاد لمختبر “3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين” باستخدام الخلايا الجذعية التي يتم استخراجها من الأنسجة الدهنية ، وهو ما يعزز معدلات نجاح زرع الأعضاء والأنسجة في جسم الشخص المريض .
يذكر أن فريق الباحثين العاملين في هذه الشركة الروسية الرائدة في مجال الصناعة البيولوجية باتوا قادرين على إنتاج الحبر الحيوي الذي يحترم إجراء ات المختبر القياسية .
من جهة أخرى ، شهدت السنة الجارية صناعة مختبر “3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين” لنموذج غدة درقية مستنسخة للفأر وتم زراعتها بنجاح في جسم الحيوان الصغير الذي اختير لإجراء هذه التجربة .

 

 

 علماء روس يصممون نموذجا ثلاثي الأبعاد لفيروس زيكا

 

افتتاح مختبر سامارا للتقنية الحيوية المتخصص في تطوير صمامات القلب الاصطناعية

 

الممرض الآلي الروسي أنْغيل يطور الخدمات الصحية في البلاد

 

 شركة بيوكاد توفر البديل الحيوي الروسي ريتوكسيماب لمرضى السرطان في مصر

 

روسيا تسهم في تطوير دواء مضاد للسمنة

تزايد إقبال العرب على العلاج في روسيا…طب وجراحة العيون نموذجا

 

اختتام فعاليات المؤتمر القومي للطب التجديدي في نسخته 2

 

مخترعون روس وضعوا روسيا في قمة الهرم بفضل اختراعاتهم وابتكاراتهم واكتشافاتهم

 

الحياة في روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات