تطور أساليب العلاج في روسيا باعتماد التكنولوجيا الحديثة

تطور أساليب العلاج في روسيا باعتماد التكنولوجيا الحديثة

تطور طب أمراض العظام في روسيا
سجلت الأساليب العلاجية في روسيا تطورا مهولا ونهضة كبيرة على جميع المستويات والتخصصات الطبية من جراحة العظام والعيون إلى علاج العقم ، ومن زراعة الأعضاء البشرية وعمليات التجميل إلى علاج أمراض السرطان .
وواكب هذا التقدم الطبي ثورة تقنية غير مسبوقة ، سهلت بشكل كبير مهمة الكادر الطبي الروسي المشهود له بالكفاءة والذكاء من جهة ، والمهارة والخبرة الميدانية من جهة أخرى .
وإذا كانت دراسة الطب في روسيا بالجامعات والكليات المرموقة عالميا ، خيارا يفرض نفسه بقوة في أجندات الطلاب الأجانب في العالم بأسره ، فإن هذه المؤسسات الجامعية والمعاهد الطبية الروسية قد نجحت في تخريج عشرات الدفعات من الأطر عالية التكوين من الأطباء الروس وغيرهم منذ عقود طويلة .

اللجوء إلى التكنولوجيا الحديثة في تطوير الطب في روسيا

التكنولوجيا الحديثة تغزو قطاع الطب في روسيا

واستفاد قطاع الطب في روسيا من عوامل كثيرة أهلته للمنافسة على أعلى مستوى سواء تعلق الأمر بالجانب البشري (الأطباء ، الجراحين ، الأخصائيين) أو على صعيد الجانب التقني فيما يخص ابتكار وتطوير الأساليب والتقنيات العلاجية والاستشفائية الحديثة .
وعمدت روسيا إلى إدماج التكنولوجيا الحديثة ونتاج الأبحاث المخبرية في بيئات الطب المتقدمة لديها ، وهو ما سمح على سبيل المثال بأتمتة العمليات الجراحية وتقمص “الروبوت” دور الطبيب الجراح ، وابتكار مادة “إسمنت العظام” التي يمكن استخدامها في عملية إعادة بناء العظام المتضررة ، واختراع قلب اصطناعي ، واستخدام حلقات مغناطيسية في العمليات الجراحية للجهاز الهضمي ، وغيرها من التجارب الرائدة التي لا يمكن حصرها .

 

 

جودة خدمات المستشفيات في روسيا ومساهمة المؤسسات الخاصة

المركز الطبي الأوروبي في موسكو أحد أفضل المستشفيات الخاصة في روسيا

ومن العوامل المؤثرة التي ساهمت في الرفع من قيمة العلاج في روسيا وتسويقه لدى المستهلك الأجنبي : امتلاك البلاد لمنظومة متطورة تعتمد بالأساس على مؤسسات صحية ومراكز استشفائية حكومية تقدم خدمات ذات جودة عالية وبتكلفة منخفضة ، بالإضافة إلى فتح المجال أمام مجموعة من المستشفيات الخاصة ـ الموصى بها خاصة للأشخاص الميسورين ـ التي تحترم المعايير الغربية الصارمة في المجال ، وهي على التوالي :
العيادة الدولية ميدسي (MEDSI) ـ المعروفة سابقا باسم المركز الطبي الأمريكي ـ ، المركز الطبي الأوروبي في العاصمة موسكو ، ناهيك عن عيادة “يوروميد” والمركز الطبي الأمريكي في مدينة سانت بطرسبورغ .

 

تصميم قلب صناعي في نوفوسيبيرسك أرخص سعرا وأقل وزنا من مثيلاته في العالم الغربي

الطباعة الثلاثية للغدد الدرقية لدى الإنسان تنطلق في روسيا

 

اختتام فعاليات المؤتمر القومي للطب التجديدي في نسخته 2

تزايد إقبال العرب على العلاج في روسيا…طب وجراحة العيون نموذجا

 

 افتتاح مختبر سامارا للتقنية الحيوية المتخصص في تطوير صمامات القلب الاصطناعية

 

تقدم العلاج في روسيا ومساهمة مختبر3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين في تطور الصناعة البيولوجية

نموذجان عن تقدم الطب والعلاج في روسيا

علماء روس يصممون نموذجا ثلاثي الأبعاد لفيروس زيكا

 

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

 

 

الحياة في روسيا

 

خدماتنا

من نحن

كل المقالات