تطبيقات رئيسية للمقبلين على الدراسة في روسيا

تطبيقات رئيسية للمقبلين على الدراسة في روسيا

خرائط ياندكس دليل الطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في روسيا
سيكون الطلاب الأجانب الذين لديهم رغبة في الدراسة في روسيا مدعووين لاختيار عدد من التطبيقات الكفيلة بتسهيل مشوارهم الدراسي وباقي مناحي حياتهم الأخرى في بلاد المجهر .
ولا يكاد يختلف اثنان على أهمية التطبيقات الذكية (بشتى مجالاتها) في تقديم خدمة مثالية متكاملة ، تجعل المستخدم في وضعية مريحة على مستوى إدارة المعلومات وربح الوقت .
ولما كان تجميع قاعدة بيانات شخصية وإدارة ملفاتها ، أو تعلم لغة أجنبية اعتمادا على قواميس مفصلة ، وكذا تحديد المسارات والطرق بدقة متناهية ، من بين الهواجس التي تؤرق الطلاب المغتربين ، وتدفعهم للبحث عن خدمات إلكترونية مجانية متعددة المنصات وذات جودة عالية ، واحتراما لهذه المتطلبات تعتبر خدمات “إيفرنوت” و”أبي لينجفو” و”خرائط ياندكس” من التطبيقات الموصى بها خلال فترة الدراسة في روسيا .
فمع تحرر سوق التعليم العالمي في العقدين الأخيرين من كل الحدود الزمنية والجغرافية من خلال الدراسة عن بعد في الجامعات الإلكترونية من جهة ، واستقطاب المؤسسات الكلاسيكية لأعداد من الطلاب الأجانب عبر تخصيص منح دراسية سنوية من جهة أخرى ، تغيرت النظرة والتعاطي مع هذا القطاع الاستراتيجي بشكل جذري وهيكلي .

 

 

3 تطبيقات تفرض نفسها بقوة

القاموس الإلكتروني أبي لينجفو أحد التطبيقات الموصى بها
ويوفر تطبيق “إيفرنوت” المصمم من طرف مطور الويب الروسي “ستيبان باتشيكوف” بيئة عمل مثالية لطالب العلم لإنشاء قاعدة بيانات شخصية وتخزين الملفات النصية والصوتية ومقاطع الفيديو بالمجان على مساحة 60 ميغابايت .
وبفضل إصداراته المتطابقة مع مجموعة من المنصات (الحواسيب والأجهزة المحمولة) ، تتيح خدمة “إيفرنوت” للمستخدم ملازمة الملاحظات والأفكار وقراءة المستندات في أي وقت شاء .
ويرجع الفضل في تطوير القاموس الإلكتروني الشهير “أبي لينجفو” للطالب السابق في “معهد موسكو الفيزيائي ـ التقني” الإداري الناجح “دافيد يانا” ، الذي دفعه عدم إتقانه لكل خبايا اللغة الروسية ومفرداتها إلى طرح تطبيق (Abbyy) الرائد عالميا في مجال الترجمة الاحترافية ، ليحقق بذلك هذا الطالب الأجنبي اكتفاء ذاتيا لتمويل دراسته في الغربة بالإضافة إلى تحقيق شهرة كبيرة وسمعة ذهبية في المجال المهني .
وفي سياق آخر ، سيجد الطلاب الأجانب في خدمة “خرائط ياندكس” دليلا ومرافقا أمينا في جميع تحركاتهم وتنقلاتهم بين شوارع المدن بحثا عن محطات القطار والباصات وسيارات الأجرة ، وكذا تحديد أماكن تواجد الجامعات والمعاهد ومختلف الأماكن العمومية  الأخرى في روسيا .

 

 

تطبيقات الألعاب الروسية تسرق الأضواء على زاوية صنع في روسيا بمتجر آب ستور

منصة openedu.ru ، الدراسة في روسيا تتعزز بمشاريع التعلم عبر الإنترنت

 

أفضل 20 جامعة روسية لعام 2014 حسب مؤشر “ويب ميتريكس”

 

 

 المنصات الرقمية الروسية وتطوير حقلي التعليم العالي والدراسة عبر الإنترنت

 

تأسيس جمعية الأدب واللغة الروسية تعزيزا للأمن القومي والخصوصية الثقافية

 

السفر إلى روسيا – قراءة في واقع

 

جائزة النسر الذهبي

 

جامعات روسيا

 

الطلاب الجزائريون واختيار الدراسة في روسيا

 

العرب وروسيا ـ قراءة في أسباب نجاح الهجرة العربية في روسيا

 

جامعة نيجني نوفغورود الحكومية المعروفة باسم لوباتشيفسكي

 

دراسة الطب في روسيا

 

ارتفاع منسوب استخدام التطبيق الروسي “تلغرام” للتراسل الفوري المجاني

 

 

التطبيق الذكي ماي دياسبورا . موبي يوفر خدمة للتعارف بين المسلمين بهدف الزواج

 

 

جامعات ومعاهد روسيا الأولى في العالم في تخريج المهندسين

 

شركة منصة الهواتف المفتوحة تطور سيلفش أول نظام تشغيل روسي

 

خدماتنا

من نحن

 

أخبار من روسيا

كل المقالات