تصميم قلب صناعي في نوفوسيبيرسك أرخص سعرا وأقل وزنا من مثيلاته في العالم الغربي

تصميم قلب صناعي في نوفوسيبيرسك بمواصفات تنافسية عالية

توصل فريق من الأطباء الروس في معهد البحوث العلمية لأمراض الدورة الدموية في نوفوسيبيرسك إلى تصميم قلب صناعي أرخص سعرا وأقل وزنا من مثيلاته في أوروبا وأمريكا ، وهو ما سيفتح آفاقا جديدة أمام المرضى من أجل استخدامات أوسع لهذا القلب الصناعي الروسي المتطور بعد إخضاعه لسلسلة من التجارب الأولية من خلال علميات زرع هذا الجهاز على الحيوانات ابتداء من الشهور الأخيرة من عام 2016 .
واعتبر طبيب القلب وأحد أعضاء الفريق الروسي المبتكر أليكسي فوميتشيف أن أبرز خصوصيات القلب الصناعي الجديد هي حجمه الصغير ووزنه الخفيف ، الذي سيسهل على الجراحين مستقبلا عملية زراعته على مرضاهم بما في ذلك الأطفال الرضع ، الذين كانوا يستثنون من عملية تركيب القلب الصناعي بسبب الحجم والوزن الكبير للأجهزة التي توفرها السوق العالمية .
ولتلافي مخاطر ظهور التخثرات الدموية لدى المريض تم الاعتماد على تقنية استغنت عن إدارة ريش واستبدلتها بمضخة القرص ، وهو ما سيقلل من اتصال أطراف المضخة مع دم الشخص الذي استفاد من زراعة القلب الصناعي الجديد .
وأكد أليكسي فوميتشيف أن سعر الجهاز البديل سيتراوح بين 2 إلى 3 مليون روبل (31 ألف إلى 47 ألف دولار) في حين أن معظم النسخ الشبيهة لهذا القلب الصناعي ، والتي يتم تصنيعها في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية يناهز سعرها 150 ألف دولار على أقل تقدير .
وبحسب إحصائيات طبية عالمية ، عرفت الفترة الممتدة بين 1969 و 2014 تركيب 1413 قلبا صناعيا من 13 تصميما مختلفا على المرضى الذين يعانون من قصور القلب .

مسلسل طويل

تطور الطب والعلاج في روسيا

وساهمت الطفرة التكنولوجية التي انطلقت مسيرتها منذ عقود طويلة في تطوير قطاع الطب وتأهيل منظوماته حتى أصبحت وجهة العلاج في روسيا رقما صعبا في خريطة استقطاب الزبائن العالميين الباحثين عن جودة الخدمات الطبية ذات التكلفة المنخفضة مقارنة مع عروض خدماتية متشابهة في دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية .
ومن جهة أخرى ، تواصل مدينة نوفوسيبيرسك المشهورة بهوس سكانها بالقطارات ، لعب دورها الريادي باعتبارها عاصمة روسيا العلمية التي تحتضن موطن التكنولوجيا الدقيقة “تيكنو بارك” ومدينة الأكاديميين “أكاديمغورودوك” ، وهو ما يجعل هذه المدينة السيبيرية مركزا رئيسيا للأبحاث العلمية وقطبا للتقنية العالية ووجهة مفضلة للطلاب الأجانب الذين يختارون الدراسة في روسيا لاعتبارات مختلفة
.

 

 

افتتاح مختبر سامارا للتقنية الحيوية المتخصص في تطوير صمامات القلب الاصطناعية 

تزايد إقبال العرب على العلاج في روسيا…طب وجراحة العيون نموذجا

 العمليات الجراحية في روسيا

 ليونيد روغوزوف يجري عملية جراحية على نفسه لاستئصال الزائدة الدودية

روسيا تنجح في تقديم خدمة زرع أنسجة الوجه

علماء روس يصممون نموذجا ثلاثي الأبعاد لفيروس زيكا

تقدم العلاج في روسيا ومساهمة مختبر3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين في تطور الصناعة البيولوجية

نموذجان عن تقدم الطب والعلاج في روسيا

التجربة الناجحة لجامعة نوفوسيبيرسك الحكومية في سيبيريا

برامج الماجستير في روسيا لعام 2017

بيئة العلم في روسيا

السفر والهجرة إلى روسيا من أجل العمل والدراسة والسياحة والعلاج

مخترعون روس وضعوا روسيا في قمة الهرم بفضل اختراعاتهم وابتكاراتهم واكتشافاتهم

 

أفضل وأشهر الروايات الروسية

صحف روسية يومية وأسبوعية

 

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات