تسهيلات للحصول على الجنسية الروسية

تسهيلات للحصول على الجنسية الروسية

291

ذكرت جريدة "كوميرسانت" الروسية أن هيئة الهجرة الفيدرالية الروسية و وزارة الأقتصاد تقترحان تعديلات على قانون الجنسية لتسهيل الحصول على الجنسية الروسية بالنسبة لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب.

ووضعت الهيئة والوزارة مشروع قانون ينص على منح الجنسية الروسية للأجانب الذين بلغت استثماراتهم في الاقتصاد الروسي ما لا يقل عن 10 ملايين روبل ، كما يطرح المشروع تقديم تسهيلات لمن يرغب في الحصول على الجنسية من الأجانب الذين تخرجوا من المعاهد والجامعات الروسية وعملوا في روسيا لفترة لا تقل عن 3 سنوات.

وذكرت الجريدة أن الحكومة الروسية ناقشت التعديلات المقدمة لقانون "حول الجنسية الروسية"، ومن المتوقع إحالت مشروع التعديلات إلى مجلس الدوما "النواب" قريباً.

وتشير المذكرة الإيضاحية للمشروع إلى أن تعديل قانون الجنسية يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية سياسة الدولة الروسية في مجال الهجرة في الفترة بين عامي 2012 و2015، يذكر أن التسهيلات للحصول على الجنسية، تقدم حالياً للأجانب المتزوجين من مواطنين روس، أو ممن ولدوا داخل أراضي الاتحاد السوفيتي السابق أو لا يحملون أي جنسية.

وتشمل التسهيلات أيضاً الطلاب الأجانب الذين تخرجوا من الجامعات أو المعاهد الروسية بعد الأول من يوليو عام 2002، وعملوا في الأراضي الروسية لمدة لا تقل عن 3 سنوات حتى يوم توجههم إلى هيئة الهجرة لطلب الحصول على الجنسية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>