تزايد إقبال العرب على العلاج في روسيا…طب وجراحة العيون نموذجا

تزايد إقبال العرب على العلاج في روسيا…طب وجراحة العيون نموذجا

تطور طب وجراحة العيون في روسيا
كان العرب على الدوام في طليعة الزبناء الأجانب الذين يفضلون تلقي خدمات العلاج في روسيا بشكل عام ، وعلاج وجراحة أمراض العيون بشكل خاص ، وذلك راجع بالأساس إلى استفادة المرضى العرب وغيرهم من خدمات صحية ذات جودة عالية مقابل أسعار معقولة ، وتكلفة تستطيع كثير من الأسر العربية توفيرها على خلاف مصاريف التطبيب الباهضة في باقي الدول المتقدمة .
وأصبحت عيادات طب وجراحة العيون في روسيا من الوجهات المشهورة في العالم بسبب الإقبال المتزايد ومنقطع النظير من طرف زبائن عرب من جنسيات كثيرة أهمها : العراقية والليبية والعمانية والسودانية ، إلى جانب مرضى أوروبيين من ألمانيا وإيطاليا ، بل إننا نجد نسبة صغيرة من الأمريكيين ، هي الأخرى باتت معنية بالعرض الروسي في مجالات محددة كجراحة الكتاراكت (المياه البيضاء) بأشعة الليزر ، تصحيح الحول ، العلاجات المحافظة ، ودون أن ننسى جراحة الشبكية والسائل الزجاجي .
وكما هو الشأن بالنسبة لشركة زيماس للخدمات المتكاملة ، يفضل طالبو العلاج في روسيا ـ والعرب منهم بطبيعة الحال ـ اختيار مؤسسة خدماتية فعالة ووسيطا محترفا من أجل الاضطلاع بوظائف ومهام متعددة من الاستشارة والترجمة والتأطير والإرشاد وغيرها .

أفضل المؤسسات لطب وجراحة العيون في روسيا

البروفسور الروسي سفياتوسلاف فيودوروف من أفضل جراحي العيون في العالم على الإطلاق
ويبقى المجمع العلمي ـ التقني ” فيودوروف” للجراحة الدقيقة للعيون ، الذي أسسه وأشرف على إدارته حتى وفاته عام 2000 ، أخصائي جراحة طب العيون ، البروفسور “سفياتوسلاف فيودوروف” ، أفضل مؤسسة روسية ومن بين أشهر المراكز الطبية في العالم على الإطلاق .
فمنذ تأسيسها في عام 1986 من طرف الجراح الروسي “فيودوروف” ـ خريج جامعة روستوف الطبية الحكومية ، الذي يعتبر الأب الحقيقي لجراحة الانكسار في العين ـ أصبحت هذه المؤسسة المرموقة واحة مفضلة من لدن أفضل الأطباء والجراحين من مختلف البلدان ، الراغبين في التخصص في مجال طب وجراحة العيون من خلال تطوير المهارة وتعزيز الخبرة الميدانية .
ويستقبل (Fyodorov Eye Microsurgery Complex) يوميا أكثر من 1200 مريضا ، حيث تعمل الأطر الطبية فيه على معالجة أمراض كثيرة من : إعتام عدسة العين ، الكتاراكت ، العيوب الانكسارية في العين ، الغلوكوما (الماء الأزرق) ، السائل الزجاجي ، الشبكية وباثولوجيا العصب البصري وكذا أمراض القرنية .

 

العرب وروسيا ـ قراءة في أسباب نجاح الهجرة العربية في روسيا

 

العمليات الجراحية في روسيا

 

استئجار الأرحام في روسيا ـ حاجة مجتمعية لخدمات الأم البديلة

 

تقدم العلاج في روسيا ومساهمة مختبر3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين في تطور الصناعة البيولوجية

تطور أساليب العلاج في روسيا باعتماد التكنولوجيا الحديثة

 العلاج في روسيا ومساهمة شركة زيماس في خدمة الزبائن العرب

 

السفر إلى روسيا – قراءة في واقع

 

الطب في روسيا

 

نموذجان عن تقدم الطب والعلاج في روسيا

التقنية الروسية الحديثة لتحديد جنس الجنين وأمراضه الوراثية بتحليل عينات من دم الأم الحامل

 

 

خدماتنا

من نحن

أخبار من روسيا

الحياة في روسيا

كل المقالات