الملياردير فاجيت أليكبروف ينشئ متحفا للعملات النادرة في موسكو

 

الملياردير فاجيت أليكبروف ينشئ متحفا للعملات النادرة في موسكو

فاجيت أليكبروف يفتتح متحفا لمقتنياته من العملات النادرة في موسكو
ستتعزز منظومة السياحة في روسيا في بعدها الثقافي والهواياتي ، بمرفق جديد بعد افتتاح متحف للعملات النادرة في العاصمة موسكو ، يعرض مقتنيات رجل الأعمال “فاجيت أليكبروف” مدير شركة النفط الروسية “لوكويل” .
ويقع المتحف النقدي الذي افتتح أبوابه مطلع شهر ديسمبر الجاري في القلب التاريخي للعاصمة في قصر “يوسوبوف ـ زينوفييف” ، الذي يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثامن عشر .
وسيتمكن هواة جمع النقود في العالم بأسره من زيارة متحف العملات الروسي الجديد ـ عن طريق التسجيل المسبق ـ والاطلاع على مجموع المقتنيات البالغ عددها 5000 قطعة ذهبية وفضية ، جمعها بعناية كبيرة ، وعلى مدار 14 سنة ، رجل الأعمال “فاجيت أليكبروف” صاحب سادس أكبر ثروة في روسيا بما مجموعه 12.2 مليار دولار حسب مجلة “فوربس” .
وتتكون البنية التحتية للمتحف من قاعات للمعارض ، وقاعة للمؤتمرات ، ومكتبة ، وسيضطلع هذا الفضاء أيضا بدور إضافي باعتباره “نادي دولي لهواة جمع العملات” ، سيتيح لجميع الهواة من كافة أنحاء العالم الالتقاء والتواصل وعرض المجموعات الخاصة من النقود والعملات النادرة .

 

عملات نادرة

 عملات نادرة في متحف موسكو للملياردير فاجيت أليكبروف
وتضم مقتنيات “أليكبروف” بعض القطع الذهبية الروسية التاريخية “تشيرفونيتس” تعود لعام 1701 تاريخ إطلاق سك هذه القطع النقدية ، بالإضافة إلى قطعة أخرى ترجع إلى عام 1711 ، وجاءت لتكريس مكانة الامبراطورية الروسية كقوة بحرية كبيرة .
وإلى جانب عملات ذهبية من اليونان القديم وروما والإمبراطورية البيزنطية ، وكذا مجموعة من القطع الفضية “تالر” ، التي استخدمت في أوروبا إبان العصور الوسطى ، تعرف مجموعة رجل الأعمال “فاجيت أليكبروف” عرض أقدم عملة معدنية ، وهي قطعة نقدية من منطقة “فوسيس” اليونانية ، يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد .

 

وكما أشرنا إلى ذلك سابقا ، تواصل روسيا تسليط الضوء على نقاط قوتها وتميزها في مجالات عديدة من قبيل : العمل ، الفن والثقافة ، الدراسة ، الطب والعلاج ، الإرث التاريخي ، السياحة ، الموضة والجمال ، فضاء ات الاستثمار الموجهة لرجال الأعمال والتجار ، بنية العلم والتكنولوجيا الحديثة وغيرها ، من خلال تنظيم فاعليات ومنتديات بصبغة دولية ، تستقطب إليها آلاف المشاركين والزوار من شتى دول المعمورة .

 

حياة الإنسان للأبد رهان الملياردير دميتري إيتسكوف

 

13 مليون روبل كلفة الحفاظ على الجثة المحنطة للزعيم السوفيتي لينين

 

موسكو تتحول إلى “دائرة الضوء” في النسخة 5 لمهرجانها الدولي

 

مهرجان كرنفال النار الكوني يشعل سماء موسكو مجددا

 

متابعة لأسبوع الموضة مرسيدس ـ بنز في موسكو في نسخته 31

سانت بطرسبورغ تستضيف النسخة السابعة لمسيرة الزومبي

مشروع روس لاند للمصورة أولدوس باختيوزينا يعيد الحياة لشخصيات القصص الشعبية والأسطورية الروسية

 

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات