القوات الروسية المحمولة جوا مجال حيوي لارتقاء العنصر النسائي

القوات الروسية المحمولة جوا مجال حيوي لارتقاء العنصر النسائي

مجندة روسية في كلية مارغيلوف العليا لقوات الإنزال الجوي في ريازان
فتحت القوات الروسية المحمولة جوا ذراعيها لاستقبال أفرادها من العنصر النسوي ، ممهدة بذلك الطريق أمام النساء الروسيات للانضمام إلى سلك النخبة .
وشكلت كلية مارغيلوف العليا لقوات الإنزال الجوي في ريازان ، مضمار التألق وكسب رهان التحدي بالنسبة لنساء روسيا المنخرطات في أطقم الجيش الفدرالي .
وبتخريجها لأفواج متعاقبة من الضباط الإناث ، تكون هذه الكلية العسكرية المرموقة قد نجحت في وضع المرأة في موقع متقدم من المسؤولية على صعيد قيادة قوات المظليين (تنفيذ عمليات هبوط بالمظلة) ، وكذا إرسال العربات المقاتلة إلى الجبهات المستعرة .
وبفضل الميزات الخاصة التي تمتلكها النساء على مستوى المقاومة والصبر ، والقابلية على تحمل الضغط البدني والعاطفي ، والحرص على الدقة والاهتمام بالتفاصيل ، ظلت تمثيلية العنصر النسائي في القوات المسلحة مرتبطة بخدمات المعلومات والاتصالات ، وفي مجال الموارد البشرية ، والخدمات النفسية والطبية .
ولم تعد دائرة المهام الموكلة للمرأة الروسية العاملة ضمن حظيرة القوات المسلحة لفدرالية روسيا محصورة في مجالات بعينها ، بعد ارتفاع معدلات الانخراط الطوعي للنساء واتساع أفق مساهماتهن العملاني في هياكل المنظومة العسكرية للبلاد .
هذا التوجه الاستراتيجي الروسي المنفتح على الرافد النسوي ، وجد مصاديقه الفعلية على أرضية الميدان في أغلب وحدات القوات المسلحة ، فكانت القوات الروسية المحمولة جوا على سبيل المثال ، بيئة حاضنة لارتقاء المرأة في أعلى المناصب والوظائف القيادية .
ولا يمكن للمرأة أن تخدم في القوات المسلحة الروسية إلا من خلال توقيع عقد محدد الآجال يتم تجديده بشكل دوري من طرف المجندة .
هذا ، وما زالت النساء الروسيات محرومات ـ لحدود اليوم ـ  من المزاولة داخل القوات المدرعة أو بمنظومة القوات البحرية في بيئة الغواصات .

 

 

طاقم الفضاء النسوي الروسي يختتم برنامجه التجريبي الفريد ضمن مشروع “قمر ـ 2015″

مسابقة الجمال “الماكياج تحت التمويه” المخصصة لمنتسبات قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية

روسيا تختبر المهمة الفضائية قمر ـ 2015 الخاصة بطواقم الفضاء النسائية

شجاعة فتاة روسية تجتاز حقل ألغام في تحد لمغامرات المبيد

 

النساء في روسيا ونضالهن لنيل حق التصويت

 

استئجار الأرحام في روسيا ـ حاجة مجتمعية لخدمات الأم البديلة

الفتيات الروسيات وولعهن بالجراحات التجميلية

جامعات الطيران الروسية

صحف روسية يومية وأسبوعية

أفضل وأشهر الروايات الروسية

 

أخبار من روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات