القمر الاصطناعي لومونوسوف من تصنيع جامعة موسكو الحكومية

القمر الاصطناعي لومونوسوف من تصنيع جامعة موسكو الحكومية

القمر الاصطناعي الروسي لومونوسوف من تصميم جامعة موسكو الحكومية

بإطلاقها للقمر الاصطناعي “لومونوسوف” ، تكون جامعة موسكو الحكومية قد دخلت حقبة جديدة على مستوى تعزيز ريادتها لقطاع البحث العلمي والابتكار التكنولوجي والدراسة في روسيا .
ويعتبر إطلاق القمر الاصطناعي العلمي “لومونوسوف” سادس تجربة لاستكشاف الفضاء تخوضها جامعة موسكو الحكومية ، التي أكد مسؤولها عن قرب افتتاح كلية مخصصة لأبحاث الفضاء .
وشهدت قاعدة فوستوتشني في منطقة آمور (التي ستعوض قاعدة بايكونور الكازاخستانية مستقبلا) بتاريخ 28 أبريل 2016 ، إطلاق المركبة الفضائية “سويوز ـ 2.1″ (Soyouz-2.1) وعلى متنها قمرين اصطناعيين بالإضافة إلى القمر الاصطناعي الروسي “لومونوسوف” ، الذي بلغ وزنه 500 كيلوغراما ، وزود بسبع كاشفات لدراسة الظواهر الطبيعية في الغلاف الجوي والفضاء والكون .
وقبل تنصيب مجموعة من المراصد المدارية على القمر الاصطناعي (Lomonosov) ، يعمل هذا الأخير على مساعدة مرصد “ليغو” في دراسة الأمواج الثقالية .
ومن المهام الرئيسية التي سيضطلع بها القمر الاصطناعي المصنع من طرف أفضل جامعة روسية ، نجد : تحديد القرائن البصرية التي تخلفها الثقوب السوداء باستخدام الترددات الضوئية العالية ، ومراقبة أشعة غاما والأشعة الكونية ذات الطاقة العالية والظواهر المضيئة العابرة ، وإجراء التجارب العلمية المكرسة للغلاف المغناطيسي الأرضي ، إلخ …
وإذا كان إطلاق القمر الاصطناعي “لومونوسوف” من النجاحات الباهرة لروسيا في مجال الفضاء ، فإن هذا الحدث كان مناسبة لكي يتم تسليط الضوء على جامعة موسكو الحكومية ، مؤسسة التعليم العالي الوحيدة في العالم القادرة على تصميم الأقمار الاصطناعية وإطلاقها في المدار بالاعتماد على طاقاتها الذاتية البشرية واللوجيستية المتطورة .

ومرة أخرى تثبت بيئة العلم في روسيا قدرتها الهائلة على رفع التحدي بخلق آليات متشعبة تتكامل فيما بينها من أجل إعطاء دفعة قوية لقطاعات الفضاء ، الصناعة الحربية ، التكنولوجيا ، الطب وتقنيات العلاج ، وغيرها من المجالات الحيوية الأخرى .

 

 

 

جامعة موسكو الحكومية تفتح كلية لتكوين المتخصصين في مجال أبحاث الفضاء في عام 2017

قائمة بروابط بعض الجامعات والمعاهد والأكاديميات في موسكو

 

النجاح يرافق خريجي جامعة موسكو

 

نشاط دؤوب لوكالة الفضاء الاتحادية الروسية

 

روسيا تستمر في تصميم وإنتاج أفضل بدلات الفضاء في العالم

تيليسكوب روبوتي روسي متطور لاكتشاف خبايا الكون

مخترعون روس وضعوا روسيا في قمة الهرم بفضل اختراعاتهم وابتكاراتهم واكتشافاتهم

الأكاديمية الروسية للعلوم تاريخ حافل بالعطاء والمنجزات

 

دينامية صناعة طعام رواد الفضاء في روسيا

 

صحف روسية يومية وأسبوعية

أفضل وأشهر الروايات الروسية

جريدة علم النفس في روسيا

 

الحياة في روسيا

خدماتنا

من نحن

كل المقالات