العمليات الجراحية في روسيا

العمليات الجراحية في روسيا

العمليات الجراحية في روسيا

تطور رواج قطاع العمليات الجراحية في روسيا خلال العقود الأخيرة بشكل ملفت نتيجة التقدم العلمي الهائل والانفتاح السياسي والاقتصادي الذي أصبح يسود في هذا البلد ، الذي استطاع أن يوفر معدل 5 أطباء لكل 1000 نسمة ، وهي النسبة التي تعتبرها معظم مراكز الإحصاء ات من بين الأعلى في مستوى العالم .
وبفضل مهارة وخبرة الأطباء الروس في مجال الجراحة بمختلف تخصصاتها ، استطاعت روسيا أن تصنع مكانة مرموقة لها على خارطتي الصحة والطب العالمين .
ومن جهة أخرى ، لعبت الأسعار التنافسية الرخيصة التي تتطلبها إجراء العمليات الجراحية في عيادات موسكو الشهيرة وفي غيرها من المدن الأخرى ، الدور الحاسم في استقطاب آلاف المرضى سنويا .

روسيا القبلة الأولى للعلاج في العالم

روسيا القبلة الأولى للعلاج في العالم

بشكل عام ، يتدخل عاملين اثنين في اختيار المرضى تحديد وجهة ومكان العلاج المثالي لحالاتهم المرضية ، حيث تكون الأهداف المعلنة محددة في إطارين : ضمان قدر جيد من الجودة الطبية والنجاح في تقليل قيمة التكلفة المادية .
ولا نكاد نجد أحدا من المجادلين يشكك في حقيقة نجاح روسيا في كسب هذا الرهان بتحقيقها شروط هذه المعادلة المعقدة من خلال تقديم خدمة طبية عالية الجودة تحت الإشراف المباشر لأمهر وأعظم الجراحين الروس في العام ، وكل ذلك مقابل تكاليف مالية تعتبر أسعارها الأرخص في جميع دول العالم المتقدم ، وهو الأمر الذي خول روسيا أن تكون ـ وبدون منازع ـ القبلة الأولى للعلاج في العالم وخاصة فيما يتعلق من قريب بأمراض العظام والتشوهات الخلقية .

المقومات

مقومات الصحة الروسية

يحظى الأطباء الروس باحترام خاص لدى جميع العارفين بقطاع الصحة العالمية ، وذلك راجع إلى التكوين الأكاديمي الناجع الذي تلقته تلك الأطر العليا طيلة فترة دراساتها الجامعية على يد أساتذة لهم باع طويل في مختلف المجالات الطبية ، ناهيك عن الخبرة الميدانية التي تعمقت أكثر بعد اللجوء إلى إدماج آخر الابتكارات التكنولوجية في مجال العمل بشكل مكثف وغير مسبوق .
وكزملائهم أطباء التخصصات الأخرى ، يتمتع الجراحون الروس بمقومات المهارة العالية والبراعة الفائقة في إجراء العمليات الجراحية المعقدة على أكثر من صعيد .
وكما هو معلوم لدى الجميع ، تبرع مدرسة الجراحة الروسية بشكل لافت في اختصاصين هما : جراحة العيون وجراحة العظام ، وهو الأمر الذي جعل أخصائيي هذين الفرعين يضرب بهما المثال في كافة المنتديات والمؤتمرات العالمية ذات الصلة .
وإلى جانب تكوين وإعداد العامل البشري الذي يمتلك الكفاءة والمهارة الفائقة ، توفر روسيا عرضا واسعا يشمل العديد من المعاهد الطبية والعيادات المتخصصة الموضوعة لخدمة المرضى الروس والأجانب ، يتم فيها السهر على راحة المريض وتقديم العلاجات الضرورية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة الناجحة ، وكل ذلك بأسعار استثنائية ورخيصة  لا نكاد نجدها في أي وجهة علاجية تحترم الشروط الموضوعية للجودة .

تذكير

وخدمة منا للمرضى العرب والسهر على تلبية جميع احتياجاتهم ، تتشرف شركة زيماس ـ البوابة العربية إلى روسيا ـ بوضع كافة خدماتها وشبكة علاقاتها النشيطة والممتدة على صعيد التراب الروسي في الأقاليم والمقاطعات القريبة والنائية ، تحت تصرف المريض ومرافقيه حتى يفرج الله الكرب ويمن على عباده بالصحة والعافية إنه قريب سميع مجيب .

 

روسيا تنجح في تقديم خدمة زرع أنسجة الوجه

 

تزايد إقبال العرب على العلاج في روسيا…طب وجراحة العيون نموذجا

 

 

ليونيد روغوزوف يجري عملية جراحية على نفسه لاستئصال الزائدة الدودية

 

 

الدكتور فراس كيكي نبوغ عربي في مجال جراحة الوجه والفكين في روسيا

 

خدماتنا

من نحن

 الحياة في روسيا

السفر إلى روسيا

كل المقالات