السيارة الطائرة أفتوليوت تحلق بروسيا عاليا

السيارة الطائرة أفتوليوت تحلق بروسيا عاليا

أرتيوم فاسينيوك يصمم السيارة الطائرة أفتوليوت مركبة المستقبل
لم يعد يفصل روسيا إلا سنوات معدودة قبل إنتاج النموذج الأولي للسيارة الطائرة “أفتوليوت” التي ستزن 500 كيلوغرام ، وستصل سرعتها القصوى إلى 170 كم/ساعة ، وسيبلغ ارتفاعها 200 متر عن مستوى الأرض ، والتي لن تحتاج إلى مدرج للإقلاع لكونها قادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي .

 

 

أرتيوم فاسينيوك مصمم السيارة الطائرة أفتوليوت

أرتيوم فاسينيوك من القادة الرواد المستقبليين في روسيا
ويرجع الفضل في تصميم السيارة الروسية الطائرة “أفتوليوت” (مركبة المستقبل) إلى الطالب في الصف الثامن ، الشاب المخترع “أرتيوم فاسينيوك” من موسكو ، الذي استخدم تقنية الطباعة الثلاثية من أجل تصميم نموذج مصغر لمشروعه الابتكاري .
واستغل المبتكر الروسي الفذ إقامة مؤتمر مخصص لتدارس “تأثير تكنولوجيا المعلومات على التعليم” ليكشف النقاب عن سيارته الطائرة التي بإمكانها أداء وظيفتين : السير في الطرقات كأي عربة عادية ، والطيران في الجو مثل أي مركبة جوية .
وحتى وإن وجد الخبراء بعض التشابه بين السيارة الروسية الطائرة المستقبلية ونظيرتها الدراجة الطائرة “هوفر بايكلمبتكرها النيوزلندي “كريس مالوي” ، إلا أن خصائص “أفتوليوت” (Avtolyot) تجعلها وسيلة نقل جوية فريدة من نوعها في العالم .
وتمتلك السيارة الروسية الطائرة عجلتين مسطحتين حجمهما أكبر من غرفة القيادة التي تتألف من مقعدين اثنين : الأول للسائق والثاني للراكب .
وتعمد “أرتيوم فاسينيوك” عدم تزويد “مركبة المستقبل” بمحرك كهربائي لعدم امتلاك هذه النوعية من المحركات للقوة الكافية لتمكين المركبة من الارتفاع في الهواء .
وسيتعاون المخترع الروسي مع “معهد موسكو للطيران” من أجل إنتاج أول سيارة طائرة في روسيا بحلول عام 2020 ، حيث ستضطلع هذه المركبة الفريدة من نوعها بوظائف متعددة على صعيد خدمات النقل ، والإسعاف ، بالإضافة إلى استخدامها من قبل شرطة المرور .

ولم تنفك روسيا يوما عن لعب أدوار طلائعية في مجال الابتكار والاختراع ، مسخرة لذلك معاهدها العلمية الرائدة عالميا في فروع البحث والتطوير على صعيد مجموعة من الميادين المتنوعة كالطب ، والهندسة ، والصناعة الحربية ، والتقنية العالية ، وهندسة الفضاء ، والطباعة الثلاثية ، والأنسنة ، والميكانيكا وغيرها ، بالإضافة إلى تشجيع الحكومات المتعاقبة لمشاريع الاستثمار في هذه المجالات الحيوية ، وكذا توفير الميزانيات الخاصة والكافية لضمان سيرورة التقدم العلمي والرفع من تنافسية الإنتاج التكنولوجي الروسي مقارنة مع باقي الدول المتقدمة الأخرى .

 

التطور المستمر لقطاع صناعة الطائرات المدنية في روسيا

 

تشيروك الطائرة بدون طيار التي وضعت روسيا في الريادة

شركة هيلي وايل الروسية تقدم الطائرة المروحية أفالينا الأرخص في العالم

ميل في ـ 12 أضخم مروحية في العالم ـ من نماذج التفوق التقني الروسي

 

شركة “أو بي كا” الروسية تخترع جهاز كمبيوتر ذكي يتحكم في الأطراف الاصطناعية بقوة التفكير

 

تقدم العلاج في روسيا ومساهمة مختبر3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين في تطور الصناعة البيولوجية

 

ليكسي تشوركين يبتكر ذاكرة فلاش “خزانة الذاكرة” (Flashsafe) بطاقة تخزين لا تنضب

 

رهان روسيا على التقنية العالية والطباعة ثلاثية الأبعاد

 

مدينة الابتكار ـ إنوبوليس ـ تدخل روسيا عصر التكنولوجيا الذكية

 

في انتظار البطارية النووية الروسية الأولى من نوعها في العالم

لادا رافين السيارة الرياضية الروسية ذات التصميم الابتكاري الغريب

 

الشاحنة الروسية كاماز آي زد ـ 5350 للقيادة الذاتية الأكثر تطورا في العالم

 

خدماتنا

من نحن

 

أخبار من روسيا

كل المقالات