السياحة في روسيا ومقومات النجاح

السياحة في روسيا ومقومات النجاح

السياحة في روسيا ومقومات النجاح

لم يكن بوسع السياحة في روسيا أن تستقطب كل هذا الزخم المعنوي والسمعة الطيبة لدى جميع المهتمين بهذا القطاع الاقتصادي المهم ، لولا المؤهلات والمقومات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها هذه الوجهة السياحية العالمية الواعدة .
فبفضل عوامل ومؤثرات متداخلة من الجغرافيا ، التاريخ والتقاليد المجتمعية الأصيلة إضافة إلى عنصر الثقافة ، توطد حضور السياحة في روسيا بشكل قوي ، محتلا بذلك مراتب متقدمة في قائمة اهتمامات المستهلك العالمي .

تقاليد المطبخ الروسي من المأكولات والمشروبات

المطبخ الروسي

تمثل الدراسة في روسيا بمختلف الجامعات والأكاديميات والمدارس العليا فرصة للتعرف عن قرب على تقاليد المطبخ الروسي الأصيل والغني بتنوعه ، والذي يشبه تنوع نسيج الفسيفساء المجتمعية لأكبر دولة أوروبية من حيث المساحة وعدد السكان .
ولن يختلف الأمر كثيرا عند اختيارك العمل في روسيا ومباشرة نشاطك المهني ، حيث ستكون على موعد متجدد مع تذوق ألذ وأشهى المأكولات الروسية ، وكذا التعرف على أشهر المشروبات التي نبغ الروس في إعدادها منذ مئات السنين .
ولا يخفى على أحد أن السياحة في روسيا استفادت كثيرا من شهرة المطبخ الروسي وأطباقه المتنوعة التي استأثرت باهتمام خاص من طرف السياح الأجانب على مر التاريخ .
ويأتي الكافيار الأسود على رأس قائمة الأطباق الفاخرة في روسيا ، يليه الكافيار الأحمر (بيض سمك السلمون) .
ويحظى الفطر والسمك المدخن (الطازج أو المطبوخ) أو المملح بمكانة مرموقة في المائدة الروسية على عكس اللحوم الحمراء ، وهو ما يفسر شيوع استهلاك السمك ومشتقاته بشكل موسع في روسيا ، وهكذا نجد أن أكلة السمك الطازج المجلد ـ ستروغانينا ـ تعبر بصدق عن المزاج العام للمائدة الروسية .
ومن المأكولات المشهورة أيضا نجد : خبز بريانيكي ـ زبدة فولوغودسكوي ـ بيروجكي ـ سلطة سليودكا بود شوبوي (سمك الرنجة تحت الفروة) ـ حساء السمك الروسي أوخا ـ شوربة سوليانكا ـ طبق راسولنيك ـ دون نسيان الأطباق الرئيسية :غولوبتسي ـ بيلميني ـ فارينيكي ـ كوتليتي با كيفسكي ـ كاشا ـ بولف ـ مانتي ـ لوبيو ـ ساتسيفي ـ تشاناخي ـ خارتشو …
وعلى صعيد المشروبات ذائعة الصيت في روسيا إلى جانب المشروب التقليدي الشاي ، نجد : ميدوفوخا ـ كفاس ـ كاغور ـ الفودكا وغيرها .
وفيما يخص الحلويات والكعكات يمكننا في هذا الصدد استحضار : تورتة حليب العصفور وكعك التوابل الروسية .

أشهر مدن السياحة في روسيا

المدن السياحة في روسيا

تحظى مدينتا موسكو وسانت بطرسبورغ بنصيب الأسد فيما يخص أغلب الأنشطة الاقتصادية ، الاجتماعية والثقافية في البلد الذي تعتبر عاصمته السياسية أكبر مركز للمال والأعمال في أوروبا .
وهكذا نجد أن هاتين المدينتين تهيمنان على أنشطة العمل في روسيا ، الدراسة في روسيا والسياحة في روسيا ، وذلك بفضل المقومات العديدة التي تتوفر عليهما (اقتصاديا ، ديموغرافيا وتاريخيا) وكذا للاهتمام الاستثنائي ومنقطع النظير من طرف الطغمة السياسية بكل من موسكو وسانت بطرسبورغ منذ زمن بعيد .
وترجمت قوة هاتين المدينتين في معادلة السياحة في روسيا من خلال استئثار هاتين الوجهتين السياحتين المتميزتين أوروبيا وعالميا على النسبة الساحقة من عدد السياح الأجانب الذين يختارون روسيا لقضاء عطلهم .

أهمية مدن الطوق الذهبي في معادلة السياحة الروسية

مدن منطقة الطوق الذهبي ـ غولدن رينغ
من جهتها ، تأتي حواضر الطوق الذهبي ـ غولدن رينغ ـ (أليكساندروف ، ياروسلافل ، إيفانوفو ، غوس ـ خروستالني ، كوستروما ، بيرسلافل ـ زالسكي ، ريبانسك ، روستوف فيليكي ، سرغيايف بوساد ، سوزدال ، أوغليتش ، فلاديمير) الواقعة في الشمال الشرقي من موسكو بين نهري الفولغا وكليازما ، في المرتبة الثالثة من حيث الأهمية واستقطاب السياح بمختلف جنسياتهم .
إجبارية تلقي الدعوة قبل استخراج التأشيرة (الفيزا)

التأشيرة لدخول أراضي روسيا الاتحادية
سواء كنت ترغب في بداية تجربة مهنية عبر العمل في روسيا ، استكمال تعليمك العالي في أشهر الجامعات من خلال الدراسة في روسيا ، قضاء عطلة سعيدة في وجهة سياحية مثالية تحقق جميع أحلامك باختيار السياحة في روسيا أو حتى التطبب وإجراء العمليات الجراحية المعقدة على أيدي أمهر الأطباء والخبراء وبأرخص الأسعار عن طريق طلب العلاج في روسيا ، فإنك ستكون عزيزي الزبون العربي الكريم مجبرا على تلقي الدعوة من قبل جهة ذات مصداقية مثل شركة زيماس وخدماتها المتكاملة ، قبل أن تتمكن من استخراج التأشيرة (الفيزا) والالتحاق بعدها بروسيا لقضاء حوائجك.

تذكير

يتوزع منح التأشيرة لدخول أراضي روسيا الاتحادية حسب الفئات التالية :
* تأشيرة سياحية
* تأشيرة الأعمال التجارية
* تأشيرة إنسانية
* تأشيرة خاصة
* تأشيرة العمل
* تأشيرة الدراسة
* تأشيرة العبور
* تأشيرة الإقامة المؤقتة

 

 

خدمة الواقع المعزز “بيليغريم 21″ خير سند للسياحة في روسيا

 

السياحة في شبه الجزيرة القرم … نظرة عامة

 

قطاع السياحة في روسيا يتجاوز أزمة جزيرة القرم ويواصل جذب السائح الأجنبي

 

السفر إلى روسيا

الحياة في روسيا

من نحن

كل المقالات