السفر إلى روسيا

السفر إلى روسيا

السفر إلى روسيا

رغم الطابع الكوسموبوليتي لموسكو واللمسة الإمبراطورية في سانت بطرسبورغ ، ظلت روسيا محافظة على كامل أسرارها ، كيف لا ، وهي أرض مغامرة واستكشاف لا ينضب لها معين ، تطل برأسها مزهوة على أبواب أوروبا .
ولا ينكر الإنسان المنصف أن السفر إلى روسيا له طعمه الخاص الذي لا يمكن مقارنته بأي من السفريات والرحلات مهما كانت وجهتها سواء في الشرق أم في الغرب .
فمن سانت بطرسبرغ إلى فلاديفوستوك ، ومن التندرا وقمم القوقاز مرورا بحواضر مجرى الفولغا يمكن استحضار مكونات الفسيفساء الروسية المعقدة ، المتناقضة والمتكاملة في آن واحد .
وبغض النظر عن الهزات العنيفة والتحولات الجذرية السياسية ، الاقتصادية والاجتماعية في العقود الأخيرة ، حافظ المجتمع الروسي على تقاليده الأصيلة في الكرم وحسن الضيافة والانفتاح على الآخرين .

معلومات هامة

نظام الحكم : جمهورية فدرالية
عدد السكان : أكثر من 146 مليون نسمة
العاصمة : موسكو
العملة : روبل روسي
تأشيرة الفيزا : صلاحية الفيزا السياحية 3 أشهر
رمز الهاتف الدولي : 7+

وبفضل الإمكانيات الضخمة التي توفرها هذه الدولة الرائدة على جميع المستويات ، كان السفر من أجل الدراسة في روسيا والسفر بهدف العلاج اختيارا موفقا لأبعد الحدود ، وذلك بالنظر إلى منظومتي التعليم والصحة المتقدمتين والرائدتين عالميا.

 

السفر إلى روسيا بهدف السياحة

السياحة في روسيا
من الصعب أن تجد دولة توفر مثل كل هذا التنوع الذي تقدمه الفدرالية الروسية / البلد القارة ـ تمتد على مساحة تبلغ 17 مليون كم² وتمتلك 9 نطاقات زمنية ـ حيث أثر مناخها القاري أيضا في اختلاف درجات الحرارة بين فصل شتاء قارس وفصل صيف شبه استوائي .
وإذا كانت روسيا تصنف على أنها وجهة سياحية عالمية مهمة ، استفادت كثيرا من تاريخها القيصري الزاهر وتراثه الخالد ، فإن الحكومة ركزت بشكل أساسي على تنمية وتطوير نشاط السياحة الثقافية والسياحة الرياضية .
ويلعب جمال الطبيعة في روسيا دورا كبيرا في جذب شرائح واسعة من السياح الأجانب الذين يستهويهم بشكل خاص ارتياد سهول سيبيريا الساحرة ، وزيارة بحيرة بايكال .
ولقضاء عطلة لا تنسى ، ينصح بالسفر إلى منتجعات الاستجمام الشهيرة من قبيل :  أدلر ، غيلينجيك ، لازارفسكوي و سوتشي .
وإذا كانت زيارة العاصمة موسكو لا تعتبر تامة إلا بالذهاب إلى الساحة الحمراء لما تحمله من دلالات تاريخية ، فإن التوجه إلى كاتدرائية القديس باسيل أوالكريملين لا يقل أهمية .
وإضإفة إلى سانت بطرسبورغ تحتل وجهتا كراسنويارسك وفيليكي نوفغورود مراكز متقدمة في اختيارات السفر لدى الأجانب .

السفر إلى روسيا بهدف إنجاز المشاريع والأعمال التجارية

الأعمال التجارية في روسيا

بعد تغير المشهد الاقتصادي في روسيا رأسا على عقب في الأعوام 20 الأخيرة بفضل سن مجموعة من القوانين الهيكلية ، لم يعد السفر إلى روسيا من أجل العمل ، إبرام الصفقات وإنجاز الأعمال التجارية بالأمر المعقد .
فمع وصول واستقرار مكاتب الشركات الغربية في روسيا بدأت حقبة الانفتاح على الرأسمال الأجنبي الذي عمل على بناء القواعد الأساسية للمرحلة الجديدة .
هذه المرحلة شجعت على توسيع صلاحيات ومساهمات الجهات في الاقتصاد بعد أن أصبحت تلك المناطق واحدة من أهم محركات النمو الرئيسية بالنسبة للشركات الوطنية ونظيرتها الأوروبية النشيطة في مجالات عديدة .
وفي الوقت الحالي تنشط الحكومة الروسية على توطيد علاقات الشراكة الاقتصادية وتشجيع الاستثمار الأجنبي القادم من سنغافورة ، الصين ، الهند ، اليابان وكوريا الجنوبية ، كما أن الدول العربية ليست بمنأى عن هذا المسار ، حيث من المنتظر أن يضع رجال الأعمال والمستثمرون العرب بصمتهم الخاصة في الاقتصاد الروسي الواعد ، والذي يفتح آفاقا واسعة للنجاح والتقدم وتحقيق الأرباح .

نصائح

يجب على رجال الأعمال والمستثمرين العرب وغيرهم من الراغبين في إنجاز الأعمال التجارية في روسيا الاعتماد على وسطاء نزهاء راكموا تجارب ناجحة في مجال الاستشارة وتقديم خدمات متكاملة لزبنائهم في كل مراحل العملية (من الألف إلى الياء) من استخراج تأشيرة الفيزا إلى إبرام الصفقة وعودة المستثمر إلى بلده غانما قرير العين بعد نجاح المهمة .
فالشركات الخدماتية المرموقة تقوم برسم استراتيجة فعالة لرجل الأعمال والمستثمر ، وتغنيه عن الوقوع في مطبات النصب والاحتيال التي تؤثر سلبا على السير العادي لإبرام الصفقات.