الزراعة في روسيا ـ الابتكار والتكنولوجيا والاستثمار في القطاع والصناعات الفلاحية الغذائية

الزراعة في روسيا ـ الابتكار والتكنولوجيا والاستثمار في القطاع والصناعات الفلاحية الغذائية

تطور الزراعة في روسيا بإدراجها للابتكار والتكنولوجيا وتدفق الاستثمارات الوطنية والأجنبية

تسلحت الزراعة في روسيا بالابتكار والتكنولوجيا لتواكب إكراهات الواقع وتحديات العصر ، فأضحت الضيعات الفلاحية والحقول الزراعية مختبرات ميدانية للتقنيات والآليات المتطورة ، التي فرضت نفسها بقوة في سلسلة الإنتاج الحديث واقتصاده المتنامي .
وشكلت الاختراعات التكنولوجية مثل الحصادات ذاتية القيادة ، والطائرات بدون طيار والأقمار الاصطناعية ، إلى جانب تقنيات التعديل الوراثي والبيوت المحمية وغيرها ، دعائم للزراعة الروسية والصناعات المرافقة لها من أجل تلبية حاجيات الأسواق المحلية من المواد الغذائية وتزويدها بالكميات الكافية .
فمع دخول البرمجيات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لميدان الزراعة وتربية الحيوانات وإنتاج اللحوم والحليب ومشتقاته ، إلخ … ، تغيرت عادات الاستهلاك ومدة الإنتاج وأسعار المنتجات ، فأصبحت المنتجات العضوية (نباتية أو حيوانية) المرتفعة السعر تحظى باهتمام متزايد في الأسواق الروسية والعالمية .
وساهم الإصلاح الزراعي في روسيا خلال السنوات الأخيرة في تنظيم القطاع ووضعه على سكة الإقلاع الحقيقي عبر اتخاذ مجموعة من التدابير التي أظهرت نجاعتها في ترقية الزراعة الروسية وجعلها قادرة على المنافسة .
فإذا كانت الصناعة الفلاحية الغذائية رافدا حيويا للاقتصاد الروسي ، فإن حجم الاستثمارات في هذه الأنشطة الإنتاجية والصناعية ما فتئ يسجل نموا متزايدا بفضل هامش الأرباح المهمة التي تولدها هذه المجالات في سوق استهلاكية ضخمة يقدر عدد أفرادها بأكثر من 146 مليون شخص .
ولدعم الاستثمار في الزراعة والصناعات الفلاحية الغذائية في روسيا ، عملت الحكومة على تسهيل الوصول إلى القروض البنكية ، وخفض نسب الفوائد ، ورفع قيمة الضرائب الجمركية على المنتجات المستوردة من الخارج .
ولا شك في أن دخول الابتكار والتكنولوجيا في دواليب الزراعة الروسية والأنشطة المرتبطة بها ، سيعزز تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات والتمويلات لمشاريع تهم الإنتاج الفلاحي والحيواني والصناعات الغذائية المختلفة .

 

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

روسيا 2017 ـ العمل والاستثمار والدراسة واحتضان المعارض الدولية

 

روسيا تنتظر الحصادات الذكية بدون سائق أغروبوليس

 

الخبز الكامل الصحي آخر ابتكارات الشركات في روسيا

 

ابتكار شوكولاتة روسية مضادة للشيخوخة

 

علماء روس يطورون تقنية لإنتاج الفحم من المخلفات النباتية

 

تقنية روسية حديثة لتحويل الجراد إلى علف حيواني غني بالبروتينات

 

معارض موسكو

 

صحف روسية يومية وأسبوعية

أفضل وأشهر الروايات الروسية

 

أخبار من روسيا

 

خدماتنا

من نحن

كل المقالات