الروسي دينيس كورتونوف يصمم أيقونة (G) رباعية الألوان الجديدة لعملاق الإنترنت غوغل

الروسي دينيس كورتونوف يصمم أيقونة (G) رباعية الألوان الجديدة لعملاق الإنترنت غوغل

أيقونة غوغل الجديدة رباعية الألوان المصممة من طرف دينيس كورتونوف
أكد الموقع المختص في أخبار التكنولوجيا “ديلي تيك” أن تصميم الأيقونة الجديدة لمحرك البحث “غوغل” (حرف “G” الملون بالألوان الأربعة) ، جاء على يد المصمم الروسي “دينيس كورتونوف” (مصمم تجربة المستخدم “UX-Designer” / مصمم واجهة المستخدم “UI-Designer”) .
ويعتبر الإعلان عن اعتماد شعار جديد للشركة الأمريكية في فاتح شتنبر الجاري حدثا مفصليا في تاريخ عملاق الإنترنت المستقر في “ماوتن فيو” بكاليفورنيا ، وذلك بالنظر إلى أن “غوغل” سبق له أن غير شعاره لخمس مرات خلال الأعوام 17 الأخيرة .
وسبق للمصمم الروسي “دينيس كورتونوف” ، الذي يعمل في منصب مدير تصميم المنتجات في شركة البرمجيات السويسرية “أكرونيس” ، أن انتقد في عام 2008 طريقة تصميم اللوغو القديم لغوغل ، واقترح خلال نفس المقال تعويض شعار محرك البحث بشعار يشبه إلى حد كبير هذا اللوغو الذي أصبح اليوم الشعار رقم 5 في تاريخ الشركة الأمريكية في السنوات 17 الماضية .
وعند معاينة الأيقونة الجديدة ، نجدها وعلى عكس سابقتها ، قد اعتمدت على خطوط دائرية ، وأدرجت نفس الألوان الأربعة (الأحمر ـ الأصفر ـ الأخضر والازرق) لكن مع لمسة تتميز بالليونة .
وخلال مقابلة صحفية مع وسيلة إعلام روسية عبر الإنترنت ، صرح المصمم الفذ “دينيس كورتونوف” بأنه تلقى اتصالات مباشرة من المسؤولين في شركة “غوغل” ، وهو ما أسفر في نهاية المطاف على موافقته على استخدام تصميمه كأيقونة رسمية جديدة من قبل الجانب الأمريكي .
وفضل الشاب الروسي (Denis Kortunov) عدم الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بالعقد الذي أصبح يربطه بعملاق الإنترنت ، كما تحاشى الخوض في سر حذفه للمقال الشهير الذي خص فيه بالنقد شعار “غوغل” القديم ، وقام فيه بإظهار مجموعة من العيوب والنقائص التقنية .

المصمم الروسي دينيس كورتونوف وشركة توربو ميلك الرائدة في مجال التصميم

دينيس كورتونوف من رواد التصميم في روسيا وأحد مالكي شركة توربو ميلك
وتجدر الإشارة إلى أن “دينيس كورتونوف” يعد واحدا من رواد التصميم في روسيا ، ذلك أن الشاب المستقر في مدينة “سامارا” ، أسس إلى جانب كل من “إيغور غيليوف” و”دميتري جوكوف” شركة “توربو ميلك” المتخصصة في مجال التصميم الغرافيكي وتصميم واجهة المستخدم ، وهي الجهة التي دأبت منذ عام 2008 على تنظيم مؤتمر (404fest) الخاص بمطوري الويب من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة .
ومن الأعمال التي صممتها هذه الشركة الروسية “توربو ميلك” نذكر على سبيل المثال لا الحصر : أيقونة مجمتع الإنترنت “لايف‌جورنال” لتطبيق الهواتف المحمولة وشعار اللعبة الإلكترونية للأجهزة المحمولة “كانوبو” .

 

 

روسيا تعزز مكانتها في مجال التقنيات العالية

في انتظار البطارية النووية الروسية الأولى من نوعها في العالم

ليكسي تشوركين يبتكر ذاكرة فلاش “خزانة الذاكرة” (Flashsafe) بطاقة تخزين لا تنضب

 

روسيا تستمر في تصميم وإنتاج أفضل بدلات الفضاء في العالم

 

تقنية روسية حديثة لتحويل الجراد إلى علف حيواني غني بالبروتينات

التقنية الروسية الحديثة لتحديد جنس الجنين وأمراضه الوراثية بتحليل عينات من دم الأم الحامل

 

 

تطبيقات فريدة للألعاب الإلكترونية الروسية على الأجهزة المحمولة

 

خدماتنا

من نحن

 

أخبار من روسيا

كل المقالات