الدكتور فراس كيكي نبوغ عربي في مجال جراحة الوجه والفكين في روسيا

الدكتور فراس كيكي نبوغ عربي في مجال جراحة الوجه والفكين في روسيا

فراس كيكي جراح روسي من أصل سوري
أصبح الدكتور فراس كيكي مؤلف العديد من المقالات العلمية في مجال جراحة الوجه والفكين ، وأحد رواد تطوير تقنيات تجديد العظام والجراحة الترميمية وزراعة الأسنان في روسيا ، مرجعية معتبرة يمكن الاستفادة من تجربتها الغنية عند رسم الخطوط العريضة لمشروع الدراسة ثم العمل وبعدها الاستقرار والعيش في الديار الروسية .
واستطاع فراس كيكي الجراح الروسي من أصل سوري أن يقدم نفسه كقدوة لآلاف الشباب العرب الراغبين في تحقيق حلمهم والالتحاق بروسيا بهدف الدراسة والعمل والحصول على الجنسية الروسية ، والتمتع بكافة الامتيازات التي يخولها الدستور لفائدة مواطني هذا البلد العريق والمتطور .

دوافع اختيار روسيا بالنسبة للجراح العربي فراس كيكي

الجراح السوري فراس كيكي تألق عربي في سماء روسيا

اختيار الشاب السوري الالتحاق بروسيا من أجل التخصص في مجال جراحة الوجه والفكين عبر الدراسة في أروقة جامعة سيماشكو الحكومية لطب الأسنان في موسكو ، أملته دوافع موضوعية مرتبطة أساسا بعاملين هامين : جودة التكوين الأكاديمي ونجاعة البرنامج التدريسي الجامعي الروسي ، بالإضافة إلى رجوع أصول والدة الطبيب الجراح الماهر إلى إحدى دول الاتحاد السوفيتي المنفرط .
وأكد فراس كيكي النموذج الأبرز للحضور العربي القوي في هرمية الطب التقويمي وجراحة الأسنان في روسيا ، أن تعلم اللغة الروسية وإجادتها ساعده في الوصول إلى ما وصل إليه علميا ، مهنيا واجتماعيا .
كما أقر فخر جراحة الوجه والفكين السوريين في فيدرالية روسيا بأن الكفاءة والإخلاص في العمل كفيلان بمنح الإنسان العربي المهاجر ، الاحترام والمكانة المرموقة داخل مجتمع الاغتراب .
وإلى جانب مساره المهني الناجح وتجربته الميدانية الطويلة والممتدة على مدى 20 عاما ، كان كبير الجراحين في قسم زراعة الأسنان في عيادة (Estet . dent) في موسكو ، الطبيب الجراح فراس كيكي الحاصل على ماجستير جراحة الوجه والفكين ، أحد الأعمدة المعول عليها لإقلاع تخصص زراعة الأسنان في روسيا ، وذلك عن طريق تنظيم دورات تدريبية دورية يشارك فيها جراحون متخصصون وأطباء متدربون وطلاب الجامعات والمعاهد الطبية المختلفة .
وحظي رئيس مركز التدريب بمؤسسة (Firadent) لزراعة الأسنان باعتراف محلي ودولي ، توجه الدكتور فراس كيكي بنيله لعشرات الشواهد التقديرية والجوائز الفخرية ، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ، حصوله على الميدالية الفضية من الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية في فئة “تطوير الطب والرعاية الصحية” ، تثمينا له على جهوده المبذولة طيلة سنوات طويلة ، أفناها الجراح العربي الفذ في خدمة العلم والبحث والتأليف .

 

النجاح حليف زياد المناصير رجل الأعمال الروسي من أصول أردنية

 

علاء كسادو سوري ينافس رجال الأعمال في روسيا

 

السفر والعمل في روسيا والدراسة بجامعاتها ومواكبة شركة زيماس لزبونها حتى إنجاح تجاربه ومشاريعه

 

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

 

السفر والهجرة إلى روسيا من أجل العمل والدراسة والسياحة والعلاج

 

قصص ناجحة

 

 دراسة الطب في روسيا

 

الطب في روسيا

العمليات الجراحية في روسيا

 

العلاج في روسيا ومساهمة شركة زيماس في خدمة الزبائن العرب

 

مخترعون روس وضعوا روسيا في قمة الهرم بفضل اختراعاتهم وابتكاراتهم واكتشافاتهم

 

خدماتنا

من نحن

العمل في روسيا

الدراسة في روسيا

 

الحياة في روسيا

 

كل المقالات