التجربة الناجحة لجامعة نوفوسيبيرسك الحكومية في سيبيريا

التجربة الناجحة لجامعة نوفوسيبيرسك الحكومية في سيبيريا

جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية
لازالت “جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية” تحظى باحترام وتقدير الهيئات التدريسية العالمية منذ عام 1959 تاريخ انطلاق عمل هذه المؤسسة التي تتمركز في المدينة الأكاديمية “أكاديمجورودوك” ، والتي يتميز كادرها الجامعي المكون من الأساتذة والمحاضرين بكونهم باحثين في مختلف المعاهد التابعة للفرع السيبيري لأكاديمية العلوم الروسية .
ولا يمكن الحديث عن الدراسة في روسيا ، دون إعطاء “جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية” القيمة اللائقة بها ، خاصة فيما يتعلق بتدريس الرياضيات والعلوم الطبيعية ، حيث أهَّل هذا المسلك العلمي الأخير الجامعة السيبيرية لمنافسة جامعتي “موسكو” و”سانت بطرسبورغ” الحكوميتين المرموقتين ، بعد احتلالها المرتبة الثالثة حسب تصنيف “كواكواريلي سيموندس” لعام 2014 .
وينخرط أكثر من 5200 طالب بينهم 400 طالب أجنبي في 13 كلية في “جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية” ، وهي الكليات والتخصصات التي تنتظم على النحو التالي :
قسم الميكانيكا والرياضيات ـ قسم الفيزياء ـ قسم العلوم الطبيعية ـ قسم الجيولوجيا والجيوفيزياء ـ قسم الاقتصاد ـ قسم تقنية المعلومات ـ قسم العلوم الإنسانية ـ قسم اللغات الأجنبية ـ قسم الصحافة ـ قسم علم النفس ـ قسم الفلسفة ـ قسم القانون ـ قسم العلوم الطبية .
وتفتخر “جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية” بأنها نجحت في غضون 4 عقود في تكوين ما يقرب عن 28.000 من الباحثين وأساتذة التعليم العالي والخبراء في مجال المال والأعمال .
هذا ، وبصم خريجو كليات الجامعة السيبرية على مسارات مهنية موفقة ، قادتهم للعمل في شتى أنحاء العالم في كل من : الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والأرجنتين والبرازيل والمكسيك وأستراليا واليابان والكيان الصهيوني “إسرائيل” وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وتركيا و الصين .
كما تألق الطلاب القدامى في “جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية” في مهام التدريس التي قلدوا بها في جامعات عالمية من قبيل : جامعة ستانفورد ، جامعة كاليفورنيا ـ بيركلي ـ ، جامعة كورنيل ، جامعة ييل ، بالإضافة إلى جامعتي شيكاغو وهارفارد .
ولم يقتصر جهد خريجي الجامعة الروسية عند هذا الحد ، بل تعداه إلى تقديم الإضافة النوعية في تطوير النشاط العلمي للمختبرات الشهيرة مثل : “مختبر بروكهافن الوطني” ، “فيرميلاب” ، و”مختبر لوس ألاموس الوطني” وغيرها .

 

أفضل 20 جامعة روسية لعام 2014 حسب مؤشر “ويب ميتريكس”

حضور 4 جامعات روسية في تصنيف يو إس نيوز يعزز سمعة التعليم الجامعي والدراسة في روسيا

 

جامعة نيجني نوفغورود الحكومية المعروفة باسم لوباتشيفسكي

 

جامعة موسكو وكلياتها المتميزة علامة فارقة

جامعة ريازان الحكومية الطبية ـ أ.ب. بافلوف تواصل شق طريق النجاح والعطاء

 

الدراسة في روسيا وواقع الجامعات والطلاب

النجاح يرافق خريجي جامعة موسكو

قائمة بروابط بعض الجامعات والمعاهد والأكاديميات في موسكو

 

الطلاب الجزائريون واختيار الدراسة في روسيا

 

أخبار من روسيا

الدراسة والتعليم في روسيا

 

خدماتنا

من نحن

 

كل المقالات