البروفسور ياروسلاف خولودوف يساهم في ابتكار طريقة متطورة لتسريع إنتاج الأدوية

البروفسور ياروسلاف خولودوف يساهم في ابتكار طريقة متطورة لتسريع إنتاج الأدوية

مشاركة روسية في ابتكار طريقة متطورة لتسريع إنتاج الأدوية

بهدف تسريع وتيرة إنتاج الأدوية والحفاظ على الجودة وتقليل التكلفة ، شارك البروفسور الروسي ياروسلاف خولودوف رفقة فريق طبي دولي يقوده البروفسور دميتري كوزاكوف ، في وضع تقنية جديدة ستخلق ثورة حقيقية في مجال الصناعة الصيدلانية وتزويد الأسواق بالأدوية الكافية ومساعدة المرضى في الوصول إلى العلاج بسهولة أكبر .
فعلى خلاف الطرائق الكلاسيكية المتبعة في تجميع مكونات الأدوية واتباع مراحل إنتاج العقاقير ، ابتكر البروفسور ياروسلاف خولودوف من جامعة تتارستان الروسية ، بمعية باحثين من أمريكا وفرنسا طريقة جديدة في إنتاج الدواء واللقاح بالاعتماد على النمذجة الحاسوبية .
وستمكن هذه التكنولوجية المتطورة شركات صناعة الأدوية من تسريع عملية الإنتاج بمقدار عشر مرات على الأقل ، وهو ما عجزت عنه جميع التقنيات وطرائق الصناعة الصيدلانية حتى الآن .
وإلى جانب تسريع عملية إنتاج الأدوية واللقاحات وكذا تقليل التكلفة المالية ، ستسمح التقنية الجديدة في إعطاء زخم جديد للكيمياء الحيوية والطب الحيوي في مستقبل السنوات .
فمع ابتكار البروفسور الروسي ياروسلاف خولودوف وزملائه لخوارزمية النمذجة الحاسوبية لتفاعلات البروتينات لتسريع إنتاج الأدوية واللقاحات ، سيضمن السوق الروسي الذي يحتل الصف السابع عالميا ، تزويده بالمنتجات الكافية التي تغطي جميع الحاجيات ، مع مراعاة سعر الأدوية التي ستنخفض بشكل ملحوظ مقارنة مع الأسعار الحالية .

 

 

 

 

نموذجان عن تقدم الطب والعلاج في روسيا

 

تقدم العلاج في روسيا ومساهمة مختبر3 دي بيوبرينتينغ سيليوشين في تطور الصناعة البيولوجية

 

تصميم قلب صناعي في نوفوسيبيرسك أرخص سعرا وأقل وزنا من مثيلاته في العالم الغربي

روسيا تنجح في تقديم خدمة زرع أنسجة الوجه

دراسة الطب في روسيا

الجامعات الطبية الروسية

 

مخترعون روس وضعوا روسيا في قمة الهرم بفضل اختراعاتهم وابتكاراتهم واكتشافاتهم

بيئة العلم في روسيا

 

صحف روسية يومية وأسبوعية

 

أخبار من روسيا

 

خدماتنا

من نحن

كل المقالات