ازدهار صناعة ألعاب الفيديو في روسيا

ازدهار صناعة ألعاب الفيديو في روسيا

صناعة ألعاب الفيديو في روسيا تبحث عن لعبة تتريس جديدة
أصبحت روسيا من المنصات العالمية الرائدة في مجال ألعاب الفيديو برقم معاملات فاق 1.3 مليار دولار خلال عام 2014 ، حيث ساهم الزخم التفاعلي للمواطنين الروس وإقبالهم (الذي يصل إلى درجة الهوس) على هذا النوع من الترفيه ، إلى تطوير هذه الصناعة عبر تناسل العديد من شركات إنتاج وتوزيع وتسويق ألعاب الفيديو في البلاد .
ففي إطار محاولة تكرير الإنجاز غير المسبوق لمهندس الحاسوب “أليكسي باجيتنوف” (خريج معهد ليبيديف لميكانيكا الدقة وهندسة الحاسوب في الأكاديمية الروسية للعلوم) الذي اخترع لعبة الفيديو السوفيتية الأكثر شهرة في العالم ، ونقصد هنا لعبة “تتريس” ، ترسخت ثقافة ألعاب الفيديو على الأجهزة المحمولة (الهواتف الذكية ، أجهزة التابليت) وكذا على جهاز الحاسوب في روسيا بشكل مفرط خلال الأعوام الأخيرة .
وبدورها ، شكلت شبكات التواصل الاجتماعي أرضية خصبة بالنسبة للشباب الروسي من أجل ممارسة هذه الهواية ، ذلك أن أرقام بعض الإحصائيات الموثوقة تشير إلى أن عدد المواطنين الروس من لاعبي ألعاب الفيديو يوميا يناهز 4 مليون شخص .
وركبت مجموعة من الشركات في روسيا موجة هذا التحول والنشاط غير المسبوق لقطاع ألعاب الفيديو لأجهزة المحمول ، والذي من المتوقع أن يبلغ رقم معاملاته أكثر من 707 مليون دولار في أفق عام 2016 حسب إحصائيات مكتب الاستشارات “جيسون أند بارتنرز” .
وعلى صعيد آخر ، ساهمت صناعة ألعاب الفيديو في تنشيط قطاع العمل في روسيا بشكل محترم من خلال فرص الشغل المتاحة بالنسبة للمخرجين ، والمبرمجين ، ومصممي الألعاب ، ومصممي مستويات ألعاب الفيديو ، وغيرها من الفئات المهنية الأخرى .
ومن الشركات البارزة في هذا الميدان ، نجد : 1 سي كومباني ، أكيلا ، روسوبيت ـ إم ، نيكيتا أونلاين ، ألاوار ، إيغل ديناميكس ، نيفال ، بلاي ريكس ، هيرو كرافت ، والكثير من شركات تصميم وإنتاج ونشر الألعاب الإلكترونية .

 

 

تطبيقات الألعاب الروسية تسرق الأضواء على زاوية صنع في روسيا بمتجر آب ستور

 

تطبيقات فريدة للألعاب الإلكترونية الروسية على الأجهزة المحمولة

 

تطور مسرح الأطفال لأقل من أربعة أعوام في روسيا

 

ارتفاع منسوب استخدام التطبيق الروسي “تلغرام” للتراسل الفوري المجاني

التطبيق الذكي ماي دياسبورا . موبي يوفر خدمة للتعارف بين المسلمين بهدف الزواج

 

موقع التواصل الاجتماعي فكونتاكتي المعروف بفيس بوك روسيا في أسطر

 

روسيا بيئة خصبة لتطور الإقبال على الكتاب الإلكتروني

 

 

خدماتنا

من نحن

 

أخبار من روسيا

كل المقالات