ارتفاع منسوب استخدام التطبيق الروسي “تلغرام” للتراسل الفوري المجاني

ارتفاع منسوب استخدام التطبيق الروسي “تلغرام” للتراسل الفوري المجاني

بافيل دوروف أحد مالكي التطبيق الروسي تلغرام للمراسلة الفورية
نجح عالم الحاسوب ورجل الأعمال الروسي “بافيل دوروف” خريج “جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية”  في الارتقاء بتطبيق “تلغرام” للتراسل الفوري الحر ومفتوح المصدر (بشكل جزئي) إلى مصاف التطبيقات الذكية متعددة المنصات التي تضمن لمستخدميها توفير أعلى معدلات الأمان وحماية الرسائل والمحادثات عن طريق إدراج بروتوكول (MTProto) الذي يستخدم مجموعة من أنظمة التعمية والتشفير  .
فبعد إطلاقه رفقة أخيه “نيكولاي دوروف” موقع التواصل الاجتماعي “فكونتاكتي” في عام 2006 ، سجلت سنة 2013 ميلاد الشركة الروسية الناشئة “تلغرام” التي يتواجد مقرها الرئيسي في العاصمة الألمانية “برلين” .

خصائص التطبيق الروسي  “تلغرام” للتراسل الفوري والمجاني

تطبيق المحادثات الفورية الروسي تلغرام

فبفضل خصائص هذا التطبيق الحر والمجاني الذي يوفر لمستخدميه خدمات واسعة على صعيد إرسال الرسائل ، وتبادل الصور ، وتقاسم مقاطع الفيديو وجميع صيغ الملفات ، وضمان المحادثة الجماعية في مجموعات تصل طاقتها إلى 200 مستخدم ، في إطار بيئة مثالية تعتمد على ميزة المزامنة السحابية ، وتحترم معايير حماية المعلومات بحفظ خصوصية المستخدم من خلال تشفير المحادثات إلى جانب التدمير الذاتي للرسائل السرية ، أصبح لتطبيق “تلغرام” سمعة محترمة ووجود قوي في مجال تطبيقات المحادثات الفورية ، وذلك بالرجوع إلى إحصائيات تحميل التطبيق الروسي على المتجر الافتراضي “غوغل بلاي” ومنصة تنزيل التطبيقات “آب ستور” .
هذا التطبيق المتوافق مع أنظمة تشغيل عديدة مثل : أندرويد ، آي أو إس ، ويندوز فون ، إم إس ويندوز ، لينوكس ، أو إس 10 ، والمتوفر بلغات كثيرة من ضمنها اللغة العربية ، وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 62 مستخدم عبر أنحاء العالم .
وكان مشروع “بافيل دوروف” قد عرف طفرة غير مسبوقة عقب استحواذ عملاق مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على تطبيق “واتس آب” مقابل 19 مليار دولار ، حيث فضل 5 ملايين مستخدم جديد ـ حينها ـ الاشتراك في خدمة تطبيق المحادثات الفورية الروسي “تلغرام” .

 

 

 

تطبيق الهاتف الذكي كوكو آو المنافس الروسي للواتسب آب وفيبر

موقع التواصل الاجتماعي فكونتاكتي المعروف بفيس بوك روسيا في أسطر

التطبيق الذكي ماي دياسبورا . موبي يوفر خدمة للتعارف بين المسلمين بهدف الزواج

روسيا توفر تطبيق كيرسان لأكثر من 500 مليون بوذي في العالم

ليكسي تشوركين يبتكر ذاكرة فلاش “خزانة الذاكرة” (Flashsafe) بطاقة تخزين لا تنضب

 

في انتظار البطارية النووية الروسية الأولى من نوعها في العالم

 

مدينة الابتكار ـ إنوبوليس ـ تدخل روسيا عصر التكنولوجيا الذكية

رهان روسيا على التقنية العالية والطباعة ثلاثية الأبعاد

 

 

خدماتنا

من نحن

 

أخبار من روسيا

كل المقالات