إضاءة وإحصائيات مرتبطة بسوق العمل في روسيا

إضاءة وإحصائيات مرتبطة بسوق العمل في روسيا

إحصائيات العمل في روسيا
أصبح العمل في روسيا مطلبا ملحا لشرائح واسعة من الكفاء ات ، الأطر العليا واليد العاملة الأجنبية خلال العقدين الأخيرين ، حيث استفادت هذه الفئات من الإصلاحات الجوهرية التي عرفها مجال تطوير الأعمال ، وكذا من نتائج الاستراتيجية الحكومية التي ركزت بالأساس على معالجة البيروقراطية ، محاربة الرشوة والقضاء على الفساد ، وذلك من أجل تأسيس القواعد الصلبة لدولة حديثة يحكمها القانون .
وإذا كانت تنمية قطاع العمل في روسيا ستحتاج في المستقبل إلى دعامتين أساسيتين هما : المهارات والابتكار ، فإن فضاء ات أخرى لإنتاج الثروات من قبيل : الدراسة في روسيا والسياحة في روسيا حظيت من جانبها بنصيب من الاهتمام عن طريق إطلاق ورش للإصلاح الهيكلي وتنفيذ المخططات الاستعجالية بهدف تمكين هذين القطاعين من رفع التحدي ولعب الدور المناط بهما على صعيد منظومة الاقتصاد الروسي .

 

سوق العمل في روسيا بالأرقام خلال عام 2013

أرقام وإحصائيات سوق العمل في روسيا
حملت نتائج إحصائيات سوق العمل في روسيا خلال عام 2013 المعطيات والأرقام التالية :

* كان معدل ساعات العمل الفعلية في السنة بحدود 1980 ساعة
* بلغ عدد العاملين في الوظائف المدنية أكثر من 71.391.000 شخص
* ناهز عدد العاملين في مجال التربية والتعليم 6.534.000 موظف
* نشط في مجال العقار والإيجارات وخدمات الشركات ما يزيد عن 4.829.000 عامل
* ساهمت أنشطة التصنيع بتوفير 10.562.000 وظيفة
* اشتغل في مجال الوساطة المالية أكثر من 1.579.000 شخص
* وفر العمل في قطاع الفنادق والمطاعم 1.616.000 فرصة عمل
* عمل في مجال الصحة والأعمال الاجتماعية أكثر من 5.623.000 أجير

ونجح مجال الخدمات في جذب الأغلبية الساحقة من العمالة المدنية في روسيا خلال عام 2013 بنسبة ناهزت 65.3% ، بينما كانت الصناعة ثاني وجهة تستقطب اليد العاملة في البلاد بمعدل فاق 27.7% ، أما الزراعة من جهتها ، فلقد لعبت دور القطاع الثالث من ناحية توفير فرص الشغل حيث كانت مشاركتها في حدود 7% .
وعلى صعيد آخر ، بلغ معدل البطالة على المدى الطويل في روسيا في نفس تلك الفترة نسبة 31% .

 

 

بعد تلقي الدعوة

زيماس تؤمن لك دعوة العمل في روسيا

بعد اختيارك الخدمات المتكاملة لوسيط جند كل إمكانياته ليكون هو البوابة العربية الشرعية إلى روسيا ، سنقوم بتأمين الدعوة التي تناسبك احتياجاتك (دعوة سياحية ـ دعوة العمل ـ دعوة الدراسة ـ دعوة العلاج والتطبب ـ دعوة تجارية …) لتنطلق عزيزي الزبون الكريم عقب ذلك نحو تحقيق هدفك على بركة الله ، بعد أن نكون قد انتهينا من إتمام جميع مراحل المهمة الملقاة على عاتقنا من : استقبال ومواكبة وتوجيه وتقديم الاستشارة وكافة أشكال الدعم من أجل السهر على راحتك بتوفير عرض يحظى برضا أبناء جاليتنا العربية في الديار الروسية .
واعلم أخي الفاضل أن قدومك من أجل الدراسة في روسيا بجامعتي موسكو وسانت بطرسبورغ ، في جامعة ريزان الحكومية الطبية أو حتى في جامعة نوفوسيبيرسك ، هو اختيار موفق وسديد ، وذلك بالنظر إلى توفير هذه المؤسسات وغيرها لأعلى معايير الجودة المعترف بها في العالم .
أما إذا كنت تود سبر أغوار السياحة في روسيا فما عليك إلا زيارة مقاطعة كالينينغراد الواقعة على بحر البلطيق ، والتمتع بجمال تفير والتطواف بمدينة كيروف على سبيل المثال .

 

هل العمل في روسيا متاح للجميع ؟

آفاق العمل في روسيا

يمكن لأي شخص كان ، العمل في روسيا بغض النظر عن جنسيته وديانته ، وذلك راجع إلى التسهيلات الإدارية التي تشجع سياسة الاستقطاب من جهة ، بالإضافة إلى طبيعة المجتمع الروسي الذي يشتهر بحسن الضيافة وتطغى على عاداته وتقاليده ثقافة الانفتاح على الأجانب من جهة أخرى ، وهو ما يفسر تراجع وانحصار ظاهرة العنصرية ضد المهاجرين والمغتربين إلى أدنى مستوياتها على عكس معظم الدول التي تعتبر وجهات رئيسية للهجرة والعمل .
وسواء أكنت ترغب في إيجاد جامعة مرموقة تؤهلك لشق مسار مهني ناجح على مستويات متعددة ، أو تبحث عن قضاء عطلة ممتعة تمنحك تجربة جديدة ، فإن الدراسة في روسيا والسياحة في روسيا ستكون اختيارا مثاليا يتناسب مع احتياجاتك وإمكانياتك المادية .

واعلم عزيزي الزبون الكريم أن منظومة خدمات شركة زيماس قد تم وضعها خصيصا لمساعدتك على الاندماج السريع في محيطك الجديد من أجل تحقيق أهدافك الآنية والمستعجلة .

 

 

تسهيلات الحصول على الجنسية الروسية تهم قائمة تضم 74 مهنة ووظيفة

 

الاستثمار في روسيا وفرص تطوير المشاريع بالنسبة للتجار ورجال الأعمال العرب

العمل في روسيا…معطيات ميدانية

معطيات مهمة حول العمل في روسيا

العمل في روسيا ، الدراسة في روسيا والسياحة في روسيا…نقاط القوة

 

السفر والهجرة إلى روسيا من أجل العمل والدراسة والسياحة والعلاج

خدماتنا

من نحن

كل المقالات